إخفاء عنوان IP الخاص بك على Android

ما لم تكن تثق تمامًا بمزود خدمة الإنترنت ، يجب عليك إخفاء عنوان IP الخاص بك على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android. أفضل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام VPN ، على الرغم من أن بعض مقدمي الخدمة أفضل من غيرهم. اليوم ، نغطي أفضل شبكات VPN بتطبيقات مُحسَّنة لأجهزة Android ، ونوضح لك كيفية استخدام أحدها لتعزيز خصوصيتك عبر الإنترنت.

إخفاء عنوان IP الخاص بك على Android 1

عنوان IP عبارة عن سلسلة فريدة من الأرقام تمثل جهازك الخاص ، ويمكن استخدامه لتتبع أنشطتك عبر الإنترنت. إذا كنت مهتمًا بالخصوصية أو إذا كنت ترغب في تحسين أمنك ، فإن إخفاء عنوان IP الخاص بك يعد خطوة مهمة في تحسين الحماية الرقمية الشاملة.

طريقه تغير IP Address بدون برامج

جدول المحتويات

تبحث لإخفاء عنوان IP الخاص بك؟ يثق مستخدمو Android في شبكات VPN هذه أكثر من غيرهم:

  • NordVPN – أفضل VPN للخداع – يقف NordVPN متصدراً المنافسة مع شبكة الخوادم وطرق التشفير الأكثر قوة في العالم. قم بتأمين عنوان IP الافتراضي الخاص بك من خلال تطبيق Android .
  • Surfshark – شبكة متواضعة من حيث الحجم ، ولكن لديها إجراءات لإخفاء الهوية لن تجدها في أي مكان آخر. تتوفر عناوين IP الثابتة والقفزات المتعددة
  •  ExpressVPN – شبكة فائقة السرعة مع خوادم في جميع أنحاء العالم.
  • CyberGhost – VPN متخصص كبير مع أكبر شبكة.الأفضل لمستخدمي Android الأقل مهارة من الناحية التقنية.

من المهم بشكل خاص إخفاء عنوان IP الخاص بك عن هاتفك ، لأنه يحتوي على قدر كبير من المعلومات عن نفسك وموقعك بالإضافة إلى أنشطتك عبر الإنترنت. يُعد Android إلى حد بعيد أكثر أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة شيوعًا في العالم ، لذا فإن معرفة كيفية إخفاء عنوان IP الخاص بك على نظام التشغيل هذا يُعد مهارة مهمة للغاية.

أفضل 5 برامج VPN لعام 2021

كيفية إخفاء عنوان IP الخاص بك على Android – اقرأ الحل

استخدم VPN

أفضل طريقة لإخفاء عنوان IP الخاص بك على Android هي استخدام شبكة افتراضية خاصة. تعمل شبكة VPN عن طريق تثبيت تطبيق على جهاز Android الخاص بك ، ثم يقوم هذا التطبيق بعد ذلك بتشفير جميع البيانات التي يرسلها جهازك عبر الإنترنت قبل أن يغادر جهازك. تمر هذه البيانات المشفرة عبر اتصال الإنترنت الخاص بك كالمعتاد ، على الرغم من أنه لا يمكن لأي شخص آخر الوصول إلى البيانات أو قراءتها. ثم يتم إرسال البيانات إلى خادم موجود في مكان آخر في المكان الذي تختاره ، ويتم فك تشفير البيانات على الخادم وإرسالها إلى وجهتها الأصلية. عندما تغادر البيانات هذا الخادم ، يتم تعيين عنوان IP جديد لها يتوافق مع موقع الخادم بدلاً من موقعك الفعلي. تعني هذه العملية أن عنوان IP الحقيقي الخاص بك محجوب خلف العنوان الجديد المعين لك من قبل الخادم. إذا كنت مقيمًا في موقع واحد – مثل ألمانيا ، على سبيل المثال – يمكنك الاتصال بخادم في موقع آخر – مثل المملكة المتحدة – وسيتم إخفاء عنوان IP الألماني الخاص بك خلف عنوان IP في المملكة المتحدة. بعد ذلك ، عندما تزور أحد مواقع الويب ، ستبدو وكأنك تتصفح من المملكة المتحدة ويمكنك الوصول إلى محتوى المملكة المتحدة. هذا يعني أيضًا أن عنوان IP الحقيقي الخاص بك سيظل آمنًا وخاصًا.

استخدام تطبيق VPN على Android

يعتمد التطبيق المحدد الذي ستستخدمه للاتصال بخادم VPN الخاص بك على Android على مزود VPN الذي تختاره. ومع ذلك ، فإن المبادئ العامة لهذه التطبيقات كلها متشابهة. إذا كنت بحاجة إلى البدء ، استمر في القراءة أدناه. عندما تفتح تطبيق VPN لنظام Android ، فلن تكون متصلاً بعد بشبكة VPN. تحتاج أولاً إلى العثور على قائمة الخوادم المتوفرة في تطبيق VPN. غالبًا ما يكون هذا في علامة تبويب منفصلة في شكل قائمة أبجدية ، أو قد تكون هناك خريطة توضح مواقع الخوادم المتاحة.

إخفاء عنوان IP الخاص بك على Android 2

 

حدد الخادم الذي تريد الاتصال به ، بناءً على العوامل التالية: أولاً ، ضع في اعتبارك بلد الخادم. إذا كنت ترغب في الوصول إلى المحتوى المقفل في المنطقة ، فأنت بحاجة إلى تحديد خادم في المنطقة التي تريد الوصول إلى المحتوى منها. بدلاً من ذلك ، إذا لم تكن بحاجة إلى الوصول إلى المحتوى المقفل للمنطقة ، فيجب عليك اختيار خادم قريب من موقعك الفعلي للحصول على أفضل السرعات الممكنة. ثانيًا ، انظر إلى اختبار ping وتحميل الخوادم. يعد اختبار ping مؤشرًا على مدى سرعة استجابة الخادم للرسائل المرسلة إليه ، لذا فأنت تريد خادمًا به اختبار ping منخفض بحيث يستجيب بسرعة ويمكنك الحصول على اتصال سريع. يشير الحمل إلى عدد المستخدمين الذين يستخدمون الخادم حاليًا ، لذا فأنت تريد خادمًا ذا حمولة منخفضة.

شرح NordVPN أفضل برنامج لفتح المواقع المحجوبة وتصفح الإنترنت الخفي

إخفاء عنوان IP الخاص بك على Android 3

بمجرد تحديد الخادم الذي يلبي احتياجاتك على أفضل وجه ، انقر فوق اسم الخادم وستظهر لك رسالة تشير إلى أنك متصل بهذا الخادم (يجب أن يستغرق الاتصال بضع ثوانٍ فقط) . بمجرد إجراء الاتصال ، سترى مؤشرًا على التطبيق يعمل على تشغيل VPN ، وعادة ما يكون في شكل ضوء أخضر أو رمز. سترى أيضًا رمزًا رئيسيًا في شريط حالة Android لإظهار أنك متصل بشبكة VPN.

الآن تم إخفاء عنوان IP الخاص بك ، وستُظهر لك معظم تطبيقات VPN عنوان IP الجديد الخاص بك إذا انتقلت إلى الشاشة الرئيسية. هذا يعني أنه يمكنك الآن تصفح الإنترنت بأمان وخصوصية من جهاز Android الخاص بك.

إخفاء عنوان IP الخاص بك على Android 4

أهم ثلاث شبكات VPN لإخفاء عنوان IP الخاص بنظام Android

هناك مجموعة كبيرة من شبكات VPN المتاحة لمختلف الأجهزة ، لذا لمساعدتك في اختيار مزود VPN المناسب لك ، قمنا بتجميع قائمة بأفضل شبكات VPN الخاصة بنا لنظام Android ، بناءً على المعايير التالية:

  • دعم البرامج لنظام Android وأنظمة التشغيل الأخرى ، بحيث يمكنك تثبيت VPN الخاص بك واستخدامه لحماية أجهزة Windows و Mac و iOS بالإضافة إلى جهاز Android الخاص بك.
  • أمان ممتاز للحفاظ على بياناتك آمنة وخصوصية ، مثل استخدام تشفير قوي 256 بت وسياسة عدم تسجيل حتى لا يتم تسجيل أنشطتك عبر الإنترنت أبدًا.
  • اتصالات سريعة بحيث لا يؤدي استخدام VPN الخاص بك إلى إبطاء التصفح أو التنزيل أكثر من اللازم.
  • تتوفر العديد من الخوادم بحيث يمكنك بسهولة العثور على خادم في الموقع الذي تحتاجه ، .

بالنظر إلى هذه العوامل ، إليك شبكات VPN التي نوصي بها لنظام Android:

إخفاء عنوان IP الخاص بك على Android 5

يعد NordVPN مزودًا رئيسيًا بين سوق VPN الأكبر نظرًا لعرضه الهائل من الخوادم. حتى الآن ، يبلغ تعداد شبكتهم 5500 عقدة في 59 دولة ، وهي بحد ذاتها عدد كبير بشكل مثير للسخرية. ومع ذلك ، يتألق NordVPN حقًا مع مجموعة الخوادم المتخصصة التي تم تحسينها لمجموعة متنوعة من المهام ، مثل P2P ، ومكافحة DDoS ، وتشفير VPN المزدوج والمزيد. مهما كان ما تريد القيام به عبر الإنترنت ، فإن NordVPN سيساعدك على القيام بذلك بأقصى درجات الأمان دون المساومة على الأداء. بالحديث عن ذلك ، تقدم NordVPN بعضًا من أسرع سرعات الاتصال في السوق. هذا مفيد بشكل خاص لأجهزة Android ذات شاشات العرض عالية الدقة الكاملة الرائعة والتي غالبًا ما تستخدم كمراكز بث متنقلة. ونعم ، تعمل NordVPN مع Netflix و Hulu. عليك فقط انتحال عنوان IP الخاص بك في البلد الذي تريد الوصول إليه ، والراحة ، والاستمتاع بالبث الخاص بك. إذا كنت تواجه مشكلة في الاتصال ، فإن NordVPN قد قدم أدلة استكشاف الأخطاء وإصلاحها على موقعه على الويب وهو متاح مباشرة عبر خدمة العملاء الخاصة بهم. يُسهل تطبيق Android اختيار الخادم المفضل لديك بواجهة خريطة جذابة. دعم هذه الأداة الاستثنائية هو تشفير AES 256 بت القياسي في الصناعة ، وواحد من أكثر سياسات عدم الاحتفاظ بالسجلات شمولاً التي ستجدها في أي مكان. تقدم NordVPN عناوين IP مخصصة ، بحيث يمكنك إخفاء موقعك دون الوقوع في نفس شبكة السحب مثل عناوين IP المشتركة التي تقدمها معظم الشبكات الافتراضية الخاصة. سيغطي اشتراكك أجهزتك الأخرى أيضًا ، بما في ذلك Windows و Mac OS و Linux و iOS و Chrome OS وحتى Windows Phone. اقرأ مراجعة NordVPN الكاملة.

2. Surfshark

إخفاء عنوان IP الخاص بك على Android 6

عادةً ما يكون عدد الخوادم هو الملك عندما يتعلق الأمر بانتحال IP. في هذا النطاق ، يبتعد Surfshark قليلاً عن المنافسة. ولكن ، لديها عدد جيد في جعبتها من المميزات التي تجعلها تبرز كحل حديث حقًا لإخفاء عنوان IP الخاص بك على Android. على الرغم من وجود حوالي 800 خادم “فقط” للاختيار من بينها ، فإن كل واحد منهم لديه مجموعة واسعة من الوظائف التي سيحجزها مزودو الخدمة الآخرون لخوادمهم المتخصصة القليلة. يتضمن ذلك وضع التمويه في Surfshark ، وهو طريقة للتعتيم قادرة على التغلب حتى على حظر Netflix القاسي لشبكة VPN. علاوة على ذلك ، هناك وحدة CleanWeb لمكافحة البرامج الضارة / التتبع / البرامج الإعلانية / المنبثقة والتي يمكنك إضافتها إلى أي اتصال لتجربة تصفح أكثر أمانًا بشكل عام. ومع تشفير 256-AES-GCM ، وسياسة تسجيل تم التحقق منها بشكل مستقل ، وخوادم RAM فقط ، وحتى مدفوعات Bitcoin ، يبذل Surfshark كل ما في وسعه لزيادة إخفاء هويتك عبر الإنترنت.

ExpressVPN.3 “نوصي بهذا البرنامج”

إخفاء عنوان IP الخاص بك على Android 7

 

ExpressVPN هو VPN آخر موصى به ليس فقط لنظام Android ، ولكن عبر معظم المنصات الرئيسية. هذا يرجع إلى حد كبير إلى واجهة المستخدم المضمونة ، والتي تضع البساطة في المقدمة  بينما تدعمها بأحكام أمنية كبيرة. كل ما ستراه على جهاز Android الخاص بك عند تشغيل التطبيق هو زر “تشغيل” أخضر بسيط ، والذي يوصلك تلقائيًا بأقرب خادم. بالطبع ، يمكنك إلقاء نظرة تحت الغطاء واختيار واحد من أكثر من 3000 خادم موجود في 94 دولة للاتصال يدويًا بتجربة VPN الخاصة بك. تكمن وراء تجربة المستخدم المبسطة هذه تشفير 256 بت AES غير قابل للكسر ، وسياسة تسجيل لا معنى لها تضمن عدم تتبع حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت أبدًا. تشتمل الميزات الإضافية على اختبار سرعة مدمج وخيار تشغيل التطبيق عند بدء تشغيل جهاز Android ، مما يضمن عدم وجود حماية للشبكة الظاهرية الخاصة على الإطلاق. يمتد اشتراكك إلى الحماية لتشمل أجهزتك الأخرى أيضًا ، بما في ذلك Windows و Mac OS و iOS و Linux والمزيد.

4. CyberGhost

إخفاء عنوان IP الخاص بك على Android 8

يركز CyberGhost على سهولة الاستخدام ، مما يجعله مثاليًا للمستخدمين الجدد الذين ليس لديهم الكثير من الخبرة مع الشبكات الافتراضية الخاصة. لتحقيق هذه الغاية ، يحتوي تطبيق Android على واجهة رسومية بسيطة تجعله سهل الاستخدام. ومع ذلك ، فإن هذه البساطة لا تأتي على حساب الأمان ، حيث تفتخر CyberGhost بتشفير 256 بت AES المذهل جنبًا إلى جنب مع سياسة صارمة لعدم الاحتفاظ بالسجلات. علاوة على ذلك ، هناك أكثر من 5900 خادم متاح في 90 دولة للاختيار من بينها ، مما يمنحك إنترنت غير محدود حقًا. ربما يكون الأهم بالنسبة لمستخدمي Android الذين يسعون لإخفاء عناوين IP الخاصة بهم هو خيار الحصول على عنوان IP مخصص. هذا مفيد بشكل خاص لأن العديد من جهود حظر VPN مثل تلك التي تم نشرها بواسطة Netflix تستهدف عناوين IP المشتركة التي تقدمها معظم شبكات VPN. إن امتلاك عنوان IP خاص بك فريد ومقنع يفتح لك عالمًا من الاحتمالات. بغض النظر عن مكان أو كيفية الاتصال ، تعد CyberGhost باتصالات سريعة وموثوقة عبر شبكتها بالكامل. تتوفر حماية CyberGhost المذهلة عبر منصات متعددة بالإضافة إلى جهاز Android الخاص بك ، بما في ذلك iOS و Windows و Mac OS.

كيف يتم تعيين عنوان IP لمستخدمي Android

عندما يتصل هاتفك بشبكة عبر الإنترنت ، يتم تعيين عنوان IP له تلقائيًا. هذه سلسلة من الأحرف الرقمية تُستخدم لتعريف اتصال جهازك بالإنترنت بشكل فريد ، وكذلك لتنبيه مواقع الويب بالمكان الذي تتواجد فيه فعليًا في العالم. باستخدام هذه المعلومات ، يمكن لمزودي خدمة الإنترنت والمواقع الإلكترونية (جنبًا إلى جنب مع الجهات الخارجية الأخرى) تتبع نشاطك عبر الإنترنت بشكل فعال ، بالإضافة إلى تحركاتك الجغرافية. أشياء مخيفة ، أليس كذلك؟ لحسن الحظ ، يمكن الاحتفاظ بدرجة كبيرة من إخفاء الهوية ببساطة عن طريق إخفاء عنوان IP الحقيقي الخاص بك بعنوان خادم وكيل VPN.

أفضل 5 تطبيقات VPN للهواتف آمنة وموثوقة يمكنك الثقة بها

لماذا قد يرغب مستخدمو Android في إخفاء عنوان IP الخاص بهم

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل مستخدمي Android يرغبون في إخفاء عنوان IP الخاص بهم ، مثل ما يلي:

حماية خصوصيتك

عندما تترك عنوان IP الفعلي مكشوفًا ، يمكن لأي موقع تزوره تسجيل عنوان IP الخاص بك والاحتفاظ بسجلات لنشاطك على هذا الموقع. هذا يعني أن هناك سجلاً لجميع المواقع التي تزورها وجميع أنشطتك عبر الإنترنت ، والتي يتم ربطها بواسطة IP الخاص بك. يمكن لمزود خدمة الإنترنت أو الحكومة استخدام عنوان IP الخاص بك بسهولة للحفاظ على علامات التبويب الخاصة بك ، حتى عندما تحاول استخدام موقع مجهول الهوية. يؤدي إخفاء عنوان IP الخاص بك إلى زيادة صعوبة تتبع أنشطتك عبر الإنترنت.

تنزيل في أمان

إذا كنت ستشارك في مشاركة الملفات ، فأنت بحاجة ماسة إلى اتخاذ خطوات لحماية نفسك. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تستخدم ملفات التورنت ، كما هو الحال عند التنزيل باستخدام هذه الملفات ، فإنك تعرض عنوان IP الخاص بك بينما يقوم الآخرون بالتنزيل منك. هذا يعني أنه من السهل جدًا تتبع أنشطة التنزيل الخاصة بك. بإخفاء عنوان IP الخاص بك ، فإنك ترمي قنبلة دخان افتراضية تجعل من المستحيل على الأطراف الثالثة رؤية ما تقوم بتنزيله ، أو حتى أنك تقوم بتنزيل أي شيء في المقام الأول.

تحسين الأمان الخاص بك

عندما يكون عنوان IP الخاص بك عامًا ، يمكن استخدامه لاستهدافك بهجمات إلكترونية. على سبيل المثال ، يحدث هجوم DDoS عندما يريد شخص ما إيقاف تشغيل جهازك على الإنترنت. هذا النوع من الهجوم ، المسمى هجوم رفض الخدمة الموزع ، يعمل عن طريق تنسيق أجهزة مختلفة من جميع أنحاء العالم لإرسال حزم ضخمة من البيانات إلى نفس عنوان IP – في هذه الحالة ، عنوان IP الخاص بك – لإرباك الخادم الذي أنت عليه متصل وبالتالي يطرقك في وضع عدم الاتصال. يمكنك حماية نفسك من هجمات DDoS ، فضلاً عن الهجمات الإلكترونية الأخرى مثل التصيد الاحتيالي والتصيد ، عن طريق إخفاء عنوان IP الخاص بك حتى لا يتمكن الاشخاص من استهدافك.

تجاوز القيود والرقابة الإقليمية

إحدى الطرق التي تستخدم بها مواقع الويب عناوين IP هي تقييد الوصول إلى المحتوى بناءً على موقع المستخدم. على سبيل المثال ، لا يمكن استخدام مواقع مثل BBC iPlayer إلا لمشاهدة الفيديو داخل المملكة المتحدة. عندما تحاول زيارة موقع ويب iPlayer ، يقرأ الموقع عنوان IP الخاص بك ويحدد موقعك. إذا كان موقعك داخل المملكة المتحدة ، فيُسمح لك بمشاهدة مقاطع الفيديو ، ولكن إذا كان موقعك في مكان آخر ، فلن يتم تشغيل مقاطع الفيديو. هذا يعني أنك إذا كنت ترغب في مشاهدة محتوى مقفل في المنطقة مثل BBC من خارج المملكة المتحدة على جهاز Android الخاص بك ، فستحتاج إلى إخفاء عنوان IP الخاص بك.

خاتمة

قد يرغب مستخدمو Android في إخفاء عنوان IP الخاص بهم لعدة أسباب ، مثل تحسين الأمن الرقمي والحماية من DDoS والهجمات الأخرى ، والتغلب على القيود الإقليمية للوصول إلى الإنترنت بحرية أكبر ، وتنزيل الملفات بأمان أكبر ، وحماية خصوصيتهم . كل هذا يمكن تحقيقه من خلال استخدام VPN الذي يسمح لك بإخفاء عنوانك الحقيقي خلف عنوان IP المعين من قبل خادم VPN. لقد أوصينا بعدد من شبكات VPN التي توفر برامج مخصصة لأجهزة Android.

هل جربت أيًا من شبكات VPN هذه لنظام Android؟ أخبرنا عن تجربتك في التعليقات أدناه.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عرفني دوت كوم