مايكروسوفت: نحن لا نشترط ان تكون جميع العابنا خدمات مستمر او موسمية..

مايكروسوفت تسعى للموازنة ما بين تنويع العناوين التي يمكن لاستيديوهاتها ان تقدمها وما بين اعطاء فرق التطوير الحرية في العمل على هذه العناوين دون اجبارهم على اتجاه محدد يمكن ان يسيروا عليه, لذلك ليس جميع العابها ستقدم محتوى توسعي موسمي او تعمل كخدمة حية متوسعة على مر الوقت وهذا ما اكده مات بووتي من مايكروسوفت.

خلال لقاء خاص مع صحيفة The Guardian قال بووتي ان نجاح العاب متوسعة مثل Minecraft و Sea of Thieves على عدة منصات لا يعني ان الشركة ستضع في الاعتبار اولوية ان تكون جميع عناوينها القادمة تعمل كخدمة حية مستمرة او نظام حلقات موسمية.

ليس لدينا أي توجيه أو تفويض ينص على أن كل لعبة يجب أن تكون لعبة مستمرة, خذ على سبيل المثال Psychonauts. قد يكون هناك Psychonauts 3، لكنني لن أخبر [المصمم] Tim Schafer بالذهاب لتحقيق ذلك. بمعرفته بتاريخ الألعاب التي يصنعها، لا أعتقد أنه سيصنع لعبة لها مواسم وتستمر لمدة خمس سنوات..

كذلك اوضح بووتي كيف أن الألعاب السردية الفردية لا تزال مهمة بالنسبة إلى Xbox ولن يتم المساس بها بإضافة محتوى يعتمد على الموسم.

تتمتع لعبة Sea of ​​Thieves بعمر طويل، وسيكون طور تعدد اللاعبين الخاص بلعبة Halo مبني على أساس المحتوى الموسمي، ولكن هذا لا يعني اننا سنطلب من استيديو Compulsion Games الخاص بنا في مونتريال بالذهاب لبناء شيء يعتمد علة المحتوى الموسمي أو محتوى اضافي DLC من ستة أجزاء أو شيء من هذا القبيل.

من خلال هذه التصريحات يتضح لنا ان مايكروسوفت تسعى للتركيز على العناوين السردية الفردية كما هو الحال مع استيديوهات بلايستيشن التي اثبتت نجاحها في هذا الامر بينما لن يكون هناك اجبار لاستيديوهات اكسبوكس لوضع محتوى تعدد لاعبين او نظام حلقات منفصلة تمتد لعدة شهور من اجل اطالة عمر العابها وهذا امر مطمئن لجمهور اكسبوكس.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A