طريقة الحصول على ميزة أندرويد 12 Privacy Dashboard لأي هاتف أندرويد

ميزة أندرويد 12 Privacy Dashboard لأي هاتف أندرويد ، واحد من الأنظمة الحديثة والمتطورة من شركة جوجل هو نظام Android 12. حيث بات هذا النظام هو آخر ما تقوم شركة Google بإصداره لبعض الهواتف الذكية الداعمة له. جاء نظام أندرويد 12 بجملة كبيرة من المزايا التي أبهرت فعلًا كافة من قاموا بتجربة هذا النظام. واحدة من المزايا التي تستحق أن ننظر إليها بعين الخصوصية هي ميزة لوحة تحكم الخصوصية أو Privacy Dashboard. حيث يمكن من خلال هذه الميزة أن تحصل على خصوصية أكبر من ناحية التطبيقات التي تقوم بالوصول إلى الكاميرا والمايك والموقع وغيرها من الصلاحيات بدون علمك. مما يمنحك فرصة لمراقبتها.

ميزة Privacy Dashboard الخاصة بنظام أندرويد 12

قبل بضعة أشهر، أصدرت Google أول إصدار تجريبي من نظام Android 12 لأجهزة Pixel وأجهزة محددة من مصنعي الأجهزة والهواتف الذكية الآخرين. قدم نظام التشغيل بعض التغييرات المرئية والميزات الجديدة. كما قدمت ميزة جديدة للخصوصية والأمان تسمى “Privacy Dashboard”. تهدف لوحة معلومات الخصوصية في Android 12 إلى مساعدة الأشخاص الذين لديهم أذونات التطبيق. تعد ميزة لوحة تحكم الخصوصية خيارًا جديدًا في قائمة الإعدادات يخبرك بالتطبيقات التي تستخدم إذن هاتفك في أي وقت محدد بدون علمك أو بعلمك ولكن بدقة أكبر.

ميزة Privacy Dashboard

تُظهر لك ميزة الخصوصية الجديدة عرضًا زمنيًا واضحًا لآخر 24 ساعة للوصول إلى الموقع والميكروفون والكاميرا. فاعتبارًا من الآن، لا تتوفر الميزة إلا على أجهزة Pixel من شركة جوجل، ولا تخطط Google لتقديم الميزة إلى الأجهزة التي تعمل على إصدار أقدم من Android.

ومع ذلك، فقد أنشأ مؤخرًا مطور مقره الهند يدعى Rushikesh Kamewar تطبيقًا يقوم بنفس الشيء. أصدر المطور التطبيق بنفس الاسم  Privacy Dashboard. حيث يتتبع التطبيق أذونات الكاميرا والموقع والميكروفون على أي هاتف يعمل بنظام Android. وفي هذا الموضوع سنمكنكم من الحصول على ميزة Privacy Dashboard لأي هاتف أندرويد بدون الحاجة إلى التوفر على نظام Android 12 على الإطلاق. تابه هذا الموضوع إلى النهاية لتتعرف على كيف يمكنك القيام بذلك.

كيفية الحصول على لوحة إشعارات Android 12 على أي هاتف أندرويد

طريقة الحصول على ميزة أندرويد 12 Privacy Dashboard لأي هاتف أندرويد

إذا كان لديك إصدار أقدم من Android، وما زلت ترغب في تجربة ميزة Privacy Dashboard، فيمكنك استخدام هذا التطبيق. يخدم التطبيق نفس الغرض، ويقوم بعمله بشكل جيد. إليك خطوات الحصول على ميزة لوحة معلومات الخصوصية على أي جهاز يعمل بنظام Android.

خطوات الحصول على ميزة Privacy Dashboard

أولاً وقبل كل شيء، افتح متجر Google Play وقم بتثبيت تطبيق Privacy Dashboard على جهاز Android الخاص بك.

تحميل التطبيق

تطبيق Privacy Dashboard

بمجرد التثبيت، افتح التطبيق، وسيُطلب منك منح إعدادات الوصول وإمكانية الوصول. فقط امنح الأذونات للتطبيق بدون قلق وانتقل إلى خطوات استخدام التطبيق.

تطبيق Privacy Dashboard 1

الآن، في الواجهة الرئيسية، قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تجد خيار يدعى App Settings وذلك من أجل ضبط بعد إعدادات التطبيق.

تطبيق Privacy Dashboard 2

هنا، في صفحة الإعدادات، قم بتفعيل خيار يدعى Privacy Indicators. وهو الخيار المسؤول عن كشف التطبيقات التي تتعدى خطوط الخصوصية.

تطبيق Privacy Dashboard 3

طريقة الحصول على شكل ساعة نظام أندرويد 12 لأي هاتف Android

الآن استخدم جهاز Android الخاص بك لفترة من الوقت. عندما يستخدم أي تطبيق موقعك، والكاميرا، والميكروفون، فإن لوحة معلومات الخصوصية ستسجل هذه الأحداث.

إذا كان أي تطبيق يستخدم الكاميرا أو الميكروفون أو الموقع، فستعرض لك لوحة معلومات الخصوصية مؤشرات الخصوصية التي تم الوصول إليها.

تطبيق Privacy Dashboard 4

للتحقق من التطبيقات التي تستخدم موقعك أو الكاميرا أو الميكروفون، انتقل إلى الشاشة الرئيسية للوحة معلومات الخصوصية. وقم بتحديد ما تود معرفته من الأدوات الخاصة بالخصوصية والتي تم الوصول إليها، وعلى سبيل المثال الموقع Location.

تطبيق Privacy Dashboard 5

وبهذا ستجد كافة الأحداث وعمليات الوصول الخصوصية التي تم الوصول إليها عبر تطبيق Privacy Dashboard البديل لميزة أندرويد 12. ويمكنك الآن الحصول على خصوصية أكبر وأعلى من السابق مهما كان اصدار هاتفك.

تطبيق Privacy Dashboard 6

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عربي تكنوميديا