كيف تحصل على صور حصرية لموقعك

هل تبحث عن صور حصرية لموقعك؟ إليك كيف تحصل على هذه الصور , في موقع “عربي تك” سنرشدك كيف تستطيع فعلها بكل سهولة وتعزيز مقالتك بأفضل الصور عالية الجودة.
إذا كنت لا تعرف كيف تحصل على صور حصرية لموقعك لا تخف فإن الحصول على صور فريدة أمر بسيط للغاية، ونحن نستخدم تلك الطرق في موقعنا الإلكتروني فهذة الطرق مجربة من قبل.

كيفية تتجنب حقوق النشر والطبع

قد ترغب في وضع إحدى الصور المدهشة لشد المزيد من القراء إلى موقعك ولكنك تعجز عن وضع تلك الصورة على المقال الخاص بك ويأتي السؤال الشهير كيف تحصل على صور حصرية لموقعك من خلال تلك الصورة فمن خلال طرق بسيطة ستقوم بالحصول عليها في خلال دقائق معدودة وهي:

  1. البحث على جوجل باللغة الإنجليزية عن المقال الذي تبحث عن صورة له وذلك لضمان جودة الصورة وأيضا لضمان عدم تكرار تلك الصور على المواقع العربية.
  2. تحميل الصورة على جهاز الكومبيوتر.
  3. أخذ ما يسمى بلقطة الشاشة حتى تحصل على صورة جديدة بمعلومات جديدة وتقوم بتخزينها على الجهاز الخاص بك.
  4. لا تقوم بحفظ الصورة بإسم معين وذلك لضمان عدم التكرار في مواقع أخرى.
  5. عند أخذ لقطة الشاشة سيتم حفظ الصورة بتاريخ اليوم والساعة التي تم الحفظ فيها وأيضا الثانية التي تم الإلتقاط فيها وبهذا تتخلص من حقوق الملكية الخاصة بالصورة.
  6. حفظ الصورة في ملف خاص بها وذلك لكي تتجنب استخدام الصورة التي تم تنزيلها بالخطأ.

10 مواقع صور مجانية خالية من حقوق الملكية

ميزة تلك المواقع أنها تتيح لك الصور المجانية دون أي عائق كما أنها تحتوي على صور عالية الجودة تساعدك في جميع المجالات ففكرة هذة المواقع أنها تتيح لأي شخص أخذ الصور دون المطالبة بحقوق الملكية كما أن عدد تلك المواقع يزداد كل يوم ولكننا سنتحدث عن أشهرها وهم أفضل عشر مواقع تستطيع تنزيل صور منها بدون حقوق ملكية وهي:

1.موقع Unsplash

يتيح العديد من الصور التي يتم نشرها من خلال العديد من المتابعين والذين يكونون على علم بأن صورهم غير خاضعة لحفظ حقوق الصور، كما أن ذلك الموقع يحتوي على الكثير من الفيديوهات في مجالات متعددة بجودة عالية تصل في بعض الأحيان إلى 4K وهناك العديد من المواقع التي تحصل على صورها الحصرية منه.

2.موقع Pixabay

الميزة التي يتيحها ذلك الموقع عن باقي المواقع هو أن لديه تطبيق خاص بالصور ومتاحين على نظام الأندرويد ونظام IOS، وهو يتيح صور مجانية بجودات عالية وتكون مختلفة بطبيعة الحال على حسب الأحجام والأبعاد.

3.موقع burst

يختلف ذلك الموقع كثيرا عن باقي المواقع فهو يتيح إنشاء متاجر إلكترونية للكثير من العملاء فهو موقع يعيطك الصور بدون حقوق، كما أن لديه صور حصرية للكثير من المنتجات وبجودة عالية لهذا إذا كان لديك متجر إلكتروني خاص بك فإنه يمكنك أن تحصل على صور حصرية للمنتجات التي تقوم ببيعها بدلا من الذهاب إلى أحد المصورين وإعطاء الأموال لهم من أجل أن يقوموا بالتصوير.

4.موقع FreeImages

يحتوي ذلك الموقع على عدد كبير جدا من الصور التي يستطيع أي شخص أن يحصل عليها فقد وصل عدد الصور إلى أكثر من 300 ألف صورة، وبهذا يمكنك البحث في آلاف الصور الخاصة بمدونتك أي كان المجال الذي تعمل من خلاله.

5.موقع Pexels

هل تريد صور غير خاضعة لحقوق النشر؟؟… إليك pexels يمكن استخدام تلك الصور في الاستخدامات التجارية دون أن تضطر للحصول على ترخيص، حيث يمكنك البحث من خلال الكلمات الرئيسية ومن ثم الحصول على الصور الأكثر ملاءمة لمقالك.

6.موقع PhotoPin

هو موقع أكثر من رائع حيث ستجد ملايين الصور الخاصة بالمدونين عليه، حيث سيوفر لك الكثير من الصور ذات الصلة بالأقسام التي تبحث عنها وذلك لأنك ستحصل على أفضل الحصرية والتي توجد بأفضل جودة على ذلك الموقع فهو من المواقع المميزة جدا.

7.موقع SpliteShire

هو موقع شهير بالصور الخلابة والتي تتميز بالطبيعة المذهلة وفإن الصور لدى ذلك الموقع مميزة للغاية فلا يمكن تكرار تلك الصور كما أن تلك الصور تتجدد بشكل يومي ويتم إضافة الكثير من الصور إليه وهذا يجعله يختلف كثيرا عن باقي المواقع كما أنه يتم إصدار الصور الخاصة بالموقع عن طريق رخصة إعادة الاستخدام والتي تستمل على الكثير من الأقسام مثل المناظر الطبيعية والطيور النادرة والحيوانات وأيضا السيارات بأنواعها المختلفة.

8.موقع PickupImage

يتيح الموقع ميزة النسخ والتعديل وإضافة الصور بشكل مجاني إلى مواقعك فكما يوجد مواقع تتيج الصور بشكل مجاني فإن أيضا هناك مواقع تتيح الصور ولكن بمقابل مادي يصل في بعض الأحيان إلى عشرون دولار، ولكن المواقع المجانية هي الأفضل.

9.موقع FoodiesFeed

هو أول موقع متخصص في مجال الأطعمة حيث يتميز بوجود الكثير من الصور الخاصة بالطعام فهو مفيد جدا لتلك المواقع التي تختص بالأكلات كما أن عدد المدونين على ذلك الموقع كبير جدا، فبإمكانك الحصول على الصور التي تحتاجها بمجرد البحث عن العلامات الشائعة كالسمك أو القهوة اللحم وغيرها من العلامات المميزة للصور.

10.موقع Wikimedia

فهو موقع يساعدك في التخلص من حقوق الملكية فلديه قاعدة كبيرة من البيانات التي تتيح لك الكثير من الصور المجانية والتي تستطيع بسهولة العثور عليها، كما أنك ستتمكن من الحصول على أصوات حصرية لأي شيء وأيضا على فيديوهات مختلفة وكل ذلك بجودة عالية.

ماذا يحدث إذا تم اختراق حقوق الملكية

إن محرك البحث الأشهر في العالم Google يهتم كثيرا بحقوق الملكية في الكثير من الأشياء حيث لا يحتل موقع أعلى محركات البحث إلا إذا كان موقعك لا يخترق حقوق الملكية سواء كان في كتابة المقالات أو الصور أو الفيديوهات وبالتالي كلما كان المقال حصري بنسبة 100% فهذا يعني أنه سيتصدر محركات البحث بشكل أسرع ولكن ما نتائج إختراق حقوق الملكية؟؟:

  1. حجب الموقع بشكل نهائي أو إخفاءة من محركات البحث.
  2. عدم ظهور البحث في أعلى محركات البحث، عدم ظهور إعلانات أدسنس على ذلك الموقع.
  3. حظر الحساب بشكل نهائي كما أن التعدي عليها يعد أكبر الأخطاء السيو في موقعك والتي تسبب في تراجع موقعك بشكل كبير.

إذا نظرت في نهاية كل صورة توضع على جوجل يتم كتابة قد تكون الصور محمية بموجب حقوق النشر لذلك إذا قمت بالتعدي عليها في موقعك فهذا يعني أنك إذا ما قمت بإستخدام تلك الصورة ستتعرض للكثير من العقوبات التي تؤدي إلى حظر الموقع بشكل نهائي.

في النهاية نرجو أن تكون حصلت على أفضل المواقع الحصرية من خلال موقعنا والتي ستتمكن من خلالها وضع صور على موقعك دون مخالفة حقوق النشر.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عربي تكنوميديا

قد يعجبك ايضا