كفى جشعاً يا EA، لعبة FIFA 22 تظهر لنا عدم اهتمام الشركة بلاعبيها.. !

لعبة FIFA 22 تسلقت عناوين الأخبار مع الإعلان عنها كما يحدث دائماً حيثُ يتطلع محبي ألعاب كرة القدم إلى تجارب جديدة ومختلفة (قدر المستطاع) خاصةً في السنين الأخيرة. شركة EA معروفة بجشعها وهذا أمر اعتدنا عليه ولكن مع الجزء الجديد، اترقت الشركة بشكل كبير واظهرت عدم اهتمامها بلاعبها بحق.

في حال كنت تريد لعب نسخة الحاسب الشخصي من FIFA 22 عبر متجر ستيم على سبيل المثال، ستجد تنبيه كبير يخبرك بأنّ شركة EA تسمح بتثبيت اللعبة على جهاز واحد فقط. أيّ لنقل أنك دفعت 60 دولار أمريكي وحصلت على اللعبة، لن تتمكن من تثبيتها سِوى على جهاز واحد حتى لو استخدمت حسابك على جهاز آخر.

شخصياً هذه أول مرة أسمع بهذا الأمر على متجر ستيم وهذه أكثر حركة جشعة يمكن أن تطبقها شركة إلكترونك آرتس التي طالما لم تكترث للاعبي الحاسب الشخصي. في حال لم تكن تعلم بالفعل، لاعبي الحاسب لم يحصلون على ترقية الجيل الجديد للعبة فيفا 21 ولن يحصلون على نسخة الجيل الجديد من FIFA 22 إنما سيحصلون على نسخة بلايستيشن 4 واكسبوكس وان، وهذا أمر محبط جداً جداً جداً..

مؤخراً قمت بتثبيت فيفا 21 على حاسوبي لالعبها باستخدام الكيبورد (أمر فعلته كثيراً قبل 5 سنين) وتفاجأت بأنك لا تستطيع تغير أزرار التحكم وأنت مجبر على استخدام الأزار التي اختارتها EA. هذا ليس كل شيء، اشتريت مؤخراً وحدة تحكم اكسبوكس سيريس ووصلتها عبر البلوتوث لالعب اللعبة وهنا حصلت على خطأ تقني موجود فقط في فيفا يظهر أنك متصل بوحدتي تحكم بدل واحدة مما يجعل اللعبة غير قابلة للعب.

رأيت الكثير والكثير من المنشورات والشكاوي على منتدى EA وموقع ريديت ومايكروسوفت وعندما تحدثت مع الدعم الفني لـ EA، أخبروني بأنهم لم يسمعوا بهذه المشكلة أبداً. يجدر بالإشارة إلى أنّ وحدة التحكم تعمل دون أيّ مشاكل مع جميع الألعاب الأُخرى.

أنا أتحدث فقط عن نسخة الحاسب الشخصي ولم أتطرق لنسخة الأجهزة المنزلية التي أيضاً نرى الجشع بكل جوانبها. في البداية، لا يوجد أيّ خيار للترقية سواء بشكل مجاني أو مدفوع من نسخة الجيل الماضي إلى الجيل الجديد! أيّ إن كنت تلعب على بلايستيشن 4 وبعد أشهر تريد لعبها على بلايستيشن 5، سيتوجب عليك شراء اللعبة مجدداً، أيّ ستدفع 70 دولار أمريكي!

يجدر بالإشارة إلى أنّ EA لا تستخدم خاصية Smart Delivery من اكسبوكس على الأقل لتقديم ترقية وتمنعها قصداً. إذا كنت تملك 100 دولار أمريكي لا تقلق حيثُ ستحصل على ترقية في حال اشتريت نسخة الالتيميت..

نسخة الالتيميت تمكنك من لعب اللعبة قبل عدة أيام من الجميع وستحصل على لاعبين أقوياء وعلى 4600 من نقاط فيفا مما يقدم لك أفضلية على عكس اللاعبين الذين اشتروا النسخة القياسية بسعر 60 دولار على الجيل السابق أو 70 دولار على الجيل الحالي.

إلى متى يا EA؟ إلى متى..

ملاحظة: هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعكس بالضرورة رأي VGA4A..

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A