كيفية تغيير محرك البحث في Windows Search على نظام التشغيل ويندوز 10

تتضمن ميزة البحث في ويندوز ” Windows Search “وهذه الميزة هي البحث على الويب. نظرًا لأنها ميزة مهمة جدا للبعض ، فإنها تستخدم Bing وترسل جميع استعلامات البحث إلى Edge لأن كلاهما مملوك لشركة Microsoft.

كيفية تغيير محرك البحث في Windows Search على نظام التشغيل ويندوز 10 2

جدول المحتويات

كيفية تغيير محرك البحث في Windows Search على نظام التشغيل ويندوز 10

لا يوجد إعداد يسمح لك بتغيير محرك البحث المُستخدم ، وعليك استخدام تطبيق يسمى EdgeDeflector لإجبار Windows 10 على فتح البحث في متصفحك الافتراضي. للحصول على Windows Search لاستخدام محرك بحث مختلف ومتصفحك الافتراضي ، يجب عليك استخدام تطبيق EdgeDeflector مع وظيفة إضافية أو ملحق في متصفحك يمكنه إعادة توجيه عمليات البحث من Bing إلى Google. يُعد SearchDeflector هو إصدار مُحسَّن من EdgeDeflector يسمح لك بتغيير محرك البحث في Windows Search وأيضًا تعيين المتصفح الذي يجب استخدامه.

تطبيق EdgeDeflector

يمنح هذا التطبيق المستخدمين المزيد من الخيارات من حيث محرك البحث الذي يمكنهم تعيينه في Windows Search والمتصفح الذي يمكنهم استخدامه. بشكل عام ، التطبيقات والإضافات التي تقوم بذلك تستهدف Google كمحرك بحث وتعمل فقط مع Chrome و Firefox. إذا كنت تستخدم متصفحًا مختلفًا مثل Opera ، فقد لا يكون لديك الكثير من الخيارات.

اختيار المتصفح

قم بتنزيل وتثبيت SearchDeflector. أثناء عملية التثبيت ، ستفتح نافذة موجه الأوامر Cmd تطلب منك اختيار المتصفح الذي تريد استخدامه لعرض نتائج البحث. تتضمن الخيارات Chrome و Firefox و Internet Explorer ، ومع ذلك ، يمكنك أيضًا تحديد المسار إلى EXE لأي متصفح تستخدمه. هذا يعني أنه يمكنك استخدام أي متصفح تقريبًا ، بغض النظر عن مدى غموضه ومكانته.

كيفية تغيير محرك البحث في Windows Search على نظام التشغيل ويندوز 10 2

اختيار محرك البحث في Windows Search

بمجرد تحديد المتصفح الذي تريد استخدامه وتأكيده ، يجب عليك تحديد محرك البحث. تتضمن الخيارات المدرجة Bing و Google و Yahoo و Github ولكن يمكنك أيضًا تحديد أي محرك بحث آخر تستخدمه عن طريق إدخال عنوان URL للبحث الخاص به عبر خيار URL المخصص. مرة أخرى ، هذا يعني أنه يمكنك استخدام أي محرك بحث في Windows Search.

كيفية تغيير محرك البحث في Windows Search على نظام التشغيل ويندوز 10 2

خطوة التأكيد

بمجرد الانتهاء ، سيؤكد التطبيق المعلمات التي قمت بتعيينها. إذا كنت ترغب في تغييرها مرة أخرى ، فيجب عليك تشغيل ملف EXE الخاص بالتطبيق وتغيير خياراتك أثناء عملية الإعداد.

يعمل التطبيق بشكل رائع على الإصدار الحالي من Windows 10 ، أي 9252 ، ومع ذلك ، فإن تحديث الميزة الرئيسية التالي ليس بعيدًا عن الإصدار وقد تتعطل هذه الوظيفة. التطبيق قيد التطوير النشط على الرغم من أنه يمكنك الاعتماد على توافقه مع الإصدار الجديد في حالة تعطل أي شيء.

ماذا تعني كلمة Windows Search

بحث ويندوز (بالإنجليزية: Windows Search)‏، المعروف سابقا باسم بحث ويندوز سطح المكتب (WDS) على نظام التشغيل ويندوز وويندوز سيرفر 2003، هو منصة بحث سطح المكتب المفهرسة التي أنشأتها ميكروسوفت لميكروسوفت ويندوز. يشير بحث ويندوز بشكل جماعي إلى البحث المفهرس على نظام التشغيل ويندوز فيستا والإصدارات الأحدث من ويندوز (يشار إليه أيضا بالبحث الفوري ) وكذلك بحث سطح المكتب من ويندوز، إضافة إضافية مستقلة لنظام التشغيل ويندوز 2000 و ويندوز إكس بي و ويندوز سيرفر 2003 متاح كما مجانية. جميع التجسيدات من ويندوز بحث تقاسم البنائي المشتركة وفهرسة التكنولوجيا واستخدام واجهة برمجة التطبيقات المتوافقة (API).

خاتمة

أضاف ويندوز 10 خاصية البحث بشكل مستقل في قائمة ابدأ وفيها العديد من المزايا التي تقوم بالبحث عن اسم الملف المراد البحث عنه في جهازك كله وإن لم يجده يمكن ان تقوم بالبحث عن الانترنت كما أنه يحتفظ بأوامر البحث الذي قمت بها مؤخرا حتى يسهل عليك البحث في المستقبل وهناك العديد من الأشخاص لايفضلون محرك البحث الموجود ويريدون تغييره الي المحرك المفضل لدي الجميع وهو محرك جوجل أو المتصفح ويريدون تغييره الي أي متصفح أخر مثل فاير فوكس أو جوجل كروم  لذلك فإن هذه الميزة مهمة جدا لدي العديد من مستخدمي ويندوز 10 وفي النهاية نتمي أن نكون قد أوصلنا المعلومة بشكل صحيح.

اقرأ أيضاً

17 طريقة لحل مشكلة File Explorer Not Responding علي ويندوز 10

حل مشكلة عدم ظهور صفحة إعدادات الراوتر

حل مشكلة لوحة أرقام لوحة المفاتيح لا تعمل على Windows 10

27 طريقة لحل مشكلة VIDEO TDR FAILURE ( nvlddmkm.sys Failed ) ويندوز 10

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عرفني دوت كوم