مايكروسوفت، مستقبل Game Pass سيكون بدون كونسول، واللاعب سيتمكن من بث ألعابه عبر التلفاز

تعتبر خدمة مايكروسوفت المتميزة  Game Pass من أكثر الخدمات التي أعجبت اللاعبين من جميع الفئات منذ سنوات عديدة بسبب سعرها الرمزي وألعابها المتنوعة، والآن لا تحاول مايكروسوفت فقط أن تخفض سعرها، بل تحاول جلبها الى كافة الأجهزة المتصلة بالإنترنت، وذلك عن طريق البث السحابي، فهل سينحصر مستقبل الألعاب في البث؟

منذ إطلاق أجهزة الجيل الجديدة إكسبوكس أس | إكس، أصبحت تركز بقوة على على تحسين خدمتها الشهيرة Game Pass حتى أصبح من الصعب حقًا تخيل كيف ستكون أجهزتها الحالية بدون هذه الخدمة، ولكن الشركة تسعى من أجل خدمتها الى ما هو أبعد من مجرد وحدات تحكم وحاسوب منزلي، لذلك تحاول الدخول الى سوق ألعاب البث من أجل أن يصبح الوصول الى الألعاب السحابية سهلاً أكثر مع مرور الوقت، من أجل أن يصل إليها أكبر عدد من اللاعبين.

اليوم وعبر بيان نشر على موقع Xbox ذكرت الشركة بأنها تعمل من أجل جلب خدمة Game Pass إلى أجهزة التلفاز، بدون أن تكون متصلة بالحاسوب المنزلي أو بوحدة تحكم، بل سيكون التلفاز وحده مع ذراع تحكم إكسبوكس وإتصال إنترنت، وتابع البيان:

تعمل Xbox مع مصنعي أجهزة التلفاز العالمية لتضمين تجربة Xbox مباشرة في أجهزة التلفزيون المتصلة بالإنترنت دون الحاجة إلى أجهزة إضافية باستثناء وحدة التحكم “الكونترولر”.

الشركة تعمل أيضًا على أجهزة البث الخاصة بها والتي ستسمح لها بجلب الألعاب السحابية إلى أي شاشة أو شاشة ، مرة أخرى دون الحاجة إلى وحدة تحكم.

يبدو أن الشركة تعمل على قدم وساق من اجل ذلك، ونذكر بأنها دخلت في شراكة مع شركة سامسونج لتقديم الخدمة إلى أجهزة Android الخاصة بها، وفي حال إستطاعت مايكروسوفت الإيفاء بوعدها وتقديم اهذه الخدمة لجميع اللاعبين بسعر الإشتراك الرمزي، أعتقد أنها ستكون أكبر قفزة نوعية تستطيع الشركة الوصول لها.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A