كيفية عرض نتائج بحث Google في الشريط العلوي في متصفح Chrome

عرض نتائج بحث Google في الشريط العلوي في متصفح Chrome ، لو قمت بالبحث عن متصفحات الويب التي توجد في شبكة الانترنت بشكل عام، لوجدت أن أفضلها متصفح جوجل كروم. حيث يتوفر هذا المتصفح من شركة جوجل وهو من أقدم المتصفحات على الكثير من المزايا التي تجعله يصنف بهذا التصنيف الاحترافي دائمًا. كما أنك ستجد فيه من الخصوصية والأمان والسرعة والسهولة في التصفح ما شئت. ولكن اليوم هناك تخصيصات أخرى تلعب دور مهم في جعل مستعرض الويب هذا أفضل وأقوى. ومن بين هذه التخصيصات هي عرض نتائج بحث Google في الشريط العلوي في متصفح Chrome. وفي هذا الموضوع سنتعرف أكثر على هذا الأمر وكيف يمكننا القيام به عبر هاتف الأندرويد أو أي نظام آخر يدعمه المتصفح.

نتائج بحث جوجل في الشريط العلوي في متصفح كروم Chrome

دعنا نعترف بأن البحث على أجهزة الجوال ليس مريحًا مثل سطح المكتب. على سبيل المثال، في كل مرة، يجب عليك الضغط على زر الرجوع بجهازك المحمول للعودة إلى نتيجة بحث Google السابقة التي قمت بالوصول إليها. في الآونة الأخيرة، تم العثور في متصفح Google ميزة جديدة تتيح لك التبديل بين نتائج البحث كلها في علامة تبويب واحدة. توفر الميزة الجديدة الكثير من الوقت لأنها تضع نتائج بحث Google أسفل شريط العناوين address bar مباشرةً.

باستخدام الميزة الجديدة، بغض النظر عن موقع الويب الذي تشاهده، ستحصل على خيار للتبديل إلى أي نتيجة بحث أخرى دون الرجوع إلى صفحة بحث Google. يطلق على الميزة Continuous Search Navigation أي التنقل عبر البحث المستمر. وهي متاحة فقط في أحدث إصدار من Chrome لنظام Android وهو إصدار Chrome 91. أيضًا، لا يتم تمكين الميزة افتراضيًا. بدلاً من ذلك، تحتاج إلى تمكين علامة Chrome محددة يدويًا لتمكين الميزة الجديدة.

هناك الكثير من المزايا المخفية في متصفح كروم التي سبق لنا الحديث عنها في موقع عربي تك. حيث يمكنكم الدخول إلى البحث في الموقع والتعرف على هذه المزايا التي قمنا بشرحها ببعض من التفصيل. ونضيف إليكم الآن هذا التخصيص الجديد من شركة جوجل التي ما زالت تطور متصفحها هذا بمزيد من الخصائص المهمة والضرورية للحصول على تجربة تصفح أفضل عبر الهاتف.

أفضل 7 إضافات لمتصفح Chrome لهواتف الأندرويد لعام 2021

كيفية عرض نتائج بحث Google في الشريط العلوي في متصفح Chrome

يُطلق على الميزة “التنقل عبر البحث المستمر” وهي ذات فائدة كبيرة للمستخدمين. لذلك، في هذه المقالة، قمنا بإدراج دليل خطوة بخطوة حول كيفية رؤية نتائج بحث Google في الشريط العلوي من Chrome على هواتف الـ Android.

خطوات تفعيل ميزة التنقل عبر البحث المستمر

بادئ ذي بدء، توجه إلى متجر Google Play وقم بتحديث متصفح Google Chrome إلى الإصدار الأخير وهو الإصدار رقم 91.

رابط التطبيق

متصفح جوجل كروم

بعد تحديث المتصفح قم بفتحه مباشرة في هاتفك. الآن في شريط العناوين قم بإدخال العنوان Chrome://flags . وهو العنوان الخاص بإظهار التحديثات والمزايا المخفية.

متصفح جوجل كروم 1

في شريط البحث عن الخصائص، قم بالبحث عن ميزة التنقل عبر البحث المستمر بإدخال الأمر التالي: Continuous Search Navigation.

ميزة Continuous Search Navigation

كل ما عليك فعله الآن، هو تفعيل هذه الميزة وذلك بتحديد خيار تفعيل أو Enabled وذلك من القائمة التي ظهرت لك عن النقر على الميزة ذاتها.

ميزة Continuous Search Navigation 1

يلزمك الآن أن تقوم بإعادة تشغيل المتصفح، وذلك لتطبيق التغييرات التي قمنا بإجرائها. فيكفي فقط النقر على خيار Relaunch.

ميزة Continuous Search Navigation 2

الآن قم بالدخول إلى أي موقع يخطر ببالك، وذلك من خلال نتائج بحث جوجل. في الشريط العلوي ستلاحظ ظهور نتائج بحث أخرى. وبالتالي يمكنك التنقل إليها بدون اتخاذ خطوة الرجوع للوراء.

عرض نتائج بحث Google في الشريط العلوي في متصفح Chrome

ملاحظة مهمة: هناك بعض الأجهزة لم يصلها بعد تحديث متصفح جوجل كروم رقم 91. ولهذا يجب الانتظار بضعة أيام لحين أن يتوفر هذا الإصدار تمامًا لهاتفك، وبالتالي يمكنك تطبيق الشرح.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عربي تكنوميديا