حملة المطالبة بلعبة Days Gone 2 تتخطى كل التوقعات فهل ستستجيب سوني!

بدأت مؤخراً لعبة Days Gone بإثارة الجدل حولها بشكل كبير، وذلك بعدما قامت شركة سوني بإلغاء العمل على مشروع الجزء الثاني من اللعبة بشكل كامل، وذلك لأجل التركيز على عناوين أقوى تعود بالفائدة على شركة سوني ولأن الجزء الأول كان مخيباً لآمال سوني، ذلك وفقا لما ذكرته مجلة بلومبرج، مما أدى الى قيام الجمهور المتعاطف مع استديو Bend الى إطلاق عريضة مطالبين فيها شركة سوني بالتراجع عن قرارها وإعطاء الضوء الأخضر لإستمرار مشروع  Days Gone 2.

مخرج اللعبة جيف روز الذى بدا من خلال تصريحاته بأنه منزعج للغاية من قرار شركة سوني عبر في السابق من خلال حسابة الخاص على تويتر بتشجيع المعجبين على المشاركة في حملة التوقيعات على العريضة والتيمن الواضح بأنها ملاذه الأخير من أجل إقناع سوني للتراجع عن قرارها.

اليوم إستطاع المعجبون الوصول الى أكثر من 53 ألف صوت من خلال عريضة Change.org التي من الغير الواضح بان تؤثر على قرار شركة سوني؛ إلا أن مخرج اللعبة شكر المعجبين على دعمهم واكد أن ذلك يعني الكثير لفريق التطوير وقال:

شكراً للجميع على وصول عريضة Days Gone إلى أكثر من 50 ألف، وبغض النظر عن مآل هذه المطالبات أريدكم فقط أن تعرفوا كم يعني حبكم لي ولأعضاء الفريق، لأن معجبي Days Gone هم أفضل المعجبين لنا.

مخرج اللعبة جون جارفين تكلم من خلال بودكاست David Jaffe حمل اللاعبين المسؤولية في دفع شركة سوني من أجل إلغاء الجزء الثاني، حيث قال أن كلامه هذا قد يرضي البعض وقد يزعج البعض الآخر من اللاعبين ووجه كلامه لهم قائلا :

إذا كنت تحب لعبة معينة وتريد أن ترى لها جزء ثاني فعليك شراء اللعبة بسعرها الكامل ،لأن هناك الكثير من اللاعبين الذين ينتظرون تخفيضات او ربما توفر اللعبة من خلال خدمة بلايستيشن بلس من اجل تجربتها منتقدا هذا الامر الذي يعتبره حسب وجهة نظرة يضر بالمطورين.

لذلك لا تشتكي إذا لم تحصل اللعبة على تكملة إذا لم تكن مدعومة عند الإطلاق

انا أتحدث نيابة عني شخصيًا كمطور ، فأنا لم أعد أعمل لدى شركة سوني

نعتقد بأن تصريحات مخرج اللعبة لم تكن واقعية، وبعيدة عن المنطقية الى حد ما، لأنه لايمكنك إجبار اللاعبين بشراء لعبة بسعرها الكامل بهذه التصريحات العاطفية، وفي نفس الوقت لا يعلم اللاعب إذا كانت ستعجبه أم لا!! خاصةً إذا كان العنوان جديد، وفي العادة تلعب تقييمات النقاد دوراً مهماً في شراء اللعبة من عدمها أو إنتظار التخفيضات من أجل الحصول عليها.

يذكر بأن لعبة Days Gone ستحصل على نسخة الحاسب الشخصي في يوم 18 من شهر مايو (5) القادم من هذا العام, لكن هل تعتقدون ان نرى سوني تستجيب لهذه المطالبات وتتراجع عن قرارها كما فعلت مؤخرا في تراجعها عن قرار اغلاق متجر بلايستيشن 3 وبلايستيشن فيتا؟

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A

قد يعجبك ايضا