طريقة معرفة استهلاك باقة النت الارضى من فودافون المنزلي و الجيجا المتبقية والمستخدمة

عندما تكون سرعة الانترنت الارضى لديك بطيئة في شبكة فودافون فهنا يجب عليك مراقبة شبكة الواى فاي الخاصة بك ومعرفة كمية استهلاك الانترنت لديك وذلك لمنع نفاذ الباقة قبل موعدها أو تجاوز الحد الاقصى لها وأيضا لمعرفة السبب الحقيقي وراء هذا البطء الذي تلاحظه من وقت لأخر ، ولذلك نقدم لكم تقرير عن كيفية معرفة استهلاك باقة النت الارضى من فودافون المنزلي و الجيجا المتبقية والمستخدمة من خلال ثلاثة طرق مختلفة الكمبيوتر او الموبايل من تطبيق انا فودافون او عن طريقة كود يتم وضعه بالموبايل ، وتعد احد اسباب الاستهلاك ان مزودي الخدمة في جميع الشركات تعمل على تحسين سرعة اتصال الاشخاص بشبكة الانترنت adsl المنزلي التي تبدأ حاليا بسرعة تبدأ من 30 ميجا بايت في الثانية وذلك لجذب اكبر عدد من العملاء وهذا قد يؤدي استهلاك باقة النت بسرعة عالية ، ومن الجدير بالذكر أنه كل من يمتلك جهاز يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 فهو محظوظ للغاية لأن هذا النظام يوفر لك خاصية مراقبة شبكة الواى فاي الخاصة بك بشكل تلقائي وتم تصميم تلك الخاصية لمنع تجاوز الحد الاقصى للبيانات المستخدمة .

ومن جانب اخر فإن معرفة كمية استهلاك باقة الانترنت يساعدك على تقليل استخدامك للانترنت بشكل عشوائي وبالتالي سوف تتمكن من الحفاظ على باقتك حتى نهاية الشهر وذلك يعتبر تنبيه لك كل ما قمت بعرض مقاطع الفيديو او تحميل ورفع الملفات انه يتبقى لك كمية معينة من باقة الانترنت وعندها سوف تقل استهلاكك للباقة ، حتى لا تتفاجأ يوما ما بإنتهاء الباقة الخاصة بك ، وتمكنك تلك الخطوات من معرفة عدد الجيجات المستخدمه اي التي تم بالفعل استهلاكها وعدد الجيجات المتبقية لك حتى تستخدمها في المستقبل وهذه الخطوات سهلة للغاية لا يوجد اي قلق يمكنك عمل تلك الخطوات دون الاتصال بخدمة العملاء حتى ، والان سوف نترككم لشرح كافة خطوات معرفة كمية استهلاك باقة الانترنت الخاصة بك والخاصة بالخط الارضي من شركة Vodafone .

خطوات معرفة استهلاك الجيجا المتبقية والمستخدمة من باقة النت

  • الدخول الي موقع فودافون وتسجيل الدخول الي حسابك .
  • الضغط علي ADSL ليظهر اليك استهلاك الانترنت .
  • تحميل تطبيق انا فودافون علي الموبايل الاندرويد او الايفون لمعرفة  الاستهلاك . 
  • معرفة الاستهلاك عن طريق كتابة كود #2828* في خانة الاتصال ليصلك رسالة بعدد الجيجا المتبقية .

شرح معرفة استهلاك باقة النت الارضى من موقع فودافون

1. في حال لديك حساب قم بتسجل الدخول ( اضغط هنا للدخول ) ثم قم بوضع رقم الموبايل وكلمة السر ثم قم بالضغط علي تسجيل الدخول .

ملاحظة :- عند تسجيل الدخول قد يطلب منك البيانات اكثر من مره لتسجيل الدخول ثم قم بالانتظار لفترة حتي يقوم بفتح الحساب الخاص بك .

2. بعد تسجيل الدخول قم بالنزول قليلاً ثم قم بالضغط علي ADSL كما هو موضح بالصورة  و سوف يظهر اليك الاستهلاك و عدد الجيجات المتبقية من الباقة و كم المتبقي علي موعد التجديد 

3. اذ لم يكن لديك اشتراك سابق في الموقع قم بالضغط علي انشاء حساب جديد ( اضغط هنا للتسجيل ) .

4. قم بوضع العلامة علي خط ال ADSL ثم الضغط علي ارسال كم هو موضح بالصورة اعلاه .

5. ثم قم بوضع رقم المحمول الذي قمت بالاشترك به في الخدمة ثم الرقم الخط الارضي ثم الضغط علي تشغيل الخدمة وسوف يصلك رسالة علي هاتفك تحمل كود التشغيل قم بوضعه في الصفحة التالية ثم قم بمللئ البيانات الخاص بك ثم وضع كلمة المررو ثم التسجيل ، بذلك اصبح لديك حساب في موقع فودافون ثم التسجيل ليظهر لك البيانات الخاصة بالاستهلاك .

كود معرفة استهلاك باقة النت فودافون adsl

هذه الطريقة تعد الاسهل لمعرفة الجيجا المتبقية عن طريق كتابة كود #2828* في الموبايل (يجب ان يكون رقم فودافون ) الذي قمت بالاشترك به بخدمة النت الارضي ثم قم بالضغط على الاتصال ليصلك رسالة الي الموبايل بها تفاصيل الاستهلاك ، اما اذا كنت تريد المزيد من التفاصيل حول الاستهلاك يمكنك متابعة الخطوات التالية عن طريق الهاتف ايضاً  .

 معرفة استهلاك النت فودافون من الموبايل

يمكنك من خلال تنزيل تطبيق انا فودافون  ( اضغط هنا للتحميل ) التي توفره الشركة عبر متجر جوجل لمستخدمي اندرويد ، و مستخدمي هواتف ايفون يمكنهم تحميل تطبيق انا فودافون ايضاً عبر متجر ابل  ( اضغط هنا للتحميل ) .

1. بعد تنزيل التطبيق علي الموبايل قم بفتح التطبيق سوف يظهر لك كم هو موضح بالصورة قم بوضع رقم المحمول المشترك به ثم اضغط استمر .

2. سوف يظهره لك ان رقم مشترك بالفعل قم بوضع رقم المحمول ثم كلمة المرور ثم الضغط علي الي حسابي .

3. بعد فتح الحساب قم بالضغط علي فودافون DSL كما موضح بالصورة . 

4. سوف يظهر لك استهلاك باقة النت الارضي من فودافون وعدد الجيجات المتبقية و موعد التجديد القادم  .

ومن خلال هذا التطبيق يمكنك دفع باقة النت عند انتهاءها او شرء باقة اضافية للنت بسعة تبدأ من 5 جيجا وحتي 100 جيجا بايت عند انتهاء الجيجيات قبل انتهاء موعد التجديد كما هو موضح في الصورة بالاسفل .

مصدر

تعليقات