مايكروسوفت تعقد صفقة للإستحواذ على ZeniMax Media بقيمة 7.5 مليار دولار

عقدت شركة مايكروسوفت صفقة للإستحواذ على ZeniMax Media وهي من بين أكبر الشركات المستقلة لنشر الألعاب، حيث تعود ملكية أكبر الإستديوهات لهذه الشركة، كما تسيطر هذه الشركة على أكبر الإمتيارات في تاريخ الألعاب.

ولقد سيطرت ZeniMax Media خلال الفترة الماضية على إستديوهات Arkane وإمتياز Dishonored و Prey، وبرمجيات id التي تشمل Doom و Quake، وأيضاً Tango Gameworks الذي قدم The Evil Within، وإستديوهات Bethesda Game التي إشتهرت بألعاب The Elder Scrolls وأيضاً Fallout.

Microsoft Bethesda

أيضاً إنتهت الصفقة بين مايكروسوفت و ZeniMax Media بقيمة 7.5 مليار دولار، وهي صفقة نقدية بالكامل، على أن يتم إتمام الصفقة بشكل كامل في النصف الثاني من 2021 بعد أن تحصل على الموافقة النهائية من الجهات التنظيمية المختصة.

ولقد وصلت قيمة شركة ZeniMax Media السوقية خلال عام 2016 إلى 2.5 مليار دولار، كما أشارت عدة تقارير سابقة إلى محادثات الشركة القائمة لإنهاء صفقة بيع خلال هذا العام، واليوم تصل صفقة الإستحواذ إلى نهايتها بعد أن نجحت شركة مايكروسوفت في السيطرة على مجموعة من أكبر إستديوهات الألعاب.

يذكر أن الصفقة القائمة بين ZeniMax Media ومايكروسوفت ستشهد إضافة Bethesda إلى Xbox Game Pass، وأجهزة الألعاب وأيضاً أجهزة الحاسب خلال الأشهر المقبلة.

كما تستحوذ مايكروسوفت وفقاً لهذه الصفقة على الإستديوهات المالكة لعناوين PlayStation الحصرية Ghostwire: Tokyo وArkane’s Deathloop من إستديوهات Tango Gameworks والتي تقدم لاحقاً لجهاز PS5، لذا نترقب التغييرات التي ستطرأ في عالم الألعاب بعد هذا الإعلان الهام.

المصدر

تعليقات