Computing Category
Games Category

طريقة استخدام المسح التلقائي في واتس اب

خاصية المسح التلقائي في واتس اب هي واحدة من الخواص التي طالب بها الكثيرين عبر فترة حياة البرنامج بالكامل منذ ظهوره.

لا تعتبر هذه الخاصية خاصية ثورية أو تظهر لأول مرة فهي موجودة منذ فترة كبيرة في الكثير من برامج الدردشة الفورية مثل Telegram وحتى برنامج Faecebook Messnger الذي يأتي من نفس الشركة المالكة للواتس اب .

أخيراً وبعد الكثير من الطلبات قامت الشركة بتقديم هذه الخاصية الجديدة داخل برنامج واتس اب وأصبح من الممكن استخدامها بكل سهولة داخل البرنامج وهذا ستحصل عليه إن كنت تمتلك أحدث نسخة من برنامج واتس اب مثبتة لديك.

لماذا تحتاج إلى خاصية المسح التلقائي أو الـ Disappearing Messages ؟

تعتبر هذه الخاصية واحدة من الخواص الموجهة بشكل أساسي ناحية الخصوصية والحفاظ على الخصوصية لكي تتمكن من حماية خصوصيتك وحماية الرسائل الخاصة بك.

في التطبيقات الأخرى قد تدعى بإسم Secert Messages أو المحادثات السرية وهي تضم مجموعة متنوعة من إعدادات التأمين مثل عدم إمكانية أخذ Screenshoot أو تسجيلها او اعادة إرسالها لشخص آخر.

ولكن النسخة الخاصة بواتس اب ستجعل الرسائل تختفي أو يتم مسحها تلقائياً بعد 7 أيام .

لا يمكنك التحكم في هذه المدة ولا يمكنك التعديل عليها نهائياً على الأقل حتى الآن ولكن من المتوقع أن يتم إضافة المزيد من اختيارات الخصوصية فيها.

طريقة تشغيل المسح التلقائي في واتس اب ؟

يمكن لجميع المستخدمين الآن على جميع الأنظمة الوصول إلى هذا التحديث تأكد فقط أن تقوم بتثبيته مسبقاً عبر التحديث والترقية لأحدث نسخة موجودة من الواتس اب في متجر برامجك الخاص.

الآن قم بفتح برنامج واتس اب ثم توجه إلى اي محادثة ترغب في جعلها سرية أو جعل الرسائل الجديدة فيها تختفي بعد 7 أيام ثم قم بفتح الإعدادات الخاصة بها ومن ثم إضغط على Disappering Messages أو الحذف التلقائي في الهواتف ذات اللغة العربية.

سينقلك هذا إلى شاشة الإعدادات الخاصة بالخاصية قم بوضعها على On أو تشغيل.

الآن أي رسالة سترسلها بعد هذه اللحظة سيتم حذفها تلقائياً بعد 7 أيام .

يمكنك مشاهدة الفيديو التالي لشرح أوضح وأفضل :

لا تعمل هذه الخاصية مع المجموعات إلا إن كنت مدير المجموعة، كما أنها لن تعمل على الرسائل القديمة أو تلك الرسائل قبل أن تقوم بتفعيل الخاصية.

كما أن الطرف الآخر يمكنه بسهولة الإحتفاظ بالرسائل من خلال أخذ Screenshot أو من خلال إعادة إرسالها لطرف آخر وهو الأمر الأكثر خطورة من مجرد الإحتفاظ بالرسائل أو حتى حذفها تلقائياً.

بالطبع لازلت الخاصية في خطواتها الأولى ومن المتوقع أن تحصل الخاصية على المزيد من التحديثات عبر الزمن والتحسينات لتصبح أكثر أمناً.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عرفني دوت كوم

قد يعجبك ايضا