متجر تطبيقات ابل يحقق نمو مضاعف عن متجر Google Play في الربع الثالث من 2020

إستطاع متجر تطبيقات ابل أن يسجل نمو مضاعف ليتفوق على متجر جوجل بلاي في الربع الثالث من 2020، حيث سجل متجر تطبيقات ابل 19 مليار دولار بزيادة بنسبة 31% عن نفس الربع من العام الماضي.

إرتفعت نسبة عمليات تثبيت التطبيقات بشكل ملحوظ في جميع أنحاء العالم خلال الربع الثالث من عام 2020، حيث وصلت عمليات تثبيت التطبيقات إلى 36.5 مليون تطبيق من متجر ابل ومتجر جوجل بلاي، أي بنمو بنسبة 23.3%.

App Store Google Play Store Q3

أيضاً وصلت قيمة الإنفاق العام في متجر ابل ومتجر جوجل بلاي خلال ثلاثة أشهر إلى 29.3 مليار دولار، أي إزدادات معدلات الإنفاق بنسبة 32%، ولقد أشار تقرير Sensor Tower إلى أن إنتشار فيروس COVID-19 كان اللاعب الرئيسي في إتجاه الكثير من المستخدمين إلى تثبيت التطبيقات والألعاب.

كما أكد التقرير على أن متجر تطبيقات ابل إستطاع أن يسجل نمو مضاعف مقارنة بمتجر جوجل بلاي، وذلك بالرغم من إستحواذ منصة الأندوريد على نسبة 85% من سوق الهاتف في جميع أنحاء العالم، إلا أن نسبة الإنفاق في متجر تطبيقات ابل تأتي بنسبة أعلى من جوجل بلاي.

ولقد حقق متجر تطبيقات iOS قيمة 19 مليار دولار بنمو بنسبة 31% عن نفس الربع خلال عام 2019، بينما حقق متجر جوجل بلاي 10.3 مليار دولار فقط، إلا أنه نمو بنسبة 33% عن العام الماضي لمتجر جوجل بلاي.

المصدر

تعليقات