شركة Tencent الصينية تستحوذ على مطوري Sackboy استيديو Sumo Digital

أعلنت شركة الألعاب الصينية العملاقة تينسنت عن استحواذها بالكامل على استوديو Sumo Digital البريطاني بصفقة بقيمة 1.27 مليار دولار.

تمتلك شركة Tencent بالفعل ما نسبته 8.75٪ وهي ثاني أكبر مساهم في الاستيديو الذي يمتلك 14 فرع مختلف منتشر في خمس دول وتشتهر بألعاب مثل Sackboy: A Big Adventure و Crackdown 3 و Sonic & All-Stars Racing Transformed.

تعتمد Sumo على التعاون مع شركات ناشرة كبيرة حول العالم لانتاج العاب يتم نشرها من خلال هذه الشركات كما فعلت مؤخرا مع شركة سوني عندما اطلقت لعبة Sackboy: A Big Adventure حصريا على اجهزة بلايستيشن والامر نفسه مع شركة مايكروسوفت عندما اطلقت لعبة Crackdown 3. وقال إيان ليفينغستون ، الرئيس غير التنفيذي ، في بيان خاص:

يعتقد مجلس إدارة سومو اعتقادًا راسخًا أن الأعمال التجارية ستستفيد من نظام ألعاب الفيديو الواسع من Tencent، والخبرة الصناعية المثبتة ومواردها الاستراتيجية حيث استثمرت بالفعل في أكثر من 800 شركة وهي واحدة من أكبر الشركات في العالم من حيث القيمة السوقية التي تبلغ 680 مليار دولار.

وحسب احصائيات نشرها موقع VGC فان تنسينت تمتلك بالكامل شركة Riot Games التي قدمت لنا عدة عناوين ابرزها لعبة League of Legends وكذلك تمتلك حصة 40٪ في شركة Epic Games كما تمتلك أسهم في كل من Activision Blizzard و Ubisoft و PUBG Corporation وكذلك في الشركة الأم Bluehole وبجانب شركات واستيديوهات اخرى مثل PlatinumGames و Marvelous Inc.

المحلل الشهير دانييل أحمد من شركة Niko Partners قال ان Tencent ستواصل على الأرجح نهج “عدم التدخل” في سياسة استيديوهات Sumo Digital التي ستسير على نفس السياسة الناجحة التي تتبعها الان واضاف:

تستحوذ Tencent على Sumo Digital لخبرتها الواسعة في تطوير وتشغيل ألعاب AAA وألعاب الخدمة الحية، والتي تم تطوير معظمها لعملاء مثل سوني و مايكروسوفت و سيجا وغيرها, ستواصل Tencent دعم Sumo في هذه الأعمال لمشاريع التوظيف، ولكن يمكن أن تكون الشركة أيضًا شريكًا لا يقدر بثمن لـ Tencent حيث تتطلع إلى الدخول في مساحة ألعاب AAA نفسها بمشاريعها الخاصة بجانب نشر العابها في الصين.

تهانينا لشركة Sumo Digital ونتمنى ان تستمر في تقديم نفس الجودة الرائعة في منتجاتها القادمة.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A