حظر منصة تويتش بأكملها في دولة بسبب مؤثر واحد، حادثة مضحكة لسبب غريب!

تعتبر منصة تويتش واحدة من أفضل المنصات التفاعلية بين المستخدمين لبث الفيديو المتخصصة في ألعاب الفديو، بالإضافة الى المحتوى الرقمي المتنوع، وتأسست المنصة خلال عام 2011 والتي تشهد ملايين الزيارات والمشاهادت والبثوث في آن واحد، وهي بالطبع تخضع لقوانين صارمة للغاية فيما يخص المحتوى السياسي أو العنصري والعرقي والمواضيع الحساسة، لدرجة أنها أصبحت المنصة الأشهر في عدد عمليات الحظر لأشهر المؤثرين دون هوادة.

في العادة من الممكن أن يتم حظر حساب “شريك” على المنصة في حال تجاوز القوانين والسياسيات والقواعد المنصوص عليها، إما بشكل مؤقت أو بشكل دائم، ولكن أن يتم حظر المنصة بأكملها في بلد معينة، فإن هذا الأمر لم يحدث من قبل، والفرق هنا أن المنصة تم حظرها من قبل مزودي الخدمة وليس من قبل ادارة المنصة نفسها.

تم حظر منصة تويتش في سلوفاكيا بشكل كامل تقريباً، والسبب وراء ذلك هو قيام احد المؤثرين  الذي يحمل إسم dDandis وهو شريك للمنصة بعدد متابعين يقدر بـ 35 ألف متابع بعد بث مشاهد له اثناء لعبة البوكر الذي يندرج تحت انواع المقامرة في البلاد، والنتيجة هي حرمان أكثر من خمسة ملايين نسمة من مشاهدة المنصة بسبب قيام أكبر أثنان من موزعي خدمات الانترنت بحظر المنصة.

كان من المفترض أن يتم حظر حساب dDandis فقط، ولكن سيبدو بأن سياسات البلاد المربكة والمتشدة بشكل كبير فيما يتعلق بالمقامرة والترويج لها جعلهم يندفعون دون تفكير في حظر المنصة بالكامل عن الدولة.

وعلى الطرف الآخر، وبحسب المصدر المطلع فإن منصة Twitch تحاول تسوية هذه المشكلة مع الحكومة السلوفاكية في أقرب وقت ممكن، حيث تعتقد المنصة أن هناك سوء فهم حول سياستها فيما يتعلق بالقوانين والقواعد المنصوص عليها.

وفي الوقت الاحلي أصبحت هذه القضية مادة للضحك والسخرية على شبكات التواصل في سلوفاكيا، والى حين فك الحظر عن تويتش، عليهم البحث عن البدائل لمشاهدة البثوث.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A