شركة Valve تستجيب لقلق الجمهور من مشكلة الانزلاق في Steam Deck

ربما احد اكثر المشاكل التي ازعجت مالكي الأجهزة المنزلية هي مشكلة الانزلاق في عصى التحكم خاصة جهاز نينتندو سويتش الذي يعد الجهاز الأول والأكثر اثارة للجدل حول هذه المشكلة وكون جهاز Steam Deck مشابه له في الشكل وطريقة توزيع الازرار ظهر قلق مبكر من الجمهور المترقب لطرح الجهاز من هذه المشكلة.

وعند سؤاله عن هذه المشكلة، قال مهندس الأجهزة يزن الضحيات لموقع IGN انه تم اخذ هذه المشكلة في عين الاعتبار حيث تم اجراء اختبارات متكررة وتحت ظروف متغيرة من اجل ضمان جودتها حيث قال:

لقد أجرينا الكثير من الاختبارات لضمان الثقة، على جميع الجبهات – وجميع وحدات الادخال وفي جميع العوامل البيئية المختلفة، أعتقد ان الأداء سيكون رائع. وأعتقد أن الناس سيكونون سعداء جدًا به.

بينما علق المصمم جون إيكيدا أيضًا على هذا الموضوع قائلاً:

لقد اخترنا شيئًا كنا نعرف أداءه بشكل جيد، أليس كذلك؟ لم نرغب في المخاطرة بذلك ابداً، أليس كذلك؟ لأنني متأكد من أن عملائنا لا يريدون منا ان نخاطر في ذلك.

يذكر ان مشكلة الانزلاق كانت اكثر ظهورا في وحدة تحكم نينتندو سويتش Joy-Con رغم ان بعض مستخدمي أجهزة اكسبوكس وبلايستيشن قد اشتكوا من ظهور المشكلة في وحدة التحكم الخاصة بأجهزتهم, ولمن لا يعرف الكثير عن المشكلة فهي تتسبب في تحرك الكاميرة او الشخصية داخل اللعبة دون إعطاء امر لهذه الحركة وهذه المشكلة تظهر نتيجة مشكلة في قاعدة عصى التوجيه في وحدة التحكم.

نذكر متابعينا بأن جهاز Steam Deck سيتم طرحه بثلاث نسخ حسب حجم ونوع المساحة التخزينية حيث يأتي الإصدار الأساسي بسعر 399 دولار مع مساحة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت وحقيبة حمل بينما يأتي الإصدار المتوسط بسعر 529 دولار مع 256 جيجابايت من مساحة التخزين، بسرعة نقل بيانات اعلى، وحقيبة، وحزمة ملف تعريف profile bundle حصرية. اما أغلى خيار هو الإصدار الثالث والذي يأتي بسعر 649 دولار ويأتي بسعة تخزين 512 جيجابايت، بسرعة نقل بيانات اعلى، وحقيبة، وحزمة ملف تعريف profile bundle حصرية، وزجاج حماية وحافظة اشكل مزينة للوحة المفاتيح.

بدأ حجز الجهاز بالأمس في اليوم الجمعة 16 يوليو 2021 وسوف يتم إصدار الجهاز بشكل رسمي خلال شهر ديسمبر من عام 2021.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A