Computing Category
Games Category

أفضل 5 تطبيقات مقارنة الأجهزة الذكية ومعرفة الأفضل لشرائه

تطبيقات مقارنة الأجهزة الذكية ، من السهل مقارنة مواصفات أحد الهواتف الذكية بالآخرين. لكن مقارنة القوة الفعلية لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات للهاتف الذكي ليست سهلة. توفر أدوات المقارنة الخاصة بهواتف الأندرويد طريقة رائعة لقياس ومقارنة قوة هاتفك الذكي مع الهواتف الذكية الأخرى في نفس النطاق السعري. يمكن أن تساعدك مقاييس Android هذه في اتخاذ قرارات شراء حاسمة. أيضًا ، تتدهور قوة وحدات المعالجة المركزية لنظام أندرويد بمرور الوقت بسبب العديد من العوامل التي يمكن التحكم فيها والتي لا يمكن السيطرة عليها. تساعد تطبيقات مقاييس Android في تتبع هذه القوة لتمكنك من تحسين هاتفك الذكي بشكل أفضل. وفي هذا الموضوع سنتعرف على قائمة من تطبيقات مقارنة الأجهزة الذكية ومعرفة الأفضل لشرائه.

أفضل 5 تطبيقات مقارنة الأجهزة الذكية ومعرفة الأفضل لشرائه

مع وجود العديد من الفوائد وحالات الاستخدام، يعد تطبيقات مقارنة الأجهزة الذكية لنظام Android أمرًا رائعًا. لذلك، دعونا لا نضيع المزيد من الوقت وننتقل مباشرة إلى قائمة أفضل تطبيقات مقارنة الأجهزة الذكية لنظام Android.

تطبيق Geekbench 5

تطبيق Geekbench 5

إذا كنت تبحث عن تطبيق من أجل مقارنة جهاز ذكي بجهاز ذكي آخر لن تضطر إلى البحث كثيرًا ويكفي فقط استخدام تطبيق Geekbench 5. لقد صنع تطبيق Geekbench اسمًا جيدًا لنفسه في توفير معايير متسقة وموثوقة للهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم مما يجعل المقارنة أسهل كثيرًا. يحتوي التطبيق على قاعدة بيانات للدرجات المعيارية حتى لأحدث الهواتف الذكية في السوق والتي تتيح لك مقارنة المنتجات حتى عندما لا تكون في متناول يدك. يأخذ Geekbench في الاعتبار كل من درجات القياس أحادية النواة ومتعددة المراكز للجهاز لقياس أدائه الحقيقي والفعلي والحصول على نتيجة موثوقة. مع واجهة بسيطة ونتائج موثوقة، يعد تطبيق Geekbench 5 أحد أفضل تطبيقات قياس الأداء لنظام الأندرويد.

تحميل التطبيق 

Samsung Galaxy A11 سعر ومواصفات الهاتف – المميزات والعيوب

تطبيق AnTuTu Android Benchmarking

تطبيق AnTuTu Android Benchmarking

على الرغم من أن تطبيق AnTuTu Android Benchmark غير متاح على متجر PlayStore، إلا أنه لا يزال متاحًا للتنزيل من خلال الموقع الرسمي للتطبيق وهو AnTuTu. بعد Geekbench، يعد تطبيق AnTuTu أحد أكثر تطبيقات مقارنة الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد الموثوقة والأكثر استخدامًا والمتوفرة في السوق. يقدم تطبيق AnTuTu نتائج أكثر احترافًا وعمقًا لأداء جهازك. أيضًا، على غرار التطبيق السابق Geekbench، يقدم AnTuTu نتائج متعددة الأبعاد لتوفير رؤية متعمقة لأداء الجهاز في جميع الجوانب. كما ويعد هذا التطبيق بالتأكيد أحد أفضل تطبيقات قياس الجودة الخاصة بالأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد المتوفرة في الأسواق.

تحميل التطبيق 

تطبيق 3DMark Android Benchmark

تطبيق 3DMark Android Benchmark

تم تطوير تطبيق 3DMark عبر شركة Futuremark، وهذا خصيصًا لعشاق ألعاب الهواتف الذكية. يركز تطبيق 3DMark بشكل خاص على أداء الألعاب للجهاز والذي يتضمن فحص أداء الرسومات ووحدة المعالجة المركزية وأداء إدخال شاشة اللمس. وكل ذلك يتم مرة واحدة لتوفير درجة حقيقية للجهاز للعب الألعاب. يعرض هذا التطبيق وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات في تنسيق رسومي لتمكنك من مقارنة أداء جهاز ما بآخر بسهولة تامة. كما  ويعمل تطبيق 3DMark على جميع إصدارات هواتف Android، أي من إصدار 5.0 أو أعلى. إذا كنت من محبي ألعاب الهواتف الذكية، فإن تطبيق 3DMark هو أفضل تطبيق لقياس الأداء الخاص بأي هاتف ذكي ومقارنته بهواتف أخرى. مما يعني ذلك القدرة على شراء هاتف مميز وذا أداء مثالي للألعاب.

تحميل التطبيق 

سعر و مواصفات Samsung Galaxy A12 – المميزات والعيوب

تطبيق GFXBench Android Benchmark

تطبيق GFXBench Android Benchmark

يعد تطبيق GFXBench Android Benchmark هو تطبيق آخر لمقارنة الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، وقدرتها على تشغيل الألعاب. حيث يقيس هذا التطبيق سعة الألعاب للجهاز بما في ذلك عرض الرسوم والمهام الأخرى. الواجهة الخاصة بالتطبيق بسيطة جدًا وجيدة الإعداد. كما يتضمن اختبارات البطارية والثبات لتوفير المعلومات الكاملة عن الجهاز المراد شرائه. هذا التطبيق مميز جدًا ومهم كأهمية كافة التطبيقات الأخرى في هذه القائمة والخاصة بقياس ومقارنة الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد.

تحميل التطبيق 

تطبيق Quadrant Standard Edition

تطبيق Quadrant Standard Edition

يقوم تطبيق Quadrant Standard Edition بفحص جميع أنواع الأجهزة المختلفة وليس فقط وحدة المعالجة المركزية الخاصة بهذه الأجهزة. فإذا كنت تبحث عن مقياس أداء للهاتف الذكي يوفر معلومات حول أداء وحدة معالجة الرسومات والجرافيكس. فإن تطبيق Quadrant Standard Edition هو الأداة التي يجب البحث عنها واستخدامها. الشيء الجيد هو أنه يمكنه قياس الأداء لكل من الرسومات ثلاثية الأبعاد وثنائية الأبعاد بشكل منفصل. مع توفير تقرير مفصل لكل هاتف من الهواتف التي قمت بمقارنتها. على الرغم من عدم توفر تطبيق Quadrant Standard Edition على متجر PlayStore، فيمكنك تنزيله بسهولة من موقع الويب مجانًا.

تحميل التطبيق 

4 مميزات مخفية في الأندرويد وأين يمكنك العثور عليها

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عربي تكنوميديا

قد يعجبك ايضا