أفضل 4 محاكيات Nintendo DS لأجهزة Android و iOS

محاكيات Nintendo DS ، ربما تكون وحدة التحكم الشهيرة في Nintendo DS قد توقفت منذ فترة طويلة عن الإنتاج، لكن هذه الأسطورة لا تزال تعيش بين اللاعبين وعشاق التكنولوجيا لحد هذه اللحظة. في حين أن البعض لديهم ذكريات طفولة مرتبطة ببعض ألقاب ماريو وبوكيمون المشهورة، فإن العديد من الشباب ينخرطون أيضًا في هذا الحدث، متحمسين لتجربة حقبة ماضية. أيًا كانت الفئة التي تنتمي إليها، يمكنك تجربة سحر وحدات تحكم Nintendo DS باستخدام محاكيات البرامج على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي. إليك قائمة بأفضل 4 محاكيات Nintendo DS لأجهزة Android و iOS.

أفضل 4 محاكيات Nintendo DS لأجهزة Android و iOS

تخضع معظم هذه المحاكيات للتطوير النشط، مما يعني أنها متوافقة في الغالب مع أحدث إصدارات Android و iOS. وهذا يعني أيضًا أنه يجب أن تكون خالية نسبيًا من الأخطاء وتوفر توافقًا أوسع.

تطبيق NDS4Droid

تطبيق NDS4Droid

يعد NDS4Droid أحد أفضل محاكيات Nintendo DS على نظام Android وكان كذلك هو الأبرز منذ فترة طويلة. إنه محاكي NDS مجاني ومفتوح المصدر يعتمد على DeSmuME. يدعم المحاكي ميزات مهمة مثل حالات الحفظ، ولكن يمكن أن تكون عناصر التحكم معقدة بعض الشيء ، خاصة مع ألعاب مثل Rune Factory التي تتطلب ضغطات متعددة على الأزرار. لسوء الحظ، لا تزال محاكاة Nintendo DS بطيئة إلى حد ما، خاصة على الهواتف القديمة والمتوسطة المدى.

ومع ذلك، فإن التطبيق يتضمن خيارات مختلفة “لتخطي الإطارات” لجعل الأمور أفضل قليلاً. هناك مشكلة أخرى تتعلق بالمحاكي وهي أنه لا يقوم بتشغيل أي من ألعاب Pokémon. ومع ذلك، فهو متوافق مع العديد من ذاكرات NDS ROM الأخرى. تلقى NDS4Droid آخر تحديث في عام 2016 ، لذلك لا تتوقع أي ميزات أو تحديثات جديدة في أي وقت قريب.

تحميل التطبيق للأندرويد

تطبيق RetroArch

تطبيق RetroArch

RetroArch هو برنامج متعدد الأوجه، متعدد المنصات، متعدد الأغراض، مجاني ومفتوح المصدر (FOSS) يعمل على جميع الأنظمة الأساسية التي يمكن تخيلها تقريبًا. لا يتوفر فقط على Android و iOS و Windows و Mac و Linux ولكن أيضًا على العديد من وحدات التحكم في الألعاب، بما في ذلك PS2 و PS3 و PSP و PS Vita و Wii و Wii U و 2DS و 3DS و Nintendo Switch والمزيد.

إنها واحدة من أفضل واجهات المحاكاة التي تدعم ليس فقط NDS ولكن أيضًا Game Boy Advance ، Game Boy الأصلي، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من وحدات التحكم، القديمة والحالية. يسمح لك المحاكي بتشغيل الألعاب الكلاسيكية على مجموعة واسعة من أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم. كما ويمكنك حتى إنشاء ألعاب NDS الخاصة بك باستخدام Libretro API باستخدام RetroArch.

تحميل التطبيق

تطبيق EmuBox

تطبيق EmuBox

يعد EmuBox أحد الوافدين الجدد إلى المشهد كأحد أبرز محاكيات NDS، وهو عبارة عن محاكي Nintendo DS متعدد الإمكانات يقوم بتشغيل ذاكرة القراءة فقط الخاصة باللعبة القديمة على Android. وهو يدعم ما يصل إلى 20 فتحة حفظ لكل ROM ويسمح للاعبين بالتقاط لقطات شاشة وقتما يريدون. كما أنه يدعم التقديم السريع ووحدات التحكم الخارجية، بما في ذلك لوحات ألعاب Bluetooth، وغيرها.

أحد أفضل الأشياء في EmuBox هو أنه لا يقيد نفسه بـ NDS. بدلاً من ذلك، فهو يدعم مجموعة كاملة من وحدات التحكم الأخرى، بما في ذلك PSX و GBA و GBC و NES والمزيد. إنها واحدة من أولى محاكيات وحدات التحكم المتعددة على نظام Android وتعتمد موضوع تصميم المواد من Google لتقديم أكثر المحاكيات جمالية وبديهية.

تحميل التطبيق للأندرويد

تطبيق DraStic

تطبيق DraStic

DraStic هو محاكي Nintendo DS آخر يعمل بكامل طاقته على Android. إنها واحدة من أفضل محاكيات Nintendo DS، مع الأخذ في الاعتبار أنها تتيح لك ممارسة الألعاب بأقصى سرعة على معظم أجهزة Android. على الهواتف والأجهزة اللوحية المتطورة، يمكنها أيضًا رفع مستوى الرسومات ثلاثية الأبعاد للعبة إلى ضعف الدقة الأصلية. كما ويدعم المحاكي أيضًا وحدات التحكم الإضافية، بالإضافة إلى عناصر التحكم المادية في مختلف الأجهزة مثل Nvidia Shield.

تشمل الميزات البارزة الأخرى دعم حالات الحفظ، والقدرة على تخصيص موضع وحجم شاشات DS، والأوضاع الرأسية والأفقية، والمزيد. يدعم محاكي DraStic أيضًا رموز الغش، مع وجود قاعدة بيانات شاملة تصل إلى الآلاف. أخيرًا، يدعم أيضًا التقديم السريع، مما يسمح لك بزيادة سرعة المحاكاة. على الجانب السلبي، لم تنفذ DraStic دعم Wi-Fi بعد. ولا يوجد وضع متعدد اللاعبين في هذه المرحلة، كما أن التطبيق مدفوع بسعر 5 دولارات.

تحميل التطبيق للأندرويد

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عربي تكنوميديا

قد يعجبك ايضا