كيفية استعادة التطبيقات بعد عمل فورمات لهاتف الأندرويد

استعادة التطبيقات بعد عمل فورمات ، يعتبر عمل فورمات أو إعادة ضبط المصنع من الأشياء التي لا بد أن يواجها كل شخص منا يستخدم هاتف الأندرويد. فهناك بعض من الأخطاء التي تتسبب في عدم قدرتنا على استخدام الهاتف على الإطلاق. ففي هذه الحالة لا بد من عمل Software للهاتف بشكل كامل من أجل العودة إلى الوضع الطبيعي. ولكن هذا يعني أننا سنفقد الكثير من التطبيقات المثبتة في الهاتف. ولكن لا عليك عزيزي المتابع، فمن خلال هذا الموضوع سنتعرف على كيفية استعادة التطبيقات بعد عمل فورمات لهاتف الـ Android. فقط تابع هذا الموضوع لتتعرف على كيف يمكنك ذلك.

إعادة تثبيت التطبيقات المفقودة بعد عمل فورمات لهاتف Android

ليس فقط إعادة ضبط المصنع للهاتف هي من تؤدي إلى فقدان التطبيقات في هاتف الأندرويد. فدعونا نعترف بأن التحول إلى جهاز Android جديد يمكن أن يكون مرهقًا بعض الشيء أيضًا. حيث سيكون عليك المرور بالعديد من المتاعب مثل استعادة جهات الاتصال القديمة، ونقل الملفات المهمة من هاتف لآخر، والمزيد من المهام الأخرى لضمان استخدام الهاتف بكل حرية كما الهاتف القديم. على الرغم من وجود الكثير من تطبيق النسخ الاحتياطي وتطبيقات الاستعادة المتاحة لنظام Android، فقد لا تزال ترغب في طريقة سهلة لنقل التطبيقات بين الأجهزة. أسهل طريقة لاستعادة التطبيقات والألعاب إلى جهاز Android هي استخدام متجر Google Play.

استعادة التطبيقات

نعم، يعد متجر جوجل بلاي هو أحد أبرز وأفضل الطرق التي يمكن من خلالها استعادة التطبيقات بعد عمل فورمات لأي هاتف أندرويد. الشيء العظيم هو أن متجر Google Play على جهاز Android الخاص بك يحتفظ بسجل لكل التطبيقات والألعاب التي قمت بتثبيتها على الإطلاق في هاتفك. هذا يعني ببساطة أنه يمكنك تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك في هاتفك القديم على هاتفك الذكي الجديد لاستعادة هذه التطبيقات والألعاب.

يجب أن تعلم عزيزي متاعب موقع عربي تك أن المتجر يحتفظ بنسخة للتطبيقات والألعاب التي يتم تثبيتها من خلال المتجر فقط. أي أن التطبيقات التي تقوم بتثبيتها عبر متاجر أخرى أو جهات خارجية لا يمكننا استعادتها، وإنما يجب عليك تذكرها وتثبيتها مرة أخرى من خلال الجهات الخارجية تلك. ولذلك دعونا نبدأ في خطوات نقل تطبيقات هاتف الأندرويد من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد.

كيفية استعادة التطبيقات بعد عمل فورمات لهاتف الأندرويد

قم باتباع الخطوات التالية فقط، وستحصل في النهاية على نتيجة مهمة ومفيدة بالنسبة لك. وذلك في استرجاع التطبيقات في هاتف الأندرويد بدون الحاجة لتذكرها أبدًا.

خطوات استعادة التطبيقات بعد عمل فورمات

بادئ ذي بدء، قم بتشغيل متجر Google Play على هاتف Android الذكي الخاص بك. حيث يجب أن تتوفر دائمًا على أحدث نسخة من المتجر. وبعد تشغيل التطبيق انقر على الصورة الشخصية الخاصة بك في المتجر.

استعادة التطبيقات 1

الآن بعد أن قمت بالضغط على صورتك الشخصية، ستنبثق لك قائمة تضم العديد من الخيارات ومن بينها خيار إدارة التطبيقات والأجهزة أو Manage Apps & Devices. فانقر على هذ الخيار مباشرة.

استعادة التطبيقات 2

في الصفحة التالية، انقر على خيار “إدارة أو Manage” كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه.

استعادة التطبيقات 3

بعد ذلك، انقر على القائمة المنسدلة “مثبت أو Installed” وحدد “غير مثبت Not installed”.

استعادة التطبيقات 4

استخدم الآن خيار الفرز لفرز التطبيقات المثبتة مؤخرًا على جهازك. سيؤدي ذلك إلى سرد التطبيقات التي قمت بتثبيتها مؤخرًا على جهازك القديم، أو هاتفك قبل إعادة ضبط المصنع.

استعادة التطبيقات 5

ما عليك سوى اختيار التطبيقات التي تريد تثبيتها على جهازك، ثم النقر فوق الزر “تنزيل أو Download”. وبهذا سيتم إعادة تثبيت كافة التطبيقات التي كنت تمتلكها في هاتفك القديم بكل سهولة.

استعادة التطبيقات 6

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عربي تكنوميديا