كل ما تحتاج إلى معرفته عن شبكات 5G

5

ما هى 5G؟
شبكات 5G هي الجيل التالي من اتصال الإنترنت عبر الهاتف المحمول ، حيث توفر سرعات أسرع واتصالات أكثر موثوقية على الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى أكثر من أي وقت مضى.

من خلال الجمع بين أحدث تقنيات الشبكات وأحدث الأبحاث ، ينبغي أن توفر 5G اتصالات أسرع بكثير من الاتصالات الحالية ، مع متوسط سرعات يبلغ حوالي 1 جيجابايت في الثانية ومن المتوقع أن يكون هذا هو المعيار.

ستساعد الشبكات في زيادة الطاقة بشكل كبير في تقنية Internet of Things ، حيث توفر البنية التحتية اللازمة لنقل كميات هائلة من البيانات ، مما يسمح بعالم أكثر ذكاءً وأكثر اتصالًا.

مع التقدم في العمل بشكل جيد ووجود قاعات اختبار بالفعل في جميع أنحاء العالم ، من المتوقع أن يتم إطلاق شبكات الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2020 ، وتعمل جنبًا إلى جنب مع تكنولوجيا 3G و 4G الحالية لتوفير اتصالات أسرع تواصل عبر الإنترنت بغض النظر عن مكان وجودك.

متى سيطلق 5G؟
في الولايات المتحدة

فاجأت Verizon معظم دول العالم بإطلاقها شبكة 5G في بداية أبريل 2019 ، مما جعلها أول شركة تقدم شبكة الجيل التالي على مستوى العالم.

إنه متوفر حاليًا فقط في أجزاء محدودة من شيكاغو وفي عدد قليل من المواقع الأخرى ، وهناك فقط جهازان متاحان حاليًا للاستخدام على شبكة 5G الجديدة.

في شيكاغو ، تمكنو من الحصول على سرعات تصل إلى 1.4 جيجابت في الثانية ، وهو أسرع بكثير من السرعة القصوى النظرية التي تبلغ 300 ميجابت في الثانية (على الرغم من أن متوسط ​​السرعات يميل إلى أن يكون أقل من 100 ميجابت في الثانية).

5G في لندن تتراوح سرعاتنا في الاختبار من 200 ميجابت في الثانية إلى 550 ميجابت في الثانية – لا تزال أسرع بكثير من 4G ، ولكن ليس بنفس المستوى الذي نشهده في شيكاغو.

جميع الهواتف المتوفرة على Verizon 5G
قامت شركة AT&T بنشر شبكة 5G الخاصة بها إلى 19 مدينة في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، لكنها لا تقدم حتى الآن أي هواتف 5G – مع الخيار الوحيد المتاح حاليًا لنقطة اتصال محمولة 5G Netgear Nitehawk.

وفي الوقت نفسه ، لم تطلق T-Mobile بعد شبكة 5G الخاصة بها في الولايات المتحدة ، لكنها قالت في وقت سابق إنها ستضم 5 جي إلى 30 مدينة ، بدءًا من مدينة نيويورك ولوس أنجلوس ودالاس ولاس فيجاس.

تي موبايل 5G: ما نعرفه حتى الآن
في المملكة المتحدة

كانت EE أول شركة طيران بريطانية تطلق شبكتها 5G ، حيث قامت بتشغيلها في ست مدن في 30 مايو 2019. ومن المتوقع أن تصل 5G إلى 10 مدن أخرى بنهاية عام 2019.

تليها شركة فودافون في 3 يوليو 2019 ، عندما أطلقت 5G في سبع مدن ، وتم نشرها في ثماني بلدات ومدن أخرى في 17 يوليو.

التزمت O2 و Three أيضًا بإطلاق شبكات 5G في عام 2019 ، لكننا لم نحصل بعد على تاريخ إصدار ثابت من أي من شركات الاتصالات.

ما هي الهواتف 5G المتاحة؟

تم إصدار عدد من إعلانات الهواتف ذات الجيل الخامس في عام 2019 ، إلا أن عددًا قليلاً منها متاح حاليًا ، والخيار محدود حسب البلد.

في الولايات المتحدة ، توفر موتورولا 5G Moto Mod من الجيل التالي اتصالاً مع عدد قليل من أجهزة Moto Z ، بالإضافة إلى توفر Samsung Galaxy S10 5G أيضًا.

بالنسبة لأولئك في المملكة المتحدة ، يمكنك حاليًا الحصول على خمسة هواتف 5G ؛ Samsung Galaxy S10 5G و Oppo Reno 5G و OnePlus 7 Pro 5G و Xiaomi Mi Mix 3 5G و LG V50 ThinQ 5G.

ما مدى سرعة 5G؟
ستختلف سرعات 5G بين المواقع والبلدان والشركات والأجهزة ، ولكن على وجه العموم يجب أن تكون سرعة الإنترنت المتوسطة أكبر بكثير مما هو معروض حاليًا على 4G.

قد يعجبك ايضا
تعليقات