كيفية إخراج الماء من مكبر صوت هاتفك الذي يعمل بنظام الأندرويد

هل تبلل هاتفك بالماء وتبحث عن طريقة إخراج الماء من مكبر صوت هاتفك ؟ اليوم في هذا الموضوع سنتحدث عن ذلك بطريقة تسهل عليك استعادة هاتفك إلى الوضعية التي كان عليها قبل. على الرغم من أنك لن تفكر مليًا في الحادث إذا كان هاتفك مقاومًا للماء، إلا أن الماء لا يزال يدخل في بعض مخارج الهاتف مثل مكبر الصوت ومنفذ الشحن. إذا أسقطت هاتف Android عن طريق الخطأ في الماء أو سكبت بعض السوائل عليه، فلا داعي للقلق أو الاستعجال. دعونا نرى كيفية إخراج الماء من مكبر صوت هاتفك الـ Android.

كيفية إخراج الماء من سماعة الهاتف

تأتي معظم الهواتف الذكية بتصنيف حماية ضد الماء والغبار والذي لا يتم منحه إلا عندما تجعل الشركة المصنعة الهاتف الذكي مقاومًا للماء والغبار. هناك فئات مختلفة لهذا التصنيف تحدد المدة التي يمكن أن يتعامل فيها جهازك مع غمر الهاتف بالماء أو رذاذ الماء الذي يدخل للهاتف. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android ولم يكن مصحوبًا بتصنيف IP الرسمي الخاص بالحماية ضد الماء والغبار والحرارة، فهناك احتمالية أنه لا يزال يتمتع ببعض الحماية من المياه.

سنناقش هذا الأمر أكثر في النهاية ولكن أولاً، لنتحدث عن حل المشكلة. أسهل طريقة لإخراج الماء من مكبر صوت الهاتف هي تشغيل تردد صوتي معين يدفع الماء خارج شبكات السماعة. ومع ذلك، لا يمكنك فقط تشغيل أي ملف صوتي وتتوقع أن يخرج الماء.

  •  الطريقة الأولى: إزالة الماء من سماعة هاتفك الأندرويد عبر موقع Fixmyspeakers

Fixmyspeakers.com هو موقع إلكتروني بسيط يتيح لك إخراج المياه من مكبرات الصوت بهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android وهذا بعد أن سقط هاتفك في الماء. افتح موقع fixmyspeakers.com في متصفح كروم أو أي متصفح آخر لديك في الهاتف. واضغط على زر إخراج الماء الموجود بالشاشة الرئيسية للصفحة.

fixmyspeaker

سيبدأ الهاتف في تشغيل نغمة من مكبرات الصوت وإذا نظرت عن كثب، سترى الماء يخرج من منفذ السماعة. كرر الصوت حتى يبدأ صوت مكبر الصوت في هاتفك بشكل طبيعي. تأكد من أن هاتفك غير متصل بمكبرات الصوت أو سماعات الأذن التي تعمل بتقنية Bluetooth وإلا فلن تنجح معك الطريقة على الاطلاق.

  • الطريقة الثانية: استخدام أحد التطبيقات لإزالة الماء من سماعات الهاتف

بقدر ما يعمل موقع FixMySpeakers، لا أريد الدخول إلى موقع ويب في كل مرة أرغب في إخراج بعض الماء من مكبر صوت الهاتف. يعد التطبيق خيارًا أفضل وهناك الكثير من التطبيقات الموجودة على متجر Play التي تؤدي ذات المهمة التي يؤديها الموقع. أوصي بتطبيق Super Speaker Cleaner لأنه مجاني وله واجهة بسيطة مع قائمة تحكم بديهية.

ينصح من أجل أن يتم استخدام التطبيق بالطريقة الصحيحة وتحقيق أقصى استفادة منه، أن تقوم بحني الهاتف إلى الأسفل أس السماعات تكون للأسفل، وذلك لطرد الماء من الهاتف بسرعة وبنتائج مضمونة. كما ان المميز في التطبيق أنه يسمح لك بتحديد مستوى الصوت إلى الحد المطلوب وبدرجات متفاوتة. والجميل أيضًا أنه يمكنك من إزالة الماء من سماعات الأذن أسوة بسماعات الهاتف الستيريو الرئيسية.

قم بتثبيت تطبيق Super Speaker Cleaner من متجر جوجل Play. ثم افتح التطبيق وحدد السماعة التي ترغب في تنظيفها أولاً مكبر الصوت أو سماعة الأذن.

Super Speaker Cleaner

بعد ذلك حدد المربعات كما في الصورة وابدأ عملية التنظيف. يحتوي على وضعين يشغلان ترددات مختلفة لضمان إخراج معظم المياه. كرر العملية حتى تبدأ مكبرات الصوت في اخراج الصوت بشكل طبيعي.

Super Speaker Cleaner 1

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عربي تكنوميديا