غضب كبير من جمهور لعبة PES بعد تغير الاسم الى eFootball وجعلها مجانية..

فاجأت كونامي الجميع اليوم عندما اعلنت عن لعبة كرة القدم الجديدة eFootball التي تعد الاسم الجديد لسلسلة PES الشهيرة ومع تغير الاسم ستكون هناك نقلة كبيرة في مصير اللعبة يتركز مجمله في جعلها مجانية بشكل كامل وعلى جميع المنصات.

خطوة ربما لاقت ترحيب كبير من جمهور اللاعبين حول العالم ولكن عشاق اللعبة الذين ارتبطوا بها طوال السنوات والعقود الماضية شعروا بالصدمة والخداع في نفس الوقت حسب رصد ردة الفعل لعديد منهم عبر المنتديات المتخصصة لمجتمع اللعبة على الانترنت.

الانتقادات طالت في البداية رسومات اللعبة التي ظهرت بدائية بشكل كبير في العرض الجديد بينما كان المنافس FIFA 22 تتباهى بقوة الرسومات واستخدام تقنيات جديدة تظهر قدرات الجيل الجديد, بينما انتقد الكثير تغير اسم اللعبة الى eFootball والتجرد من الاسم الاصلي PES الذي طالما كان له تأثير خاص ودور كبير في انتشار السلسلة منذ نشئتها الأولى على اجهزة بلايستيشن 2.

الامر لم يتوقف هنا حيث هاجم الكثير من مجتمع اللعبة شركة كونامي التي يرى معظمهم ان توجه الشركة الحقيقي لا يمكن خلف توفير اللعبة طبقة واسعة من اللاعبين بقدر ماهو مصيدة لجمع المزيد من الاموال من خلال المشتريات التي ستتم داخل اللعبة حتى ان البعض استبدل حرف “e” في اسم اللعبة بشعار اليورو “” في اشارة منهم الى ان اللعبة صنعت بهدف جمع الاموال من اللاعبين ليس الا.

ايضا شهد هاشتاغ “RIP PES” تفاعل كبير على منصة تويتر حيث تصدر الترند في العديد من البلدان بينما عبر الكثير من المشاركين عن خيبتهم واصفين هذا التحول بأن شركة كابكوم قد خدعتهم وخدعت ولائهم للعبة الذي امتد لعقود طويلة.

من ناحيتها لم تستجيب شركة كونامي لكل هذه الانتقادات حتى الان معلنة انها تهدف بهذه الخطوة جلب المزيد من الجمهور الجديد الى اللعبة وقد ننتظر حتى نرى اللعبة بنسختها النهائية لربما تحصل على تحسينات كبيرة في مستوى الرسومات والحركة خاصة ان الشركة قد اكدت بأنها ستستخدم تقنية Motion Matching الجديدة مع الانتقال لمحرك Ureal Engine والذي سيعطي اللاعبين نظام حركة سلس وواقعي الى حد ما.

شركة كونامي ستكون عرضة للانتقادات والتهجم خلال المرحلة القادم ولكن نتوقع ان تسد الشركة اذانها خلال هذه المرحلة الى حين الكشف الكامل عن اللعبة وتقديم المزيد من التفاصيل حول نظام اللعب وطريقة طرح التوسعات والمحتوى الجديد الذي سيصل الى اللعبة تباعا بعد عملية الاطلاق الأولية.

هل انت في صف جمهور اللعبة المخضرم ام في صف كونامي وتوجهها الجديد؟

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A