أهم نصائح تسريع شحن الهاتف | اشحن هاتفك بأسرع وقت ممكن

تسريع شحن الهاتف ، الاضطرار إلى شحن هاتفك باستمرار أمر محبط. فإذا كان استخدامك أعلى من المتوسط​​، فغالبًا ما يكون من غير المحتمل أن يتمكن هاتفك من استخدامه طوال اليوم دون زيادة الطاقة في وقت مبكر من المساء. وعلى الرغم من أن التوصيل المستمر لكابلات USB-C يتضاءل في الوقت الذي يستغرقه لإعطاء جهازك بعض الطاقة الإضافية، إلا أن التنقل أثناء إعادة شحن بطارية هاتفك يكون صعبًا. لكن لا تقلق، فهناك بعض النصائح والحيل والأدوات التي يمكن أن تجعل تجربة الشحن أقل تأثيرًا عليك أثناء رغبتك في التنقل. حيث سنستكشف معًا بعض من النصائح والحيل التي تساهم في تسريع شحن الهاتف.

أهم نصائح تسريع شحن الهاتف | اشحن هاتفك بأسرع وقت ممكن

يمكنكم تطبيق بعض من هذه النصائح على هواتف شركة آبل التي تعمل بنظام iOS. ولكن بشكل مُجمل فيمكنكم تطبيقها كليًا على هاتفكم الذي يعمل بنظام الأندرويد. تابع معنا هذه النصائح الآن.

1- تفعيل وضع الطيران Airplane Mode

تعد إشارة الشبكة واحدة من أكبر عمليات الاستنفاذ على بطاريتك. كقاعدة عامة، كلما كانت إشارتك أسوأ، زادت سرعة استنزاف البطارية. وبالتالي، إذا كنت تعيش في منطقة بها إشارة ضعيفة ، فإن شحن هاتفك يستغرق وقتًا أطول مما لو كنت تقيم في مكان به إشارة قوية حيث أن الإشارة تستهلك طاقتك أثناء الشحن. الحل السريع؟ هو بوضع هاتفك في وضع الطائرة قبل توصيله بالشاحن. يشير الاختبار إلى أنه قد يقلل مقدار الوقت اللازم لشحن كامل بنسبة تصل إلى 25 بالمائة. لوضع هاتفك في وضع الطيران، ما عليك سوى التمرير لأسفل على شريط الإشعارات والنقر على رمز وضع الطائرة. بدلاً من ذلك، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات ثم الشبكة والإنترنت ثم وضع الطائرة. فقط تأكد من إيقاف تشغيله مرة أخرى بمجرد امتلاء البطارية!.

تسريع شحن الهاتف

2- قم بإغلاق الهاتف

بسيطة وواضحة ولكن غالبًا ما يتم تجاهلها. إذا تم إيقاف تشغيل هاتفك أثناء إعادة تشغيله، فسيتم شحنه بشكل أسرع. لن يتم سحب أي شيء من البطارية أثناء ملئها. بالطبع، فإن إيقاف تشغيل هاتفك أثناء الشحن له سلبيات حيث لن تتمكن من تلقي مكالمات أو رسائل عاجلة أو استخدام بعض التطبيقات. ولكن إذا كنت تتطلع إلى منح هاتفك دفعة سريعة من الشحن لمدة 15 دقيقة قبل مغادرة المنزل، فإن إيقاف تشغيل تشغيله هو بالتأكيد الطريق الصحيح للعمل على تسريع شحن الهاتف.

3- تأكد من تفعيل وضع الشحن

يتيح لك جهاز Android الخاص بك تحديد نوع الاتصال الذي يقوم به عند توصيل كبل USB. إذا كنت تقوم بالشحن عبر جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك من جهاز آخر، فأنت بحاجة إلى تشغيل ميزة الشحن والتأكد أنه لم يتم تعطيلها عن طريق الخطأ. ومن أجل تفعيل وضع الشحن توجه إلى الإعدادات ثم إلى الأجهزة المتصلة وبعدها اختر تفضيلات USB. في قائمة الخيارات، تأكد من تمكين تبديل الجهاز المتصل بالشحن. ويجب التأكد أنك لن تتمكن من تغيير هذا الخيار ما لم يكن الهاتف متصل بكيبل USB بالحاسوب الخاص بك.

4- اشحن الهاتف دائمًا عبر مقبس الحائط

يؤدي استخدام منفذ USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو في سيارتك إلى تجربة شحن غير فعالة كثيرًا. حيث عادةً ما توفر منافذ USB غير ذات التي توجد في مقبس الكهرباء في الحائط وبمخرج طاقة يبلغ 0.5 أمبير فقط. عادةً ما يمنحك شحن مقبس الحائط 1A (حسب جهازك). لكن في بعض الحالات لا حرج في تلقي شدة أمبير منخفضة  حيث لن يضر ذلك بجهازك ولكنك بالتأكيد سيأخذ ذلك وقت طويل جدًا لشحن الهاتف. وكقاعدة عامة من أجل تسريع شحن الموبايل، سارع دائمًا لتوصيل شاحن الهاتف بمقبس الحائط وشحن الهاتف من خلالها في كل وقت متاح لك ذلك.

تسريع شحن الهاتف 1

5- كم بشراء بور بانك Power Bank

إذا كنت بحاجة إلى إعادة شحن هاتفك أثناء التنقل على سبيل المثال، إذا كنت غالبًا ما تسافر طوال اليوم، يمكن أن يكون جهاز الباور بانك هو المنقذ. حيث تقدم العديد من أجهزة الـ Power Bank نفس مخرج التيار مثل مقبس الحائط، وفي بعض الحالات، أكثر من ذلك. لكن كلمة تحذير، بينما قد يتم شحن هاتفك بشكل أسرع من خلال مخرج 2 أمبير، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن كبل USB الخاص بك يمكنه التعامل مع الطاقة الإضافية. فهناك الكثير من الأشخاص ممن استخدموا جهاز بمخرج أمبير عالي، ولكن كيبل الـ USB لا يتعامل مع الطاقة الإضافية مما تسبب ذلك في تعطيل الهاتف أو حتى اشتعاله في بعض المرات!!.

6- تجنب الشحن اللاسلكي Wireless Charging

يمكن أن يكون الشحن اللاسلكي رائعًا؛ كما أنه ملائم للغاية، ويستلزم عددًا أقل من الكابلات، وهو شيء أنا متأكد من أنه يمكننا جميعًا الانضمام إل استخدامه. ومع ذلك، إذا كانت سرعة الشحن هي أولويتك الأولى، فعليك تجنب طريقة الشحن هذه. حيث إنها توفر تجربة شحن أبطأ بكثير من نظيراتها السلكية. في الواقع، تشير الاختبارات إلى أنها يمكن أن تكون أبطأ بنسبة تصل إلى 50 في المائة. ولكن من أجل تسريع شحن الهاتف يستوجب عليك القيام باستخدام الخيار السلكي للشحن بدلًا من اللاسلكي. وهنا ستحصل على سرعة شحن أسرع من الشاحن اللاسلكي. ويمكنك التأكد من كلامنا هذا عبر تجربة ذلك.

تسريع شحن الهاتف 2

7- قم بإزالة غطاء الهاتف أثناء الشحن

تعتمد جميع الهواتف الذكية حاليًا على بطاريات الليثيوم أيون. تملي الكيمياء وراء طريقة عملهم أن عملية الشحن تعمل بكفاءة أكبر عندما تكون البطارية باردة. ولتسريع شحن الموبايل، يجب أن تتراوح درجة حرارة البطارية (وليس درجة حرارة الهواء) بين 41 و 113 فهرنهايت (5 و 45 درجة مئوية). من الواضح أن درجة حرارة البطارية يتم التحكم فيها جزئيًا بواسطة درجة الحرارة المكان المحيط به، وسيساعد إزالة الغطاء على خفضها. ولهذا تأكد دائمًا من إزالة غطاء الهاتف لتبريد البطارية وسحن الهاتف بشكل أسرع.

8- استخدم كيبل شحن وشاحن أصلي

واحدة من النصائح التي لا يجب أن يُستهان بها عندما ترغب في زيادة سرعة شحن الهاتف، وهي التأكد من استخدام كيبل USB وشاحن أصلي. حيث يلعب هذا الشيء دور رئيسي في سرعة شحن الهاتف، وذلك لأن المصنعية الخاصة بالشاحن الأصلي ستكون على دراية بأهمية الشاحن. وهذا على عكس الشاحن التجاري الذي يساهم في تقليل سرعة الشاحن ولربما حدوث أخطاء أثناء الشحن لا يحمد عقباها.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عربي تكنوميديا