شرح وتحميل لعبة كول أوف ديوتي – Call of Duty Mobile للأندرويد

تم الإعلان عن Call of Duty Mobile رسميًا في شهر مارس 2019، من خلال شركة TiMi Studios وهي شركة تابعة لشركة Tencent Games الصينية العملاقة والتى تعمل على تطوير اللعبة، لكن اللعبة مملوكة لصالح شركة Activision الأمريكية. كان الهدف من لعبة “كول أوف ديوتي موبايل” هو أخذ الامتيازات المألوفة من الألعاب السابقة والسماح للمستخدمين بالوصول إليها من أجهزتهم المحمولة. في 18 يوليو 2019، بدأ إطلاق اللعبة الأولي في كندا وأستراليا. بعد الإصدار التجريبي، تم إصدار اللعبة رسميًا في جميع أنحاء العالم في 1 أكتوبر 2019.

في الشهر الأول من إطلاق لعبة كول اوف ديوتي موبايل، حققت اللعبة أكثر من 148 مليون تحميل للعبة Call of Duty Mobile وحققت أرباح  لما يقرب من 54 مليون دولار من الإيرادات في أول شهر من إطلاقها، مما جعلها أكبر إطلاق للعبة للهاتف المحمول في التاريخ.

جديد لعبة Call of Duty: Mobile 2020:

يتميز Call of Duty: Mobile بالعديد من المميزات الجديدة والمفضلة للاعبين ومنها:

  • الشخصيات.
  • الخرائط.
  • تضمين إعدادات تحكم مختلفة لتلبية تفضيلات اللاعب.
  • إضافة وضع لعبة “الزومبي” إلى اللعبة في نوفمبر 2019.
  • وضع اللعبة مستوي Call of Duty Zombies الكلاسيكية “وضع البقاء” حيث يحارب اللاعب موجات لا تنتهي من الزومبي، بهدف البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة.
  • وضع “Raid” أيضًا حيث يجب على اللاعب هزيمة كمية محددة من موجات الزومبي قبل مواجهة أحد إثنين من الرؤساء النهائيين.
  • إزالة وضع Call of Duty: Mobile Zombies في 25 مارس 2020 بسبب عدم استيفاء وضع اللعبة لمعايير Activision. ولكن، قالت شركة Activision أنهم قد يعيدونه في تحديث لاحق.

طريقة لعب Call of Duty Mobile:

Maxresdefault 1 1024x576 1

يمكن للاعبين اختيار لعب المباريات المصنفة وغير المصنفة في وضع اللعب المتعدد. لديها نوعان من العملات في اللعبة:

1 – (Credits (C، والتي يتم ربحها من خلال اللعب.

2 – نقاط (COD (CP، والتي يجب شراؤها بأموال العالم الحقيقي.

من الممكن أن تلعب اللعبة الكاملة دون أن تدفع (بالمجان)، ويمكن شراء بعض مظاهر الشخصيات والأسلحة الحصرية فقط مع نقاط COD. يمكن أيضًا الوصول إلى غرفة خاصة لكل من الوضعين المتعددين وأوضاع المعركة الملكية حيث يمكن للاعبين دعوة ومعركة مع أصدقائهم داخل اللعبة فقط. بالإضافة إلى تميز اللعبة بأوضاع متعددة اللاعبين خاصة ومحدودة قد تستمر لأيام أو أسابيع أو موسم كامل. وتشمل هذه الأوضاع:

  • Prop Hunt
  • Rapid Fire
  • Sticks و Stones
  • Capture the Flag
  • One Shot One Kill
  • Snipers Only
  • Gun Game وغيرها.

تمت إضافة وضع Zombies في الموسم الثاني (نوفمبر 2019). وضعت فرقًا من اللاعبين ضد الزومبي الذين هاجموا في موجات. تجري اللعبة على خريطة (Shi No Numa (Swamp of Death من إصدار Call of Duty: World at War. والتي يمكن لعبها في وضع البقاء على قيد الحياة اللانهائي، الذي يعمل مثل تجربة الزومبي الكلاسيكية،

وضع Raid، الذي يلقي عددًا محددًا من الموجات على اللاعبين قبل الانتقال إلى لقاء مدرب. يمكن للاعبين اختيار ما إذا كانوا يلعبونها بصعوبة عادية أو إحترافية. في وضع Raid، تعني الصعوبة المحددة الفرق بين القتال من خلال موجات الزومبي.

تمت إزالة الوضع في مارس 2020 لأنه لا يصل إلى مستوى الجودة المطلوب ، وفقًا لـ شركةActivision.

معركة رويال في كول اوف ديوتي 2020:

Battle royale هي مباراة مدتها 20 دقيقة تتيح ما يصل إلى 100 لاعب اللعب على خريطة كبيرة واحدة (شبيهه للعبة ببجي موبايل). يمكن للاعب اختيار اللعب بمفرده، أو كفريق من رجلين، أو كفريق من أربعة رجال.

في بداية اللعبة، يكون جميع اللاعبين على متن طائرة تحلق في خط مستقيم فوق الخريطة. يغير مسار الرحلة هذا كل مباراة. يحصل كل فريق تلقائيًا على قائد قفزة يقرر متى وأين سيهبط الفريق.

في بداية اللعبة، يحمل كل لاعب سكينًا فقط. الخريطة مليئة بالأسلحة والذخيرة ومرفقات الأسلحة والسترات الواقية. يستخدمها اللاعبون لتحسين فرصهم في قتل الفرق الأخرى مع البقاء على قيد الحياة. كما هو الحال مع اللاعبين المتعددين، ولا يمكن للاعبين في نفس الفريق قتل بعضهم البعض.

عندما يموت لاعب من اللاعبين المشاركين، تظهر اللعبة لهم كصندوق أخضر مع علامات الكلب الكبيرة فوقها. يمكن زملاء الفريق جمع بطاقات الكلاب وإحياء اللاعب. يدخل لاعب تم إحياؤه الخريطة على طائرة أخرى، لكنه مسلح بمسدس. تتقلص المنطقة الآمنة على الخريطة مع تقدم اللعبة، حيث يتم قتل اللاعبين الذين يبقون خارج المنطقة. يفوز الفريق في المباراة إذا كان آخر فريق متبقٍ.

بطولات Call of Duty: Mobile الدولية:

بطولة Call of Duty : Mobile World Championship 2020 Tournament هي شراكة بين شركتي Activision Blizzard و Sony Mobile Communications، وتميز دخول اللعبة إلى الطبقة العليا من الرياضات الإلكترونية. وتتميز البطولة بتوفر أكثر من مليون دولار في إجمالي الجوائز، والتي تشمل كلاً من النقد ومستحضرات التجميل داخل اللعبة.

يتم سحب الفرق المتنافسة مباشرةً من مجتمع اللعبة من خلال أربعة من التصفيات المفتوحة عبر الإنترنت بدءًا من 20 أبريل حتى 24 مايو. وستتيح الفرصة للاعبين المؤهلين المخضرمين أو أعلى للعب. لكن إنتبه! تم حظر استخدام محاكيات سطح المكتب وأي أجهزة خارجية بما في ذلك وحدات التحكم ولوحات المفاتيح.

مميزات لعبة كول اوف ديوتي موبايل:

Maxresdefault 2 1024x576 1

1 – لا تحتاج إلى إمكانيات كبيرة:

تعتبر اللعبة من الألعاب التي توفر نوع ممتاز من حيث تجربة الرسوميات، ويبدو لك من خلال الفيديوهات المنتشرة للعبة كول أوف ديوتي موبايل أنها سوف تحتاج إلى إمكانيات كبيرة وهاتف قوي لتشغيلها ولكن هذا ليس صحيح لأنها تناسب معظم الهواتف الذكية حيث أنها لا تحتاج سوي لهاتف يمتلك ذاكرة وصول عشوائي (رامات) بسعة 2 جيجابايت رام ومساحة تخزين داخلية 1.6 جيجابايت للإصدار 4.3 من نظام الأندرويد فما فوق وكلما كان نظام تشغيل الأندرويد أحدث كلما كانت تجربة اللعب أسهل وأسرع وبالطبع ذلك الأمر ينطبق على إصدار الهاتف المحمول.

2 – توفير تحديثات بشكل مستمر:

من أهم مميزات لعبة كول اوف ديوتي للموبايل أنها تحصل على التحديثات بشكل مستمر وهو ما يوفر تجربة لعب آمنة ومتميزة ودائما ما تقدم اللعبة التحديثات لتوفر للاعبين تجربة لعب سهلة وسريعة من خلال التطويرات والتحديثات التي تطلقها اللعبة بشكل مستمر وذلك من أجل إصلاح المشكلات وتحسين تجربة اللعب وأيضا توفير الخرائط الجديدة.

3 – المؤثرات الصوتية:

توفر اللعبة مؤثرات صوتية متميزة وحماسية وعالية الجودة تضيف على اللعبة حماسية أكثر وتدخلك في مناخ جيد للعب.

4 – رسوميات متطورة ورائعة:

دائما ما تقدم شركة Activision ألعاب ذات مستوى بصري رائعة للغاية ودائما ما تسعى الشركة إلى تقديم ألعاب ذات مستوى جرافيك يتميز عن باقي الألعاب المنافسة وتقدم اللعبة مستوى رائع من حيث جودة الجرافيك وواقعية الإضاءة والألوان داخل اللعبة ويظهر ذلك على الهواتف الذكية ذات الإمكانيات العالية والمتطورة وذات شاشة المتطورة والمتميزة مثل شاشات سامسونج و الايفون.

5 – Call of Duty: Mobile مجانية:

من عوامل نجاح لعبة كول اوف ديوتي موبايل هو أنها مجانية تماما حيث يمكنك تنزيل لعبة Call of Duty: Mobile مجانا من خلال متجر جوجل بلاي بشكل مجاني تماما، ولكن يوجد بعض الأدوات داخل اللعبة التى يتعين عليك شراؤها إن كنت تريد أن تطور من شخصيتك وطريقة لعبك داخل اللعبة ولكن ذلك لن يعيقك ان تلعب اللعبة بشكل كامل ومجاني تمامًا.

جوائز حصدتها لعبة كول اوف ديوتي موبايل:

  • جائزة أفضل لعبة جوال كول اوف ديوتي (2019).
  • Call of Duty: Mobile جائزة أفضل لعبة من الأكاديمية البريطانية السادسة عشر (2020).

تحميل لعبة Call of Duty: Mobile للاندرويد:

يمكنك تحميل اللعبة من خلال منصة جوجل بلاي وهي مجانية تماما وإليك بعض المعلومات عن لعبة كول اوف ديوتي موبايل 2020:

اسم اللعبة Call of Duty®: Mobile‏
حجم اللعبة 99 ميجابايت
يتطلب Android الإصدار 4.3 فما فوق
الإصدار الحالي 1.0.15

تحميل لعبة كول اوف ديوتي للموبايل – Call of Duty: Mobile للأندرويد

إضغط هنا

مصدر

تعليقات