شركة Valve تفاجئ العالم بالكشف عن جهازها المحمول Steam Deck..

اليوم الثلاثاء كشفت شركة Valve عن جهازها المحمول الذي تحدثت عنه الشائعات طوال الفترة الماضية حيث فاجأت الشركة العالم بالكشف عن الجهاز الذي سيحمل اسم Steam Deck الشبيه بحجم وشكل جهاز نينتندو سويتش وسيقوم بتشغيل جميع العاب الحاسب الخاصة بك في اي مكان.

بالنسبة لتصميم جهاز Steam Deck فكما اسلفنا فقد اقتبس بشكل كبير من جهاز نينتندو سويتش ولكن مع بعض التغيرات على واجهة الازرار التي تحتوي على لوحتي لمس تعمل كالفأرة على جانبي الشاشة بحيث تجعل تجربة العاب الحاسب الشخصي متكاملة على الجهاز بينما من حيث الاستخدام فقالت Valve ان كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول الى حسابك على Steam وستكون مكتبك العابك بالكامل بين يديك وجاهزة للتحميل واللعب.

اما فيما يتعلق بالمواصفات التقنية الخاصة بجهاز Valve الجديد فستكون ما بين متوسطة الى قوية ويمكنك الاطلاع على جميع المواصفات بالاسفل.

وحدة المعالجة Steam Deck

  • وحدة معالجة مدمجة APU من شركة AMD
  • وحدة المعالجة المركزية CPU من من نوع  Zen 2 4c/8t بقوة 2.4-3.5 GHz (تصل الى 448 GFlops FP32)
  • بطاقة الرسومات: RDNA 2  مع 8 انوية معالجة CUs بقوة 1.0-1.6GHz (تصل الى  1.6 TFlops FP32)
  • معدل استهلاك الطاقة: 4-15W

الذاكرة العشوائية RAM

  • 16 GB LPDDR5 RAM (5500 MT/s)

مساحة التخزين

  • 64 جيجا eMMC
  • 256 جيجا NVMe SSD
  • 512 جيجا بسرعة عالية NVMe SSD

الاسعار وموعد اطلاق Steam Deck

بالنسبة للاسعار، سيكون هنا ثلاث نسخ من جهاز Steam Deck بثلاثة خيارات مختلفة, حيث يأتي الإصدار الاساسي بسعر 399 دولار مع مساحة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت وحقيبة حمل بينما يأتي الإصدار المتوسط بسعر 529 دولار مع 256 جيجابايت من مساحة التخزين، بسرعة نقل بيانات اعلى، وحقيبة، وحزمة ملف تعريف profile bundle حصرية. اما أغلى خيار هو الإصدار الثالث والذي يأتي بسعر 649 دولار ويأتي بسعة تخزين 512 جيجابايت، بسرعة نقل بيانات اعلى، وحقيبة، وحزمة ملف تعريف profile bundle حصرية، وزجاج حماية وحافظة اشكل مزينة للوحة المفاتيح.

سيكون جهاز Steam Deck متاح للحجز ابتدأ من يوم غدا الخميس 16 يوليو 2021 بينما سيتم اصدار الجهاز وبدء عملية التسليم للنسخ المحجوزة في شهر ديسمبر من هذا العام.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A