رئيس اكسبوكس قلق على تاريخ العاب الفيديو القديم.. | VGA4A

عندما اعلنت مايكروسوفت عن جهاز اكسبوكس الجديد اكدت ان شددت على قدرة الجهاز على تشغيل العاب جميع الاجيال الماضية ابتدأ من الاكسبوكس الاصلي وصولاً الى الاكسبوكس وان بجانب عناوين الجيل الجديد ويبدو ان هذا الامر لم يكن بغرض تجاري اكثر من كونه اهتمام بتاريخ العاب الفيديو.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، ظهر رئيس اكسبوكس فل سبنسر في احدث حلقات بودكاست Kinda Funny Gamescast (عبر موقع VGC) لمناقشة جهود Xbox المستمرة لتحسين الوصول إلى الألعاب القديمة، ودعا من خلالها صناعة الألعاب المتوسعة إلى تحسين الطريقة التي يمكن من خلالها تأمين هذا الكنز العريق وتسهيل الوصول اليه في اي وقت.

أنا قلق قليلاً بشأن فقدان تاريخنا وارثنا الفني, وعندما أفكر في ROM القديم و MAME وهذه الأشياء التي ستحتاج إليها هذه الألعاب القديمة باعتبارها الأجهزة القادرة على تشغيلها اشعر بالقلق حقاً… أتمنى كصناعة أن نجتمع معًا للمساعدة في الحفاظ على تاريخ الألعاب، حتى لا نفقد القدرة على العودة اليها.

أفكر دائما فيما فعله مركز بالي للتلفزيون: لقد رأى بالي في وقت مبكر أن صناعة التلفزيون كانت تستعد للتخلص حرفيًا من الأشرطة التي كانت تعرض عليها هذه البرامج التلفزيونية القديمة، وقال، مهلاً، أريد أرشفة هذه الاشياء. لأنه في مرحلة ما، سيرغب شخص ما في العودة ومشاهدة برنامج Ed Sullivan Show أو شيء من هذا القبيل ويجب عدم التخلص من هذه الأشياء.

واضاف سبنسر انه مستعد ان يبذل كل جهد ويتعاون مع اي جهة من اجل الحفاظ على هذا التاريخ الكبير الذي هو الان سبب وصول هذه الصناعة الى ما هي عليه الان من تقدم وازدهار حسب قوله.

وعندما تم سؤال سبنسر عن كيفية الحفاظ على هذا التاريخ والارث في المستقبل قال ان دعم تشغيل هذه الالعاب القديمة عبر الخدمات السحابية هو الحل الامثل في المستقبل حيث يمكن من خلال الخدمة السحابية محاكات اجهزة التشغيل الخاصة بهذه الالعاب وتسهيل الوصول اليها في اي مكان وزمان.

هل تعتقد ان سبنسر على حق من حيث عدم ترك الالعاب القديمة خلفنا وجعل الوصول اليها سهل وفي الحسبان مهما تطورت التكنلوجيا, ام ترى ان سوني كانت على حق عندما تركت اجيال خلفها ولم تركز الا على العاب الجيل الماضي لتدعمها بالتوافق المسبق على جهازها الجديد؟

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A