كيفية إلغاء تثبيت تحديث في نظام التشغيل ويندوز 10

أحياناً نحتاج إلغاء تثبيت تحديث في نظام التشغيل ويندوز 10لأن جميع التحديثات ليست متساوية ؛ يمكن لبعض منهم اتلاف بعض الأشياء على نظامك حتى لو كانت تأتي من Microsoft وتم تمييزها بأهميتها الفائقة.

كيفية إلغاء تثبيت تحديث في نظام التشغيل ويندوز 10 1

جدول المحتويات

كيفية إلغاء تثبيت تحديث في نظام التشغيل ويندوز 10

عند تثبيت التحديثات ، لا ننشئ عادةً نقطة استعادة لنظامنا لأنها مهمة روتينية جدًا ولا يُقصد بها عمومًا تعطيل أي وظيفة. ومع ذلك ، يمكن أن تأتي التحديثات مع الإزعاج ؛ إذا لم يكسروا شيئًا ما ، فقد يزيلون ميزة أحببتها حقًا وترغب في منح ذراعك الأيمن للعودة. إذا كنت تستخدم Windows 10 وتواجه مشكلات بعد تثبيت التحديث الأخير ، فيمكنك التراجع عنه. إليك الطريقة.

17 طريقة لحل مشكلة File Explorer Not Responding علي Windows 10

خطوات إلغاء تثبيت تحديث في نظام التشغيل ويندوز 10

  • افتح تطبيق الإعدادات
  • انتقل إلى مجموعة إعدادات التحديث والأمان.
  • انقر فوق “خيارات متقدمة”
  • تحت قسم “اختيار كيفية تثبيت التحديثات” ، انقر فوق “عرض محفوظات التحديث”.
  • يمكنك الاطلاع على تفاصيل آخر تحديث (تحديثات) تم تثبيتها وحالتها (ناجحة أو فاشلة).
  • انقر فوق إلغاء تثبيت التحديثات.

كيفية إلغاء تثبيت تحديث في نظام التشغيل ويندوز 10 2

  • سيتم تحويلك إلى تطبيق لوحة التحكم مع سرد كافة التحديثات المثبتة لك.
  • حدد تحديثًا وانقر فوق الزر Uninstall (إلغاء التثبيت) لإزالته.

كيفية إلغاء تثبيت تحديث في نظام التشغيل ويندوز 10 3

لا يمكن إلغاء تثبيت بعض التحديثات

كن حذرًا من أنه لا يمكن إلغاء تثبيت بعض التحديثات. قد يتذكر مستخدمو ويندوز 7 أن بعض التحديثات ، مثل التحديث الذي تحقق مما إذا كانت نسختك من ويندوز أصلية أم لا ، كانت أحد هذه التحديثات التي لا يمكن إزالتها لأسباب واضحة. قد تحدث نفس الحالة لبعض التحديثات التي قد يقوم ويندوز 10 بتثبيتها. تتيح لك هذه الطريقة إزالة معظم التحديثات ولكن سيكون لها حدودها.

27 طريقة لحل مشكلة VIDEO TDR FAILURE ( nvlddmkm.sys Failed ) ويندوز

كيفية إلغاء تثبيت تحديث في نظام التشغيل ويندوز 10 4

تحديث النظام (Windows Update)

ويندوز أبديت (Windows Update) هي خدمة تقدمه ماكروسوفت لتحديث مكروسوفت ويندوز مكونات التحديث متوفرة بمتصفح الاكسبلور ويتضمن التحديث على تحديث برامج الويندوز مثل ماكروسوفت اوفيس وتطبقات ويندوز لايف ولابد من توفر الإنترنت لتحديث الويندوز ويتضمن التحديث أيضا على تحديثات الأمان والتحديثات الهامة من التعرض للقضاء على البرمجيات الخبيثة المعروفة ويستغل الأمن وتحديثات أخرى تصحيح الأخطاء وتحسين وظائف ويندوز. يتم توفير التحديثات الأمنية بصورة روتينية يوم الثلاثاء الثاني من كل شهر، ولكن يمكن توفيرها كلما هناك حاجة ملحة إلى تحديث جديد لمنع المكتشفة حديثا أو استغلال السائدة تستهدف مستخدمي ويندوز. يمكن تكوين تحديث ويندوز لتثبيت التحديثات الهامة تلقائيا طالما كان الكمبيوتر متصلا بشبكة الإنترنت، دون الحاجة إلى المستخدم تثبيتها يدويا، أو حتى تكون على علم بأن ثمة حاجة إلى التحديث.

مايكروسوفت ويندوز

مايكروسوفت ويندوز (بالإنجليزية: Microsoft Windows)‏ هو نظام تشغيل رسومي، من إنتاج شركة مايكروسوفت. بدأ نظام التشغيل كواجهة رسومية لمايكروسوفت إم إس-دوس عام 1985، في خطوة للاستجابة للاهتمام المتزايد في واجهات المستخدم الرسومية. جاء مايكروسوفت ويندوز ليسيطر على سوق الحاسبات الشخصية في العالم حيث بلغت حصته ما يزيد عن 90% من السوق متفوقا على نظام التشغيل ماك الذي صدر في 1984.

حل مشكلة لوحة أرقام لوحة المفاتيح لا تعمل على Windows 10

ويندوز 10

ويندوز 10 (بالإنجليزية: Windows 10)‏، آخر إصدار والنسخة الجديدة من نظام تشغيل ويندوز، والتي تنتجه شركة مايكروسوفت، تم كشف النقاب عنه في 30 سبتمبر 2014، وتم إصداره في 29 يوليو 2015. والذي ما لم يكن متوقعا أن اسم هذه النسخة الجديدة سيكون “ويندوز 10” وليس “ويندوز 9”.وتعلن الشركة ذلك بأن اسم “ويندوز 9” لن يناسب القفزة الكبيرة التي حققتها الشركة في نظام التشغيل الجديد.

جري تصميمه لتشغيل جميع أنواع الأجهزة، وهذا يعني الحواسيب المكتبية والمحمولة والحواسيب اللوحية والهواتف الذكية وهواتف “التابلت” جميعها ستستخدم نظام تشغيل موحد. قال نائب الرئيس لأنظمة تشغيل مايكروسوفت :”ستكون هناك طريقة واحدة لكتابة التطبيق، ومتجر واحد، وطريقة واحدة لاكتشاف التطبيقات وشرائها وتحديثها في جميع هذه الأجهزة”.

اقرأ أيضاً

17 طريقة لحل مشكلة File Explorer Not Responding علي Windows 10

حل مشكلة عدم ظهور صفحة إعدادات الراوتر

حل مشكلة لوحة أرقام لوحة المفاتيح لا تعمل على Windows 10

27 طريقة لحل مشكلة VIDEO TDR FAILURE ( nvlddmkm.sys Failed ) ويندوز

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عرفني دوت كوم