إعلامي: أداء ألعاب الطرف الثالث على Playstation 5 ربما يُخيّب آمال اللاعبين

Playstation 5 Digital Edition 14

رغم أننا سمعنا العديد من التعليقات التي عبرت عن الإعجاب بعتاد جهاز سوني للجيل الجديد Playstation 5، إلا أن النبرة تغيرت قليلًا في الآونة الأخيرة إلى شيءٍ قد يكونُ مُثيرًا لقلق بعض اللاعبين الذين يرغبون في الحصول على أفضل رسوم/أداء لألعاب الطرف الثالث. الإعلامي Jeff Grubb من شبكة VentureBeats تحدّث عن بعض الملاحظات السلبية التي سمع عنها من المطورين تجاه الجهاز حاليًا:

الكثير من الناس يفترضون أن PS5 قد يكون بنفس مستوى Xbox Series X، قد يكون كذلك، لكنني لا أعلم… أنا لستُ مُطورّا لكنني أعتقد أن تقنية SmartShift مُثيرة للقلق. ما تفعله هو تحريك الطاقة الكهربائية بين المعالج و البطاقة الرسومية بينما لم يكن على المطورين أن يقلقوا حيال هذا في الماضي.

هذا قد يؤدي إلى مشاكل في فترة الإطلاق على الأقل، إلى درجة يُمكن من خلالها أن تبدأ بسماع تلك الحكايا من Digital Foundry و هي تقول: “نسخة PS5 هي أقل مستوى”. سيتم حلّ هذا في المستقبل، المطورون سيُدركون ما عليهم فعله بالتحديد، سوني ستعرف الحل و ستُخبر المطورين: “هذا ما عليكمُ القيام به”، لكن ما فهمته أنهم لا يقومون بهذا حاليًا و أن هذا يتسبب بمشكلة. لذلك، بالوصول إلى الإطلاق، بعض الناس قد يُصابون بالإحباط، مع ألعاب مثل Madden و Fifa و Call of Duty، الأمر قد يترك طعمًا مرًا في فم اللاعبين.

حتى مُسرب الأخبار Dusk Golem عاد من جديد للتعليق على أداء الألعاب على البلايستيشن5، و قال أن هناك احتمالية أن يكون البلايستيشن5 هو الجهاز الأغلى ثمنًا مما سيجعل Xbox Series X الجهاز الأقوى و كذلك الأرخص، و قد ذكر المُسرّب أنه استخدم ريزدنت ايفل 8 كمثال لكنه سمع من مطورين آخرين أنهم يعانون لتشغيل الألعاب بدقّة 4K حقيقية و قد ينتهي المطاف بالجهاز للحصول على الكثير من الألعاب بدقّة 4K “كذبية” على حد تعبيره، و قال أنّ Xbox Series X لا يُعاني من هذه المشكلة.

مصدر

تعليقات