كيفية حفظ رسالة Gmail على شكل ملف PDF أنيق

حفظ رسالة Gmail على شكل ملف PDF ، لا نخفي عليكم أهمية موقع البريد الالكتروني الأبرز على مستوى العالم، وهو موقع Gmail التابع لشركة Google. حيث بات يستخدم هذا الموقع ملايين الأشخاص من كافة أنحاء العالم وبكافة مناصبهم. فتخيل أنك تلقيت رسالة في حساب Gmail الخاص بك ورغبت في ارساله إلى مديرك في العمل لتوضيح له بعض الشيء. فهنا لقطة الشاشة لن تجدي نفعًا معك، ويُستحسن عليك أن تستخدم طريقة أفضل وأكثر جمالًا وتنسيقًا. وهي عبر حفظ رسالة Gmail على شكل ملف PDF. حيث سنتعرف معًا من خلال هذا الموضوع أكثر على كيفية تطبيق هذا الشرح، وذلك من خلال موقع عربي تك.

تحويل رسالة الـ Gmail إلى ملف PDF منظم

دعونا نعترف؛ هناك المئات من خدمات البريد الإلكتروني هنا وهناك. ومع ذلك، من بين كل هؤلاء، كان Gmail هو الذي يبرز من بين تلك الخدمات كافة. على الرغم من أن الأفراد يستخدمون Gmail للاستخدام الشخصي، إلا أن العديد من المستخدمين يستخدمونه لتلقي رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل.

Gmail

تصل أحيانًا كلمات المرور لمرة واحدة على شكل رسالة (OTP) المصرفية الخاصة بك وتفاصيل المعاملات والإيصالات الأساسية وما إلى ذلك إلى صندوق بريد Gmail الخاص بك. قد تكون هناك أوقات تريد فيها حفظ رسالة بريد إلكتروني في Gmail كملف PDF وذلك من أجل مشاركتها وإبرازها للآخرين. حيث يبدو أن تحويل رسائل البريد الإلكتروني في Gmail إلى PDF هو الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في مشاركة بريد إلكتروني معين مع أشخاص آخرين.

أيضًا، بدلاً من إرسال سلسلة طويلة من هذه الرسالة بشكل كامل، يمكنك إرسال جزء من البريد الإلكتروني كملف PDF تريد أن يركز عليه الآخرون. لذلك، إذا كنت مهتمًا بحفظ رسالة Gmail على شكل ملف PDF، فأنت تقرأ المقالة الصحيحة. الجميل في هذه العملية الذكية أن شكل رسالة الرسالة ستكون مرتبة جدًا، وبدون أي تداخلات في محتوى هذه الرسالة. كما لو أنك تمسك برسالة رسمية من شركة ما.

كيفية حفظ رسالة Gmail على شكل ملف PDF أنيق

المؤسف هنا في هذه الطريقة أنه لا يمكن لك حفظ عدة رسائل كملف PDF دفعة واحدة. ولكن يمكنك تطبيقها على كل رسالة على حدى. تابع الخطوات في الأسفل على كيف يمكن القيام بذلك.

خطوات حفظ رسالة Gmail على شكل ملف PDF

في البداية، قم بالدخول إلى موقع البريد الالكتروني Gmail لديك عبر أي متصفح تستخدمه. وبمجرد الولوج إلى الموقع قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الذي يضم الرسالة التي تريد حفظها.

قم بفتح الرسالة التي تريد تنزيلها على شكل ملف PDF، وفي أقصى يسار الشاشة الخاصة بالرسالة، ستجد ثلاث نقاط. انقر على هذه النقاط الثلاثة.

حفظ رسالة Gmail على شكل ملف PDF

الآن، ستنسدل لك قائمة تضم عدة خيارات ومن ضمنها خيار طباعة أو Print فقم بالنقر عليه مباشرة.

حفظ رسالة Gmail على شكل ملف PDF 1

بعد ذلك، ستظهر لك النافذة الخاصة بأداة الطباعة. من هذه الشاشة قم بالوقوف على خيار الوجهة. ومن القائمة التي توجد مقابلها قم بتحديد خيار حفظ بتنسيق ملف PDF.

حفظ رسالة Gmail على شكل ملف PDF 2

وبهذا يمكنك التعديل على شكل الملف بالتنسيقات التي تريد. كما ويمكنك أن تلاحظ كيف ستبدو الصورة الخاصة بهذه الرسالة في ملف الـ PDF. وفي النهاية انقر على خيار حفظ أو Save باللون الأزرق.

حفظ رسالة Gmail على شكل ملف PDF 3

وبهذا سيتم حفظ رسالة Gmail كملف PDF في الحاسوب لديك. ويمكنك الآن تصفح هذا الملف مثله مثل أي ملف PDF آخر لديك في جهازك.

يمكنكم تطبيق هذه الطريقة على كل رسالة على حدى بشكل مستقل. فلا يمكن كما سبق وذكرنا أن نطبق هذه الطريقة على عدة رسائل دفعة واحدة.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عربي تكنوميديا