سماعات ابل AIRPODS تستحوذ على حصة سوقية بنسبة 35% في الأسواق العالمية

Apple Airpods Wireless Headset

كشف تقرير جديد عن مبيعات السماعات اللاسلكية في الأسواق العالمية خلال 2020، والذي سيطرت فيه ابل على حصة سوقية بنسبة 35% في الأسواق العالمية من مبيعات AIRPODS، وهي نسبة أقل من حصة ابل خلال العام الماضي.

تعد شركة ابل الشركة الرائدة حتى الآن في سوق السماعات اللاسلكية بإصدارات الشركة من سلسلة سماعات AIRPODS، حيث إستطاعت الشركة أن تسجل مبيعات تصل إلى النصف تقريباً من إجمالي مبيعات السماعات اللاسلكية خلال عام 2019.

Apple Headset

يشير التقرير الذي جاء اليوم إلى أن مبيعات ابل من السماعات اللاسلكية هذا العام قد تصل إلى 82 مليون وحدة، بينما تتزايد المنافسة بين شركة ابل خلال الفترة القادمة والشركات الصينية المنافسة والمصنعة للسماعات اللاسلكية منخفضة التكلفة.

ولقد كشف التقرير عن أن حصة ابل السوقية من مبيعات السماعات اللاسلكية تصل إلى نسبة أقل من الثلث وهي 35%، بينما إستطاعت شاومي أن تسيطر على نسبة 10% من مبيعات السماعات اللاسلكية، تليها شركة سامسونج بنسبة 6%.

من جانب أخر بدأت الإختيارات المطروحة من السماعات اللاسلكية تتوسع عبر علامات تجارية جديدة، حيث تأتي سماعة Lypertek Tevi اللاسلكية على سبيل المثال بسعر 90 دولار، وهو سعر جيد إذا ما تم مقارنته مع سماعة ابل اللاسلكية AirPods، بشكل خاص لتميز سماعة Lypertek Tevi في جودة الصوتيات والتصميم الأكثر راحة للمستخدم.

كما تأتي سماعة 1MORE اللاسلكية بميزة إلغاء الضوضاء النشطة بسعر 180 دولار، والتي تقدم آداء أفضل من سماعة ابل اللاسلكية AirPods Pro التي جاءت بميزة إلغاء الضوضاء وسعر 250 دولار.

أيضاً كشفت العملاق الكوري مؤخراً عن سماعة Galaxy Buds Live اللاسلكية التي جاءت بميزة خفض الضوضاء، وتصميم يدعم إلغاء دقيق للضوضاء والتي جاءت بسعر 170 دولار، حيث سجلت سامسونج بالفعل عدد شحنات 300 ألف وحدة، جاءت بعضها مع وحدات هاتف Galaxy Note 20.

المصدر

تعليقات