الناشر EA يوضح أن تفعيل لعبة FIFA 22 على جهاز واحد فقط كان خطأ

تم الإعلان عن لعبة كرة القدم الشهيرة FIFA 22 من قبل الناشر EA قبل عدة أيام، وتلقت الشركة إنتقادات لاذعة على شبكات التواصل الإجتماعي بسبب سياستها المعروفة للجميع في البحث أو إيجاد وابتكار كل الطرق الممكنة من أجل إجبار اللاعبين لدفع المزيد من الأموال على ألعابها الشهيرة، أولها عدم قدرتك على الترقية من الجيل القديم الى الجديد إلا إذا قمت بشراء نسخة 100 دولار، وثانيهما هو تفعيل نسخة الحاسوب على جهاز حاسوب واحد فقط “لمرة واحدة” عند شراء لعبة FIFA 22.

بمعنى آخر أنك في حال كنت تريد لعب نسخة الحاسب الشخصي من FIFA 22 عبر متجر ستيم على سبيل المثال، ستجد تنبيه كبير يخبرك بأنّ شركة EA تسمح بتثبيت اللعبة على جهاز واحد فقط. أي أنك اذا قمت بدفع 60 دولار أمريكي وحصلت على اللعبة، لن تتمكن من تثبيتها سِوى على جهاز واحد حتى لو استخدمت حسابك الخاص على جهاز آخر، لذا لاعبي الحاسوب لا يكفيهم أن اللعبة لا تتمتع بخصائص الجيل الجديد، حتى يصطدم اللاعبون بتلك الأخبار المحبطة والمثيرة للسخرية في آن واحد، للمزيد بامكانك قراءة الموضوع الأصلي من هنا.

وبعد موجة من القلق والانتقادات والتذمر من قبل اللاعبين، تنفس عشاق FIFA الصعداء بعد أن خرج الناشر EA بشكل عاجل مدعياً أن الصورة المتداولة في الأعلى، كانت رسالة خاطئة من الموقع، واعتذرت عن اللبس التي أحدثته، وأكدت أنه بإمكانك تفعيل اللعبة على أي جهاز ترغب باللعب عليه من على حسابك الخاص، وذلك وفقًا لبيان صادر عن EA لـموقع Eurogamer.

من الجيد أن تستجيب الشركة لمطالب اللاعبين بهذه السرعة، وان كنت مازلت أعتقد أن الرسالة كانت حقيقية ولا يوجد أي لبس فيها، ومن غير الممكن أن يحدث خطأ مثل ذلك، ولكنها تداركت الأمر خوفاً من انتفاضة اعلامية جديدة ستحدث ضدها خاصةً بعد الامتعاض الشديد من اللاعبين حول دفع 40 دولار اضافية من أجل تجربة نسخة الجيل الجديد، وعدم امتلاك منصة الحاسوب نسخة خاصة بالجيل الجديد.

على كل حال، لو نظرنا الى الأمر من بعيد وبموضوعية، ستجد أن الشركة تحاول جاهدة التحايل من أجل رفع عدد النسخ المباعة، واستغلال اوضاع السوق الحالية، وتقنية Hypermotion في نسخ اجهزة الجيل الجديد المنزلية.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A