إنفيديا تعلن عن دعمها لمحرك Unity بتقنية DLSS المميزة

يعد محرك الألعاب Unity واحد من أشهر المحركات التي يعتمد عليها مطوري العاب الفيديو جنباً الى جنب مع المحرك الأكثر شهرة UE من أجل تطوير العابهم، و قد رأينا الكثير من هذه الالعاب مثل Rust واللعبة المميزة جداً Ori and the Blind Forest ويتميز المحرك بسهولة تعلم أساسيات إستخدامه، والتي عادةً تأخذ بعض الوقت مقارنة بمحركات الألعاب الأخرى، مما يجعل المطورين مستعدين للإنتقال والتركيز على أمور متقدمة.

خلال الإعلان لحدث GTX 2021 أعنلت شركة إنفيديا أن محرك تطوير الألعاب الشهير Unity سوف يحصل على دعم تقنية Deep Learning Super Sampling (DLSS) الأصلي قبل نهاية عام 2021، مما يتيح للمطورين تنفيذه بسهولة في داخل ألعابهم.

وهذا من شانه أن يعمل على تحسين اداء الألعاب على محرك Unity التي بدورها تدعم تقنية تتبع الأشعة Ray tracing في العديد من العناوين المعروفة والمستقبلية كذلك.

ونذكر بأن تقنية DLSS المدعموة على محرك Unreal Engine هي إختصار للمصطلح التقني Deep Learning Super Sampling وهي تعتبر تقنية تعتمد بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي، بالإضافة الى أنها  تعمل على ترقية الوضوح المنخفض الى وضوح عالي بمعنى هي عملية تنعيم للحواف بشكل فائق.

وتعتمد عليها الكثير من العاب الفيديو في الوقت الراهن من أجل تقليل الضغط على وحدات المعالجة بحيث يقوم المطور ببرمجة الالعاب على وضوح منخفض بينما تقوم هذه التقنية في الاجهزة الحديثة بمعالجتها وعرضها بوضوح عالي يصل الى 4K.

تمت إضافة DLSS مؤخرًا إلى Unreal Engine كمكوِّن إضافي للتطوير ، مما يعني أن اثنين من أكثر محركات الألعاب استخدامًا في الصناعة سيدعمان التكنولوجيا بحلول نهاية العام. هذا يعني أن الغالبية العظمى من الألعاب التي تلعبها على جهاز الكمبيوتر يمكن أن تدعم DLSS ، مما يسمح لك بتقليل حجم لعبتك لتحقيق مكاسب في الأداء والسماح لخوارزمية التعلم الآلي من Nvidia بترقية الصورة بأقل تأثير بصري.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A

قد يعجبك ايضا