كيفية تقييد تطبيق معين من الوصول إلى الانترنت في هاتف الأندرويد

تقييد تطبيق معين من الوصول إلى الانترنت ، دعنا نعترف بأن نظام Android معروف بنظام تطبيقاته الضخم. فقط ألق نظرة سريعة على متجر Google Play؛ ستجد مئات التطبيقات والألعاب هناك. على الرغم من عدم وجود قيود على تثبيت التطبيقات والألعاب من متجر Play، إلا أن بعض التطبيقات تعمل في الخلفية طوال الوقت وتستخدم الإنترنت بشكل مفرط. نتيجة لذلك، ينتهي بنا الأمر إلى إهدار الكثير من بيانات الهاتف المحمول الثمينة بالنسبة لنا. للتخلص من مثل هذه المشاكل، يحتاج المستخدم إلى استخدام تطبيقات جدار الحماية لنظام Android. في هذه المقالة، قمنا بإدراج بعض من أفضل تطبيقات جدار الحماية لنظام الأندرويد والتي يمكنها تقييد الوصول إلى الإنترنت لتطبيقات معينة.

كيفية تقييد تطبيق معين من الوصول إلى الانترنت في هاتف الأندرويد

نشارك معكم هنا خطوة بخطوة حول كيفية استخدام تطبيقات جدار الحماية هذه على Android. لذلك، دعنا نتحقق من أفضل الطرق الممكنة لحظر الوصول إلى الإنترنت للتطبيقات على نظام الأندرويد.

  • تطبيق Mobiwol: NoRoot Firewall

إنه تطبيق جدار ناري لنظام الاندرويد يتيح لك حظر تطبيق معين من الوصول إلى الإنترنت. إليك كيفية استخدامه على Android.

  • بادئ ذي بدء، قم بتنزيل تطبيق Mobiwol وتثبيته على هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام الأندرويد. الآن قم بتشغيل التطبيق عند الانتهاء من التثبيت، وبعد ذلك سترى خيار Firewall Rules، انقر فوقه مباشرة.

تحميل التطبيق

  • الآن، سترى قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على جهازك، وأمام كل تطبيق، سيكون هناك علامتان، واحدة لشبكة Wifi والأخرى للشبكة الخلوية. اضغط عليها لتعطيل الوصول.

Mobiwol

  • عد الآن ثم قم بتشغيل جدار الحماية Firewall، وستظهر نافذة منبثقة تحتاج إلى النقر فوق الزر “موافق”.

Mobiwol 1

  • بهذا سيتم تعطيل الوصول إلى الإنترنت لهذه التطبيقات، ويمكنك التحقق منها عن طريق فتح التطبيقات وسجلات الاتصال التي تم إنشاؤها في التطبيق.

هذا هو أفضل تطبيق Android وشائع آخر يمكنه حظر الوصول إلى الإنترنت لأي تطبيق في الهاتف. يوفر NetGuard طرقًا بسيطة ومتقدمة لمنع الوصول إلى الإنترنت  دون الحاجة إلى التوفر على صلاحيات الروت ROOT. حيث يمكنك بخطوات بسيطة أن تقوم بمنع أي من التطبيقات في الهاتف من الوصول إلى الانترنت. وهذه خطوات استخدام التطبيق.

  • أولاً، وقبل كل شيء، قم بتنزيل NetGuard وتثبيته على هاتف الاندرويد الذكي الخاص بك من متجر Google Play.

تحميل التطبيق

  • بمجرد التثبيت، افتح التطبيق، وسترى الواجهة الرئيسية للتطبيق. سيقوم NetGuard بسرد جميع التطبيقات المثبتة على جهاز Android الخاص بك.

NetGuard

  • حدد الآن التطبيق الذي لا تريد أن تقيد وصوله إلى الانترنت. قم بإلغاء تحديد “السماح لشبكة WiFi أو Allow WiFi”، “السماح للجوال أو Allow Mobile”.

NetGuard 1

  • إذا كنت تريد حظر جميع التطبيقات، فما عليك سوى فتح “الإعدادات” ثم تمكين الخيار “حظر WiFi افتراضيًا أو Block WiFi by default” و “حظر الهاتف المحمول افتراضيًا أو Block Mobile By Default”.

NetGuard 2

  • هذه هي الطريقة التي يمكنك بها استخدام NetGuard لمنع الوصول إلى الإنترنت في تطبيقات محددة على Android.
  • تطبيق NetPatch Firewall

حسنًا، يعد NetPatch Firewall أفضل تطبيق Android آخر يمكنك استخدامه لتقييد الوصول إلى الإنترنت في تطبيقات محددة على هاتف الأندرويد. لا يحتاج هذا التطبيق إلى الوصول إلى Root حتى يعمل. ولكن، مع ذلك، يمكن استخدامه لأداء الكثير من الأشياء المتعلقة بالبروكسي. على سبيل المثال، يمكنك استخدام NetPatch Firewall لحظر نطاق ويب معين، وإضافة DNS والـ Port الخاصين بك، وما إلى ذلك. إليك كيفية استخدام NetPatch Firewall لحظر الوصول إلى الإنترنت في تطبيقات Android محددة.

  • أولًا، توجه إلى متجر Google Play وابحث عن NetPatch Firewall. أو يمكنك الدخول إلى التطبيق مباشرة من خلال الرابط في الأسفل. ومن ثم قم بتثبيت التطبيق مباشرة في الهاتف.

تحميل التطبيق

NetPatch Firewall

  • بعد ذلك، افتح التطبيق، وسترى أن التطبيق أدرج جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك الذكي. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في منع الخرائط من استخدام إنترنت WiFi وبيانات الجوال أثناء إيقاف تشغيل الشاشة، فقم بإيقاف تشغيل WiFi والشبكة ضمن عمود “Screen off”. وهذا كل ما في الأمر، وفي منتهى السهولة.

NetPatch Firewall 1

  • تطبيق NoRoot Firewall

لا يتطلب تطبيق NoRoot Firewall وجود ROOT. حيث يحمي معلوماتك الشخصية من إرسالها إلى الإنترنت. يُعلمك NoRoot Firewall عندما يحاول أحد التطبيقات الوصول إلى الإنترنت. كل ما عليك فعله هو الضغط على زر “السماح” أو “الرفض”. يسمح لك NoRoot Firewall بإنشاء قواعد عامل تصفية بناءً على عنوان IP أو اسم المضيف أو اسم المجال. يمكنك السماح أو رفض اتصالات محددة فقط للتطبيق.

تحميل التطبيق

حسنًا ، AFWall + هو تطبيق جدار الحماية لنظام الـ Android الأفضل والأعلى تصنيفًا متاحًا على متجر Google Play. ومع ذلك، على عكس جميع التطبيقات الأخرى المدرجة في المقالة، يحتاج AFWall + إلى الوصول إلى الروت للعمل. بعد منح حق الوصول إلى الروت، يسمح AFWall + للمستخدمين بإنشاء وتنفيذ قواعد جدار حماية محددة.

تحميل التطبيق

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عربي تكنوميديا