كيفية إخفاء أي محرك أقراص معين في حاسوب يعمل بنظام Windows 10

قمنا في موقع عربي تك شرح العديد من الدروس التي يمكن من خلالها ابراز أهم المزايا التي تتوفر في هذا النظام. حيث أن الكثير منها ساهم في تخصيص الكثير من اعدادات الحاسوب بالشكل المطلوب. يمكنك تخصيص بعض الميزات الأساسية لنظام التشغيل Windows 10 عن طريق إجراء تغييرات على أداة Local Group Policy. حيث يمكنكم فقط البحث في الموقع تحت كلمة البحث ويندوز 10، وستجد قائمة كبيرة بالمواضيع والشروحات الخاصة بهذا النظام.

يمكنك بسهولة تعديل بعض الإعدادات في أداة Local Group Policy لحظر لوحة التحكم، وحظر مدخل الأوامر CMD، ومنع الوصول إلى محرك الأقراص الثابتة، والمزيد من المهام الأخرى. اليوم، سنشارك أفضل خدعة أخرى عبر أداة Local Group Policy. والتي تسمح لك بإخفاء محركات الأقراص، او محرك أقراص محدد في النظام بكل سهولة. مما يعني الحصول على خصوصية أعلى وأكبر. في حفظ ملفاتنا بعيدًا عن أعين وأيدي مستخدمي ذات الحاسوب الذي نستخدمه.

هناك إعداد محدد في أداة Local Group Policy يسمح لك بإخفاء أي محرك أقراص محدد في مستكشف الملفات لديك في نظام التشغيل ويندوز 10. حيث يسمح لك إعداد السياسة هذا بإزالة الرموز التي تمثل محركات الأقراص الثابتة المحددة من مستكشف الملفات. دعونا نبدأ بالخطوات.

خطوات إخفاء أي محرك أقراص معين في ويندوز 10

في البداية، يجب عليك أن تقوم بتشغيل أداة التشغيل أو RUN وذلك من خلال النقر على الأزرار التالية في لوحة المفاتيح معًا. وهذه الأزرار هي Windows Key + R.

بعد أن ظهر لديك تطبيق تشغيل أو RUN، وجب عليك أن تقوم بإدخال الأمر gpedit.msc في مكان البحث المخصص في هذا البرنامج. ومن ثم اضغط على خيار الإدخال OK.

هذا الأمر سيعمل على تشغيل أداة Local Group Policy مباشرة لديك في الحاسوب.

هناك وفي أداة Local Group Policy، قم بالدخول إلى المسار التالي وحتى تصل إلى الخيار الأخير كما هو واضح لديك في الصورة في الأسفل.

User Configuration > Administrative Templates > Windows Components > File Explorer

في الجزء الأيسر أو الأيمن من هذه الأداة وهذا حسب لغة حاسوبك، ستجد خيار Hide these specified drives in My Computer. كل ما عليك هو النقر بشكل مزدوج على هذا الخيار مباشرة.

هنا، وفي النافذة التالية، قم بالتجديد عليك خيار التفعيل Enabled، ومن ثم في الأسفل حقل Pick one of the following combinations، حدد القرص الصلب الذي تريد أن تقوم بإخفائه من مستكشف الملفات.

يمكنك إخفاء محركات أقراص متعددة من نفس الصفحة وذلك بتحديد أكثر من قرص صلب. وبمجرد الانتهاء، انقر فوق الزر “Apply” ثم على “OK” وهذا من أجل حفظ التعديلات. ولو قمت بالذهاب إلى مستكشف الملفات لديك، ستجد أن هذه الأقراص الصلب قد اختفت تمامًا.

خطوات اظهار محركات الأقراص الصلبة المخفيّة

قم بالعودة إلى النافذة التي قمن من خلالها بتحديد الأقراص الصلبة التي نريد اخفائها. ومن ثم بدلًا من تحديد خيار Enabled قم بالتحديد على خيار Not Configured. وبعدها انقر على كلمة Apply ومن ثم OK.

وبهذا ستظهر محركات الأقراص التي قمت بإخفائها مرة أخرى. ويمكنك أن تقوم بالتحكم بها والتعديل عليها بكل سهولة.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عربي تكنوميديا

قد يعجبك ايضا