أفضل 5 تطبيقات للكتابة اليدوية لمستخدمي iPhone و iPad

تطبيقات الكتابة اليدوية ، أنت تعرف ماذا يقولون، أليس كذلك؟ إذا كنت تريد أن تتذكر شيئًا ما على المدى الطويل، فاكتبه على قطعة من الورق. المشكلة الوحيدة في ذلك هي أن الورق ليس أفضل طريقة لتدوين الملاحظات. يمكنك البحث في الملاحظات الرقمية بسرعة، ولي هذا فحسب بل حمل ويكيبيديا كاملة في جيبك، وقم بالمشاركة والتعاون عبر المحيطات بسهولة وببضع نقرات. لكن الكتابة اليدوية لها فوائدها وجاذبيتها وهذا هو السبب في أن الكتابة اليدوية الرقمية لا تزال تحظى بشعبية كبيرة اليوم.

هناك عدد من تطبيقات الكتابة اليدوية لأجهزة iPhone و iPad التي سنستكشفها أدناه في هذا المقال. لماذا شركة آبل؟ لأن Apple Pencil يوفر الكثير من الميزات التي يحب مطورو التطبيقات استخدامها. على الرغم من أنه تم تصميمه ليتم استخدامه على أجهزة iPad، إلا أنه يمكنك استخدام هذه التطبيقات على أجهزة iPhone أيضًا.

أفضل 5 تطبيقات للكتابة اليدوية لمستخدمي iPhone و iPad

يمكن أن تكون تطبيقات الكتابة اليدوية بديهية للغاية أيضًا. يمكنك تعلم أو تعليم أطفالك كيفية الكتابة والرسم والتعليق التوضيحي واللون وغير ذلك الكثير باستخدام تطبيق واحد. إنها تتيح لك حقًا أن تكون مبدعًا وعندما تحدث فوضى، ما عليك سوى التراجع عنها. دعنا نلقي نظرة على بعض من أفضل تطبيقات Handwriting لأجهزة iPhone و iPad.

1- تطبيق Notability

تطبيق Notability

Notability هو تطبيق تدوين ملاحظات متعدد الاستخدامات مع دعم الكتابة اليدوية ليس فقط للملاحظات داخل التطبيق، ولكن أيضًا للملفات الأخرى. يمكنك إضافة تعليقات توضيحية إلى ملفات PDF والصور وتمييز النص والرسم إلى حد كبير في أي مكان داخل المستند. هذا يفتح عددًا من الاحتمالات لتدوين الملاحظات. يحب الكثير من المستخدمين حفظ صفحات الويب على أجهزتهم. الآن ، استخدم تطبيق Notability لأجهزة iPad و iPhone لتمييز الأقسام المهمة أو ترميزها بسهولة في صفحات الويب التي قمت بحفظها.

يمكنك العمل مع ملاحظات متعددة وتحريرها في نفس الوقت الشيء الذي سيقدره بعض الأشخاص مفرطي الإنتاج. هناك مجموعة واسعة من أدوات الرسم للاختيار من بينها، وأقلام الرصاص بألوان وأشكال مختلفة، ثم هناك OCR الذي سيحول الملاحظات المكتوبة بخط اليد إلى ملاحظات رقمية بسرعة. هذا ينطبق على الأشكال أيضًا. يعد Notability تطبيقًا قويًا قادرًا على القيام بأكثر من ذلك بكثير.

تحميل التطبيق

6 طرق مميزة لربح المال من خلال التدوين والكتابة يمكنك البدء بها الآن

2- تطبيق Apple Notes

 

تطبيق Apple Notes

يأتي تطبيق Apple Notes مثبت مسبقًا على جميع أجهزة Apple بما في ذلك أجهزة iPhone و iPad. على الرغم من أنه ليس التطبيق الأكثر ثراءً بالميزات في القائمة، إلا أنه يدعم الكتابة اليدوية ويقدم جميع الميزات الأساسية والأكثر استخدامًا. يمكنك الإضافة إلى الملاحظات من أي جزء من نظام جهاز Apple في مجموعة متنوعة من التنسيقات مثل الخرائط والملاحظات والنصوص والكتابة اليدوية وقوائم المراجعة والتسجيلات الصوتية والمسح الضوئي والمزيد.

تعد مشاركة الملاحظات فيها أمرًا سهلاً، ولكن بشرط أن يستخدم الجميع جهاز Apple. يتم حفظ الملاحظات في ذاكرة التخزين السحابي iCloud وستحصل على مساحة خالية تبلغ 5 جيجابايت فقط. هناك عدد من أنماط الفرشاة للاختيار من بينها وسيكون معظمكم سعيدًا بالنتيجة التي يقدمها التطبيق.

تحميل التطبيق

3- تطبيق Zohobook

تطبيق Zohobook

لا أوصي باستخدام Google Keep بعد الآن؟ يتميز Zohobook بنفس الملاحظات الملونة ولكن بتنسيق أفضل مع ميزات تنظيمية مضافة مثل المجلدات والبطاقات الذكية. يمكنك إنشاء ملاحظات بتنسيقات متنوعة مثل النص والصوت والكتابة اليدوية على أجهزة iPhone و iPad باستخدام تطبيق Zohobook. هذا ليس كل شيء، فهو يعمل أيضًا على نظامي التشغيل Windows و Android، مما يجعله أكثر مثالية للتعاون عبر الأنظمة الأساسية.

يتوفر عدد لا بأس به من أدوات الرسم لأولئك الذين يحبون الخربشة باستخدام Apple Pencil أو Samsung Stylus. يمكنك استخدام إبداعاتك لإنشاء أغلفة Zoho للكمبيوتر الدفتري Notebooks أيضًا. يعتبر تطبيق Zohobook مجاني وسيظل كذلك دائمًا، أي تطبيق مجاني للكتابة اليدوية يعمل في كل مكان وعلى مختلف الأنظمة.

تحميل التطبيق

4- تطبيق GoodNotes

تطبيق GoodNotes

GoodNotes هو تطبيق آخر للكتابة اليدوية لأجهزة iPhone و iPad. يأتي مزودًا بمجموعة قوية من الأدوات المخصصة لأولئك الذين يحبون الرسم والكتابة باستخدام Apple Pencil. سيتم التعرف على الأشكال الأكثر شيوعًا مثل الدوائر وإنشاؤها تلقائيًا. يعمل بشكل جيد مع التعليقات التوضيحية كما هو الحال في الرسم والكتابة اليدوية. هناك عدد من السماكات في القلم والألوان للاختيار من بينها والتي توفر المزيد من التنوع في أفكار الرسم والتخطيط. يعد البحث في الملاحظات المكتوبة بخط اليد أمرًا سهلاً وسريعًا. كما تحتوي على مكتبة قوالب كبيرة حيث ستجد أغلفة وصفحات لاستخدامها في تدوين الملاحظات.

تحميل التطبيق

5- تطبيق Evernote

تطبيق Evernote

يعد Evernote أحد أفضل تطبيقات الكتابة اليدوية وتدوين الملاحظات وأكثرها اكتمالاً في هذه القائمة. يأتي مع عدد من الميزات التي قد لا تجدها في التطبيقات الأخرى. الملاحظة المكتوبة بخط اليد هي مجرد واحدة منهم. يعمل Evernote كخزانة ملفات حيث يمكنك تخزين أي نوع من الملاحظات بأي تنسيق تريد، وستجدها في وقت لاحق بسهولة. إنه متاح على جميع الأنظمة الأساسية ويعمل مع عدد من تطبيقات الطرف الثالث. جميع أنواع الملاحظات قابلة للبحث سواء كانت نصية أو مكتوبة بخط اليد أو صورة أو غير ذلك. ماذا بعد؟ الإصدار المجاني من التطبيق جيد بما يكفي لمعظم الأشخاص ولكن يمكنك دائمًا الترقية إلى الإصدار المدفوع إذا كنت ترغب بتجربة أفضل من المجانية.

تحميل التطبيق

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عربي تكنوميديا