شاهد: تطبيق غش جديد يعمل على الاجهزة المنزلية بالذكاء الصناعي..

حذرت مؤسسة ACPD المناهضة للغش الالكتروني من ظهور تطبيق غش جديد يعتمد على الذكاء الصناعي والتعلم التلقائي من اجل تفعيل خاصية الاستهداف الذاتي auto aim على اي جهاز العاب يستخدمه اللاعب وعلى اي لعبة يرغب فيها.

حسب التقارير والتحقيقات التي تمت من خلال جهات مختصة  من ضمنها مجموعة مكافحة الغش ACPD, يستخدم النظام الجديد جسر خاص من خلال الكمبيوتر عبر البث الشبكي أو من خلال بطاقة تسجيل مرتبطة بالجهاز لتجاوز نظام الامان في اجهزة بلايستيشن واكسبوكس.

كما نشاهد في الفيديو بالاسفل والذي يوضح لنا طريقة عمل تطبيق الغش الجديد هذا والذي يمكن اللاعب من اصابة الاهداف دون الحاجة للتصويب بشكل دقيق وكل ما عليه فعله هو فقط توجيه السلاح في الاتجاه الصحيح واطلاق النار وسيقوم التطبيق بتوجيه الضربات الى رأس الهدف حتى وان لم يكون السلاح موجه اليه بشكل دقيق.

ايضا يمكنك ان تنوع في الضربات حتى لا يتم اكتشافك من خلال برامج مكافحة الغش التي تستخدمها بعض الالعاب بحيث تجعل الاستهداف يصيب الرأس والصدر مثلا ولكن الرصاصة لن تخطئ ابدأ وسيكون الهدف حينها قد انتهى قبل ان ينتبه لك ليصيبك.

حسب ما علمنا من التقرير فهذا البرنامج الجديد كان يستخدم في السابق على العاب الحاسب الشخصي ولكن الان تم توسيعه ليصل الى الاجهزة المنزلية مهما كانت محمية كونه يعتمد على العبور من خلال ربط الجهاز اما بالحاسب او ببطاقة تسجيل مثل الجاتو حيث يقوم بدراسة الحركة للشخصيات وتحديد الاهداف ومن ثم يقوم بتغذية شاشة اللاعب بالاهداف وتوجيه اطلاق النار اليها بشكل دقيق كما تشاهدون في الفيديو بالاعلى.

للاسف حتى الان يعد هذا التطبيق من اخطر تطبيقات الغش التي يمكنها خداع منصات مكافحة الغش التي تستخدمها كبرى الشركات ولكن هناك محاولات مستمرة من هذه الشركات للبحث عن نقاط الضعف واستغلالها من اجل اصطياد الغشاشين واغلاق حساباتهم.



رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A