كابكوم قد تدفع اكثر من 12 مليون دولار بسبب سرقة محتوى مملوك..

ربما تتسبب تسريبات شركة كابكوم التي حدثت مؤخرا بتكلفة الشركة بدفع اكثر من 12 مليون دولار بسبب حقوق الملكية الفكرية المملوكة لجهات خارجية.

يوم الجمعة رفعت المصممة جودي جوراسيك دعوى قضائية ضد شركة الألعاب اليابانية كابكوم زاعمة أنها استخدمت صور من كتابها المحمي بحقوق الطبع والنشر “Surfaces” الذي نُشر عام 1996 وهو عبارة عن مجموعة تضم أكثر من 1200 صورة فوتوغرافية من الزخارف التي صورتها جوراسيك ووفقًا لوصف الكتاب فان هذه الصور مخصصة “للبحث المرئي” فقط.

تأتي مجموعة الصور على قرص مضغوط محمي مع الاسم القانوني لكل صورة او تصميم، لكن جوراسيك التي ادعت إنها طالبت جميع الشركات لترخيص الصور التي تم استخدامها في منتجاتهم التجارية، وتزعم أن Capcom لم تفعله ذلك.

تتضمن الدعوى القضائية أكثر من 80 صورة يُزعم أنها تُظهر صور جوراسيك التي اعيد استخدامها لأغراض مختلفة في ألعاب شركة كابكوم المختلفة بما في ذلك شعار لعبة الرعب الشهيرة Resident Evil 4 وبشكل إجمالي، تشير الوثائق إلى انه هناك أكثر من 200 صورة من صور مملوكة لجوراسيك تم استخدامها في ألعاب شركة كابكوم المختلفة.

ايضا وحسب الدعوى القضائية فقد تضمنت معلومات وصور عالية الدقة للأعمال فنية مستخدمة في سلسلة Resident Evil بجانب الدعوة القضائية من احد المصممين السينمائين الذي ادعى ان شركة كابكوم قد استخدمت تصميم لاحد الوحوش التي صممها هو في لعبتهم الاخيرة Resident Evil Village دون الحصول على اذن منه.

الامر المضحك هو ان واحدة على الأقل من الصور التي تم الحصول عليها عبر تسريب البيانات الخاصة بشركة كابكوم الأخير لها نفس اسم الملف تمامًا المستخدم في كتاب Surfaces المنسوخ على قرص CD والذي يعد دليل قوي ودامغ بأن الشركة استخدمة هذه الصور دون العودة للمالك.

معظم الادلة التي تم جمعها ضد كابكوم تأتي من الاختراق الذي تعرضت له الشركة العام الماضي حيث كشفت الشركة لأول مرة في نوفمبر الماضي أنه كان ضحية لهجوم برامج الفدية حيث تم سرقة مئات الآلاف من البيانات من خوادمه الشركة.

يطالب محامو جوراسيك من المحكمة بدفع كابكوم لتعويضها بما يصل إلى 12 مليون دولار كتعويض عن انتهاك حقوق الطبع والنشر بالاضافة الى مبلغ 2500 إلى 25000 دولار إضافية لكل صورة تم استخدامها بعد وإزالة علامة حقوق الطبع والنشر الموضوعة عليها واستخدامها دون تصريح.

حتى هذه اللحظة لم تصدر شركة كابكوم اي تصريحات حول هذه الدعوى القضائية وربما تتوصل الشركة لحلول مع هذه الاطراف بعيد عن القضاء وبشكل ودي.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A