فريق التطوير IO Interactive يتحدث عن قرار الانفصال عن شركة سكوير إينكس

كان فريق التطوير الإبداعي IO Interactive الواقف خلف سلسلة ألعاب Hitman الشهيرة أحد فرق التطوير التي عملت تحت لواء مجموعة سكوير إينكس التجارية عندما استحوذت على شركة Eidos، سكوير إينكس لم تكن راضية عن الأداء التجاري للعبة Hitman و حدث الانفصال بين الطرفين و الآن نحصل على مزيد من التفاصيل حول هذا الانفصال عن طريق موقع VGC.

بدأت المفاوضات بين الطرفين في 2017 و قامت إدارة الاستوديو بشراء الأصول التجارية و العمليات (management buyout) بما يتضمن العلامة التجارية لسلسلة Hitman، الصفقة كانت خطرة تجاريًا للإدارة و كانت تضم الكثير من المغامرة و على سبيل المثال لم يكن المال المتاح كافيًا لاستمرار الشركة أكثر من 3 أشهر! تلقت الشركة بعد ذلك عروض عديدة مُغرية للاستحواذ لكنها فضلت الحفاظ على استقلاليتها و أخذت الأمور بالتحسن يومًا بعد يوم حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن.

المدير التنفيذي للاستوديو Hakan Abrak أكد أنه و على سبيل المثال، استغرقت لعبة Hitman الأولى 4 سنوات حتى استعادت تكاليف تطويرها، بينما استغرقت لعبة Hitman الثانية فترة زمنية أقل لتحقيق ذلك، فيما نجحت Hitman الثالثة في تغطية كافة تكاليف التطوير خلال أقل من أسبوع. Hakan Abrak أكّد أن الشركة تحدثت مع أطراف أخرى كان لها رؤية كيف يُمكن أن يعمل الاستوديو في المستقبل و كيف يُمكن أن يحقق النجاح بالتعاون مع تلك الأطراف، و كان من المُمكن أن ينجح ذلك بالفعل إلا أنه لا يوافق رؤية الاستوديو و الطريقة التي يرغب أن يعمل بها.

حسنًا، من الرائع أن يحتفظ الاستوديو باستقلاليته و أن يُضيف نكهته الخاصة إلى سوق الألعاب أليس كذلك؟

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : ترو جيمنج

قد يعجبك ايضا