لاعبي PC سيحصلون على نسخة الجيل الماضي من FIFA 22, المطور يوضح السبب!

كشفت EA مؤخرا عن لعبة FIFA 22 وبجانب ذلك كشفت عن تقنية HyperMotion الجديدة التي ستجعل اللعبة تقدم الجيل الجديد من العاب كرة القدم وهذه التقنية ستكون حصرية فقط على منصات الجيل الجديد PS5 و Xbox SX ومنصة Stadia بينما سيكون مالكي اجهزة الجيل الماضي وايضا PC محرومين من هذه التقنية وبجانب اشياء اخرى ستكون حصرية للمنصات الجديدة.

تقنية HyperMotion تحدثنا عنها بشكل توضيحي في هذا التقرير حيث تعتمد عليها EA من اجل تقديم تجربة لعب ديناميكية محاكية للواقعية من خلال نقل تحركات اللاعبين بشكل كامل الى داخل اللعبة 11vs11 وهذا امر جدا رائع ولكن ما هو ليس رائع ان تحتجز مالكي اجهزة PC خلف جدار الجيل الماضي وحرمانهم من هذه التقنية الجديدة.

EA اكدت في تصريحاتها ( نقلاً عن Eurogamer) ان نسخة PC من لعبة FIFA 22 ستكون هي نفسها نسخة الجيل الماضي PS4 و Xbox One ويأتي هذا القرار بسبب ان الشركة تريد ان تجعل اللعبة متوفقة مع الحد الادني من قدرات اجهزة PC وتوفير تجربة لعب خالية من اي مشاكل فنية لقاعدة كبيرة من هذا المجتمع, وقال المنتج التنفيذي آرون مكاردي:

إن EA اتخذت قرارًا بالإبقاء على الحد الأدنى من مواصفات الكمبيوتر الشخصي، حتى نتمكن من فتح الأبواب ونكون شاملين لكل من يريد لعب FIFA. عندما نظرنا إلى الجيل الذي نضع فيه نسخة PC، نظرنا إلى معجبينا والإمكانيات التي يمتلكونها مع الأجهزة التي يمتلكونها ولدينا هذه المعلومات لفهم قوة أجهزة الكمبيوتر الموجودة في العالم. وعندما نظرنا إلى ذلك، من أجل تشغيل لعبة الجيل الخامس، كانت المواصفات العالية ستبقي جزء كبير من الجمهور غير قادر على تشغيل اللعبة لذلك قمنا باختيار الاحتفاظ بإصدار PC من اللعبة في الإصدار الرابع حتى نتمكن من فتح الأبواب ونكون شاملين لكل من يريد لعب FIFA.

رغم ان هذا القرار جاء من باب اهتمام EA بجمهور اللعبة وجعل اكبر قدر منهم قادر على تجربتها دون مشاكل الا ان الامر لاقى ردة فعل غاضبة وساخطة من جزء من هذا الجمهور الذي يرى جعل نسخة اجهزة PC هي نفسها نسخة الجيل الماضي هو امر مخيب وغير موفق ابدا.

ما رأيك انت في قرار EA؟

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A