مايكروسوفت تنهي دعم Windows 10 في 14 أكتوبر 2025

تُنهي Microsoft دعمها لنظام التشغيل Windows 10 في 14 أكتوبر 2025. وستحتفل بما يزيد قليلاً عن 10 سنوات منذ تقديم نظام التشغيل لأول مرة. كشفت Microsoft عن تاريخ التقاعد لنظام التشغيل Windows 10 في صفحة دورة حياة الدعم المحدثة لنظام التشغيل. أفاد Thurrott أن هذه هي المرة الأولى التي تصف فيها Microsoft على الإطلاق انتهاء دعم Windows 10.

Windows 10

جدول المحتويات

علامة أخرى على أن إصدارًا جديدًا من Windows في الطريق

ليس من الواضح بالضبط متى تم تحديث مستند الدعم ، ولكن أبلغ Thurrott أنه تم توثيقه مسبقًا فقط “متى ستترك إصدارات معينة من ويندوز 10 الدعم” ، وليس نظام التشغيل بأكمله. قد يكون تلميحًا آخر إلى أن إصدارًا جديدًا من Windows في الطريق.

يبدو أن مايكروسوفت مستعدة لإطلاق ويندوز 11 هذا الشهر

“تستمر Microsoft في إسقاط تلميحات Windows 11”

قدمت Microsoft الكثير من التلميحات بأنها جاهزة لإطلاق ويندوز 11. تعقد شركة تصنيع البرامج حدثًا خاصًا لنظام التشغيل ويندوز للكشف عن “الجيل التالي” من نظام التشغيل الأسبوع المقبل. يبدأ الحدث في الساعة 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، وتتضمن دعوة الحدث نافذة تخلق ظلًا بمخطط يشبه الرقم 11. كما أن مديري Microsoft قد أثاروا إعلان “الجيل التالي من Windows ” لعدة أشهر ، بل إن أحدهم وصفه “كإصدار جديد من Windows” مؤخرًا. قامت Microsoft أيضًا بإثارة ويندوز 11 خلال مقطع فيديو مدته 11 دقيقة الأسبوع الماضي.

نتوقع أن تعلن Microsoft عن إصدار جديد من ويندوز مع تغييرات كبيرة في واجهة المستخدم وإصلاح شامل لمتجر ويندوز . تعمل Microsoft على شيء يُطلق عليه اسم “Sun Valley” ، والذي أشارت إليه الشركة على أنه “تجديد مرئي شامل لنظام ويندوز “. سيكون هناك العديد من التغييرات الأخرى ، لذا اقرأ تغطيتنا السابقة لمعرفة ما يمكن توقعه.

15 ميزة نريد رؤيتها في ويندوز 11

Windows 11 ويندوز 11

التزمت Microsoft في الأصل بـ 10 سنوات من الدعم لنظام التشغيل ويندوز 10 ، مع تحديد تاريخ انتهاء الدعم الأساسي الأصلي في 13 أكتوبر 2020. لم تبدأ نهاية الدعم السائدة هذه بعد ، حيث كانت Microsoft تقدم تحديثات منتظمة وتمدد دعم ويندوز 10 النشط .

ما زلنا في مرحلة الدعم الممتد لنظام التشغيل ويندوز 10 حتى الآن ، وهي الفترة التي لا تضيف فيها Microsoft ميزات جديدة إلى نظام التشغيل وتحتفظ ببساطة بالدعم من خلال إصلاحات الأخطاء وتصحيحات الأمان.

لقد كان Windows 10 إصدارًا غير معتاد لشركة Microsoft ، حيث ابتعد عن إيقاعه المعتاد بإصدار إصدار جديد من نظام التشغيل كل بضع سنوات. بدلاً من ذلك ، نقلت Microsoft Windows إلى خدمة أكثر ، وتحديثها مرتين سنويًا بميزات جديدة. قد تكون Microsoft قد وصفت ويندوز 10 بأنه “الإصدار الأخير من ويندوز ” ، ولكن قد مر الآن ما يقرب من ست سنوات منذ إطلاقه ويبدو أن Microsoft جاهزة للانتقال إلى شيء جديد.

ويندوز 11

مايكروسوفت ويندوز

مايكروسوفت ويندوز (بالإنجليزية: Microsoft Windows)‏ هو نظام تشغيل رسومي، من إنتاج شركة مايكروسوفت. بدأ نظام التشغيل كواجهة رسومية لمايكروسوفت إم إس-دوس عام 1985، في خطوة للاستجابة للاهتمام المتزايد في واجهات المستخدم الرسومية.

جاء مايكروسوفت ويندوز ليسيطر على سوق الحاسبات الشخصية في العالم حيث بلغت حصته ما يزيد عن 90% من السوق متفوقا على نظام التشغيل ماك الذي صدر في 1984.

أحدث إصدار من ويندوز هو ويندوز 10، وأحدث نظام للهواتف هو ويندوز فون 10، وأحدث إصدار للخوادم هو ويندوز سيرفر 2018.

تاريخ إصدارات مايكروسوفت ويندوز

تصف عبارة ويندوز كل أجيال منتجات أنظمة التشغيل التي أنتجتها مايكروسوفت، ما عدا النظام الأول لمايكروسوفت دوس بالطبع، هذه المنتجات مصنفة عامة في التالي

  • الإصدارات الأولية

يعود تاريخ نسخ ويندوز إلى سبتمبر 1981، عندما صمم تشيس بيشوب أول نموذج لِجهاز إلكتروني وبَدء مشروع “مدير الواجهة” وتم الإعلان عنه في نوفمبر 1983 بعد أبل ليزا ولكن قبل ماكنتوش تحت اسم “ويندوز”، ولكن ويندوز 1.0 لم يصدر حتى نوفمبر 1985. وكان ويندوز 1.0 يفتقد للتميز في الأداء الوظيفي، وقد حقق شعبية قليلة مقارنة بنظام تشغيل أبل، لم يكن ويندوز 1.0 نظام تشغيل مكتمل نسبيا إنما كان امتداد لمايكروسوفت دوس. قشرة ويندوز 1.0 كانت معروفة بإسم أم إس دوس بالإنجليزي (ms DOS) التنفيذية، كان النظام مزودا ببرامج أخرى مثل: الحاسبة، التقويم، ملف بطاقة (بالإنجليزية: Cardfile)‏، عارض Clipboard، الساعة، لوحة التحكم، المفكرة، الرسام، طرفية (بالإنجليزية: Terminal)‏ والكاتب. ويندوز 1.0 لم يكن فيه خاصية تداخل النوافذ وبدلا عن ذلك كانت النوافذ متجاورة فقط، مربعات الحوار تستطيع الظهور فوق النوافذ الأخرى.

  • ويندوز 3.0 و 3.1

  • ويندوز 95

  • عائلة ويندوز إن تي

  • ويندوز إكس بي

  • ويندوز فيستا، 7

  • ويندوز 8

  • ويندوز 8.1

  • ويندوز 10

  • ويندوز سي إي

اقرأ أيضًا

 

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عرفني دوت كوم