Computing Category
Games Category

أفضل 7 مزايا تجعلك تستخدم تطبيق تليجرام كالمحترفين

مزايا تجعلك تستخدم تطبيق تليجرام كالمحترفين ، هل أنت من الأشخاص المستخدمون لتطبيق تليجرام بشكل دائم، وتعتقد نفسك خبير بالبرنامج بشكل كبير؟!. أعتقد أنك لست بعد بهذه الخبرة وهذا في حال كنت قد انتقلت حديثًا للتطبيق، وذلك بسبب توفر التطبيق على كم هائل من الخدع والأسرار التي يمكن الاعتماد عليه عند استخدام تطبيق Telegram. حيث سنستعرض سويًا أبرز 7 مزايا تجعلك تستخدم تطبيق تليجرام كالمحترفين. فهناك الكثير من الأسرار التي من الممكن أن تسهيل علينا استخدام التطبيق بشكل كبير. فتابع هذا الموضوع لتتعرف على هذه المزايا والأسرار السبعة الأكثر أهمية في تليجرام.

أفضل 7 مزايا تجعلك تستخدم تطبيق تليجرام كالمحترفين

هناك الكثير من الأسرار المتوفرة في التطبيق، ولكن رأينا أن نقدم لكم الأسرار السبعة الأبرز من بين كافة تلك الأسرار. والتي من الممكن أن يكون هناك كثير منكم لا يعلمها. ففي حال كنت تعلم خدعة أو أخرى في التطبيق، فلا بد وأنك ستجد أحد الأسرار التي تشاهدها لأول مرة وهي متوفرة في تطبيق تليجرام. فدعونا نبدأ باستعراض هذه القائمة.

حذف حساب تليجرام بشكل تلقائي

نجد أن السبب الرئيسي في تحول الكثير من مستخدمي واتس آب إلى تطبيق تليجرام هو توفر تليجرام على الكثير من مزايا الأمان والخصوصية. والتي نجد من بينها ميزة حذف الحساب تلقائيًا بعد مدة محددة. بحيث يمكنك تحديد هذه الدة ليقوم التطبيق بعد انقضاء هذه المدة بعمل حذف كامل ونهائي لحسابك بحيث لا يبقى أي أثر لك في التطبيق. هذه الميزة مهمة ومفيدة في حال كنت ترغب في ان تذهب لمكان ما بدون أن تبقى في حياة التواصل الاجتماعي. أو في حال كنت لا ترغب في أن يصل أحد لمعلوماتك بعد مماتك، فالموت حق علينا جميعًا. فكل ما عليك فعله هو الدخول إلى الاعدادات ومن ثم تحديد الخصوصية والأمان وبعدها اختار ان تغيبت لمدة، وحدد المدة التي تريد ليتم حذف الحساب بعدها في حال لم تكن نشط.

الرسائل الصامتة أو المجدولة

الرسائل الصامتة أو المجدولة

تعتبر الاشعارات هي أحد أهم الأمور لمعرفة الرسائل أو ما شابه في تطبيق تليجرام. فالمميز أنه يمكنك من خلال التطبيق أن تقوم بإرسال رسائل بدون أن يكون هناك صوت عندما يتلقى الطرف المستقبل رسالتك. حيث أن هذه العملية لها دور كبير في ان تقوم بعدم ازعاج صديقك عن ارسال الرسائل له. كما ويتوفر التطبيق على ميزة جدولة الرسائل في حال كنت تريد ارسال رسائل بوقت محدد. وهي مهمة في حال كنت تريد أن ترسل الرسالة بينما أنت لا تمسك الهاتف ومشغول عنه ولكن الرسالة في ذات الوقت مهمة. اكتب رسالتك وبدلاً من النقر على زر إرسال ، انقر مع الاستمرار لبضع ثوان. سيكشف هذا عن قائمة مخفية حيث يمكنك إما جدولة رسالة أو إرسال بدون صوت.

كيفية تعديل رسالة تم ارسالها في تليجرام و إعادة إرسالها مرة أخرى

الوضع البطيء

الوضع البطيء

لا بد وأن تستمع إلى هذه الميزة لأول مرة في التطبيق، أو لا تعرف ما هي هذه الميزة بالتحديد. فتخيل أنك تتواصل مع صديق لك يقوم بالكتابة كثيرًا بدون أن يفسح لك المجال للحديث. فهنا لا بد من طريقة تقوم بمنعها فيه عن ارسال الرسائل لك لحين أن تنتهي من الحديث. وهذه الميزة في تطبيق تليجرام Telegram تدعى Slow Mode. حيث يمكنك أن تنشأ مجموعة تضم هذا الصديق أو الأصدقاء بشكل عام، وتقوم بتخصيص فيها مدة الارسال التالية للرسالة التالية لكل شخص من 10 ثواني إلى ساعة. هذه الميزة مفيدة جدًا لمن يعلم بقيمتها في عملية الاتصال والتواصل. فتعتبر هذه الميزة واحدة من أفضل مزايا تجعلك تستخدم تطبيق تليجرام كالمحترفين.

طريقة تفعيل القفل ببصمة الأصبع في تطبيق تليجرام

العثور على الأشخاص والمجموعات عن طريق موقعهم

العثور على الأشخاص والمجموعات عن طريق موقعهم

من المزايا التي ستفتح لك العالم في التعرف على ناس جدد، حيث ان هذه الميزة ستمكنكم من الوصول إلى أصدقاء وتكوين معارف بدون الحاجة لأن تتوفر على حساباتهم بشكل مسبق. حيث يمكنك أن تقوم باستخدام ميزة Nearby، والتي تسمح لك بالوصول إلى الأشخاص والمجموعات من حولك. تدعى هذه الميزة في التطبيق بميزة الأشخاص القريبون، حيث ستجدونها في القائمة الجانبية التي تضم إعدادات وخيارات التطبيق المختلفة.

استخدام ميزة الهاشتاج

استخدام ميزة الهاشتاج

لا بد وأنك تستخدم ميزة الـ Hashtag وذلك من أجل البحث عن بعض من المواضيع في مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وكذلك انستجرام. وهذا ما سنجده متوفر فعلًا في تطبيق تليجرام على وجه التحديد. فكل ما عليك سوى النقر على شريط البحث وإدخال علامة تصنيف ” # ” متبوعة بكلمة رئيسية للعثور على جميع الرسائل التي تستخدم علامة التصنيف المحددة هذه. هذه طريقة ممتازة لتصفية الرسائل وتنظيم الدردشات.

ميزة مجلدات الدردشة

ميزة مجلدات الدردشة - مزايا تجعلك تستخدم تطبيق تليجرام كالمحترفين

واحدة من أبرز مزايا تجعلك تستخدم تطبيق تليجرام كالمحترفين، والتي سبق وتطرقنا لها في موقع عربي تك، حيث تسمح لكم بتصنيف المحادثات في الموقع إلى عدة أصناف. فيمكنكم أن تقوما بتقسيم القنوات وجهات الاتصال لديكم بحيث أن كل قسم من هذه الأقسام يحمل كافة المجموعات التي تقدم المحتوى المقرون بها. فبدلًا من أن تكون المحادثات عشوائية سيمكنك التنقل بين محادثة وأخرى بشكل منظم ومرتب. يمكنكم الرجوع إلى هذا الموضوع من أجل التعرف على هذه الميزة أكثر واستخدامها في حساباتكم الخاصة والتمتع بها حصرًا.

مشاركة الصور المتحركة ومقاطع فيديو من يوتيوب

مشاركة الصور المتحركة ومقاطع فيديو من يوتيوب مزايا تجعلك تستخدم تطبيق تليجرام كالمحترفين

ميزة أخرة من المزايا المفيدة والمهمة والتي ستختصر علينا الكثير من الوقت. حيث تعتبر الفيديوهات وكذلك الصور المتحركة Gif هي واحدة من أهم معالم المحادثات التي تتم في تطبيق تليجرام. فبدلًا من أن تقوم بالذهاب إلى المتصفح من أجل تحميل الصور المتحركة أن تقوم بإدخال في صندوق ارسال الرسالة الأمر @Gif ثم تقوم بإدخال اسم الصورة المتحركة التي تريد. أما في حال كنت تود مشاركة مقطع فيديو من يوتيوب أن تدخل أيضًا @vid ثم اسم الفيديو في يوتيوب YouTube ومن ثم تحدد الفيديو من بين هذه القائمة.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عربي تكنوميديا

قد يعجبك ايضا