Computing Category
Games Category

انتل تؤجل معالجات 7 نانو إلى عام 2022 أو بدايات 2023

انتل

يبدو ان انتل ستؤجل معالجات 7 نانو الخاصة بها مجدداً ليصبح موعد الاصدار الجديد المتوقع في نهاية عام 2022 أو بدايات عام 2023.

بحسب ما قاله المدير التنفيذي للشركة في محادثة مع المستثمرين فإن الشركة إكتشفت عيباً في تصميم معالجات 7nm الخاصة بها تعجل قدرة المعالج تنخفض وتخفض أيضاً من أداءه بشكل كبير وهذا أدى إلى تأجيل إطلاق المعالجات لمدة من 6 شهور إلى 12 شهراً.

إقرأ أيضاً  ما الفرق بين MacBook Pro و Air مع معالج Intel ومعالج Apple M1

بالطبع انتل ترى انها قادرة على حل المشكلة بشكل سريع وأنها مشكلة صغيرة وليست كبيرة أو جوهرية في تصميمهم وتتوقع الشركة أن ترى الشحنات تصل إلى المستخدمين في نهاية عام 2022 أو أوائل عام 2023.

في الواقع هذا التأجيل أو التأخير ليس المرة الأولى لمعالجات 7 نانومتر من إنتل فهي متأخرة للغاية عن المنافسين وعلى رأسهم AMD وآبل، هذا التأخر جعل معالجات AMD متفوقة للغاية في الأجهزة المحمولة ومن المتوقع ان يزيد الفارق أيضاً في الأجهزة المكتبية بنسبة كبيرة في الفترات القادمة خصوصاً مع تأخير اصدار المعمارية الجديدة.

من المفترض أن AMD ستعلن عن معماريتها الجديدة Zen2 في وقت قريب هذا العام 2021 وهي التي ستكون مبنية على معمارية 7nm+ لتؤكد على صدارتها في سباق دقة التصنيع والمعماريات الجديدة ولتظل انتل عالقة في جيل ال10 نانومتر.

المصدر. 

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عرفني دوت كوم

قد يعجبك ايضا