مايكروسوفت تؤكد ان الجيل التالي من اجهزة اكسبوكس تحت التطوير بالفعل..

ما زال الجيل الجديد من اجهزة اكسبوكس لم ينهي عامة الاول منذ اطلاقه في نوفمبر الماضي ولكن هذا لم يمنع مايكروسوفت لكي تنطلق للعمل على الجيل التالي والذي اكدت انه بدأت بالعمل عليه بالفعل.

في تصريح صحفي جديد (عبر موقع eurogamer) قال ليز هامرين رئيس قسم الالعاب والمنصات الترفيهية في مايكروسوفت ان الشركة قد بدأت بالفعل بالعمل على الجيل التالي من اجهزة اكسبوكس ولكن لا تتوقعوا اي تفاصيل حوله في اي وقت قريب واضاف:

نحن بالفعل نعمل بجهد على جهاز الجيل الجديدة التالي، والذي لن يظهر لسنوات. ولكن حتى بينما نبني للمستقبل، فإننا نركز على توسيع تجربة Xbox لتشمل المزيد من الأجهزة حتى نتمكن من الوصول إلى المزيد من الأشخاص, السحابة هي مفتاح أجهزتنا وخارطة الطريق لخدمة Game Pass، ولكن لا ينبغي لأحد أن يعتقد أننا نتباطأ في هندسة وحدة التحكم الأساسية لدينا. في الواقع، نحن نقوم بتسريعها.

هامرين اشار الى ان مايكروسوفت تسعى للوصول الى اقصى عدد من اللاعبين حول العالم من خلال دعم وتوسيع خدماتها السحابية xCloud وخدمة Game Pass التي ستتيح للاعبين الوصول الى العابهم عبر اي جهاز ذكي مثل التلفزيونات الحديثة وغيرها دون الحاجة لامتلاك جهاز اكسبوكس ولكن هذا لن يمنع استمرارهم في اطلاق اجهزة اكسبوكس جديدة في الاسواق والتي تعد جزء اساسي من خطتهم في التوسع في سوق العاب الفيديو.

بينما نواصل التوسع الى الكمبيوتر الشخصي واجهزة الجوال، يظل الجهاز المنزلي هو تجربتنا الرئيسية. نريد أن نقدم أقوى اجهزة منزلية وأكثرها قدرة في العالم، هذه الأجهزة التي تمكّن لاعبينا من الاستمتاع بألعاب مذهلة لسنوات قادمة، بما في ذلك أسلوب اللعب الذي لا يمكننا تخيله حتى الآن.

بالطبع هذه خطوة متوقعة بأت تبدأ الشركات بالعمل بالفعل على منصاتها المنزلية القادمة ولكن هذه المرحلة غالبا ما تكون لجمع البيانات ودراسة المشاكل والاخطاء التي ارتكبت مع الجيل الحالي وتحليلها من اجل وضع قاعدة الاساس للعمل على اجهزة الجيل التالي والتي لا نتوقع ان تظهر على الساحة قبل 5 سنوات من الان على الاقل.

هل انت متحمس لتعرف المزيد عن الجيل التالي للاجهزة المنزلية؟

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A