تفاصيل التوافق المسبق لجهاز Xbox Series S

Xbox Series S 1 1920x1080 7

لم تكن الصورة واضحة تمامًا فيما يتعلّق بالتوافق المسبق على جهاز مايكروسوفت المنزلي Xbox Series S، و ما عرفناه هو أن الجهاز لن يدعم التحسينات التي وصلت إلى جهاز الشركة الآخر Xbox One X. على أية حال، شبكة Digital Foundry قامت بالكشف عن المزيد من التفاصيل حول كيف ستعمل ألعاب التوافق المسبق على Xbox Series S:

ألعاب الإكس بوكس الأصلي (2001) ستحصل على تحسين في دقة العرض عندما تعمل على Xbox Series S، الألعاب التي كانت تعمل بدقة 480p ستعمل بأضعاف هذه الدقة و يُمكن لها الوصول إلى 1440p، و ألعاب Xbox 360 ستعمل أيضًا بصورة مُحسنة على هذا الجهاز أي أن الألعاب التي كانت تعمل بدقة 720p ستتمكن من الوصول إلى دقّة 1440p على هذا الجهاز.

فيما يتعلّق بالتوافق المسبق مع الجيل الحالي فإن الألعاب التي تمت برمجتها لتعمل بدقة عرض مُحددة (مثلًا 900p) لن تستفيد من القوة الإضافية لجهاز Xbox Series S، إلا أن الألعاب التي تدعم دقة العرض الديناميكية قد تستفيد من القوة الإضافية للجهاز و تُقدم صورة أكثر نقاءً، كما ستعمل الألعاب التي تُخزن على وحدة SSD مع أوقات تحميل أقل مما كانت عليه في الأصل. هناك ألعاب قد تستفيد أيضًا من القوة الإضافية في المعالجة لتقديم معدل إطارات أفضل و أكثر استقرارًا.

أخيرًا، تم تصميم الجهاز بطريقة تسمح له بمضاعفة الأداء لبعض الألعاب الخاصة بجهاز Xbox One S و هذه ميزة لا يستطيع أن يقدمها جهاز Xbox One X، هناك ألعاب ستُقدم ضعف معدل الإطارات الأصلي الخاص بها على الجيل الحالي من الإكس بوكس مستفيدة من قوة الجهاز الجديد، و مايكروسوفت تعمل حاليًا مع المطورين لدعم هذه الميّزة.

مصدر

تعليقات