فيسبوك تشرح كيفية عمل خوارزمية خلاصة الأخبار

شاركت منصة فيسبوك مقطع فيديو توضيحي جديد لكيفية عمل خوارزمية خلاصة الأخبار.

ولا يقدم الفيديو أي رؤى أو نصائح جديدة رئيسية. ولكنه يقدم نظرة عامة على عملية ترتيب محتوى فيسبوك، ولماذا تكتسب بعض الأشياء قوة جذب أكثر من الآخرين، بناءً على الاستجابة الفردية.

وقالت فيسبوك: هدفنا هو التأكد من أنك ترى المنشورات الأكثر قيمة بالنسبة لك في الجزء العلوي من خلاصتك في كل مرة تفتح فيها التطبيق.

وأضاف: معظم الأشخاص لديهم محتوى في خلاصة الأخبار أكثر مما يمكنهم تصفحه في جلسة واحدة، نتيجة لذلك فإننا نستخدم خوارزمية لتحديد ترتيب جميع المشاركات التي يمكنك رؤيتها.

ويوضح الفيديو عملية ترتيب الخلاصة، بما في ذلك العناصر الأربعة الرئيسية التي تأخذها فيسبوك في الاعتبار عند اختيار المحتوى ذي الصلة لعرضه على كل مستخدم.

وهذه العناصر هي:

  • الجرد: هذه هي نقطة البداية، مع جميع المنشورات التي من المحتمل أن تظهر كل يوم في مجموعة العينات الأولية. تستند هذه المنشورات إلى الصفحات والأشخاص الذين تتابعهم والمحتوى الذي شاركوه وتفاعلوا معه بالإضافة إلى المجموعات التي أنت جزء منها والمحتوى الإعلاني الذي تكون مؤهلاً له في أي يوم.
  • الإشارات: تستخدم الخوارزمية بعد ذلك إشارات مختلفة لتحديد مدى ملاءمة كل منشور لك. ويعتمد هذا على اتصالك بالشخص والصفحة التي تشارك التحديث، بما في ذلك كيفية تفاعلك معها في الماضي. وتأخذ الخوارزمية أيضًا في الاعتبار ما إذا كانت هذه صورة أو مقطع فيديو أو مشاركة رابط. التي تؤثر أيضًا في ما تراه، بناءً على سجل مشاركتك.
  • التنبؤات: بناءً على هذه الاعتبارات، تقوم الخوارزمية بعد ذلك بعمل تنبؤات حول تفاعلك المحتمل مع كل منشور جديد، وذلك في محاولة لتسليط الضوء على المحتوى الأكثر صلة بالشخصية بناءً على هذه العوامل.
  • النتيجة: تقوم الخوارزمية بعد ذلك بتسجيل كل منشور في تجمع المحتوى الخاص بك من أجل ترتيبها، مع مراعاة كل هذه العوامل. وكلما زادت درجة الملاءمة، زادت احتمالية ظهور المنشور أعلى خلاصة فيسبوك.

اقرأ أيضًا: فيسبوك تختبر إزالة الناشرين من خلاصة الأخبار

عمل خوارزمية خلاصة أخبار فيسبوك

هذا هو الجوهر الأساسي لخلاصة الأخبار، وبناءً على ذلك ، يمكنك استقراء كيفية زيادة الوصول إلى أقصى حد عبر المنصة.

وكلما زاد عدد الأشخاص الذين يجدون محتواك ملائمًا بشكل شخصي وتفاعلوا مع تحديثاتك، كلما زاد احتمال ظهور محتواك أعلى في خلاصة كل فرد. وكلما زاد عدد الأشخاص في تلك المجموعة، اتسع نطاق وصولك إلى فيسبوك.

ويمكن للمستخدمين تخصيص خلاصة الأخبار باستخدام أدوات مثل المفضلة لتحديد أفضل 30 شخصًا والصفحات التي يرغبون في رؤيتها أكثر. بينما يمكنك أيضًا فرز الخلاصة بالترتيب الزمني باستخدام خيار التصنيف الأحدث.

كما يمكن للمستخدمين الإشارة إلى أن المنشورات الفردية بأنها ليست ذات صلة بهم. وذلك من خلال تحديد الخيارات ذات الصلة في قائمة النقاط الثلاث في كل منشور. ويؤدي ذلك إلى تخفيض ترتيب هذا المحتوى في المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك توضح الشركة أن المحتوى الذي ينتهك سياساتها تتم إزالته غالبًا قبل أن يراه أي مستخدم.

وسبق أن قدمت المنصة تفسيرات مماثلة، التي تهدف إلى إزالة بعض الغموض من عملية ترتيب المحتوى.

اقرأ أيضًا: فيسبوك تسأل عن التجارب السلبية في خلاصة الأخبار

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : البوابة العربية للأخبار التقنية