متجر تطبيقات ويندوز 11 الآن أكثر فائدة

يحصل متجر تطبيقات ويندوز 11 على التطبيقات التي يهتم بها الأشخاص أخيرًا ، يتحسن متجر ويندوز وظيفياً من مايكروسوفت لنظام التشغيل ويندوز ، وهو  في ظل نظام التشغيل ويندوز 11. متجر ويندوز الذي طالما كان لايؤدي الغرض من وجوده وكان لايهتم بهِ مستخدمي ويندوز. الآن متجر ويندوز اصبح متجر  ذو قيمة.

متجر تطبيقات Windows 11 الآن أكثر فائدة

جدول المحتويات

السماح لمزيد من التطبيقات بالدخول إلى متجر تطبيقات ويندوز 11

في حين أن هناك إصلاحًا شاملاً لواجهة المستخدم وبعض التحسينات في السرعة ، فإن التغيير الرئيسي هو السماح لمزيد من التطبيقات بالدخول إلى المتجر. في الأسبوع الماضي وحده ، بدأت بعض التطبيقات الشهيرة في الظهور في Microsoft Store على ويندوز 11 ، مما يجعلها أكثر فائدة من ذي قبل.

اقرأ ايضاً : مميزات ويندوز 11 windows – موضوع شامل

متجر تطبيقات ويندوز 11 الآن أكثر فائدة 1

التطبيقات الشهيرة التي دخلت متجر مايكروسوفت

شق كل من OBS Studio و Zoom و Canva و WinZip و Adobe Acrobat Reader طريقهم إلى متجر Microsoft في الأسبوع الماضي ، إلى جانب ملحقات مستعرض Microsoft Edge. تعد هذه الإضافات المبكرة ، خلال فترة تجريبية لنظام التشغيل Windows 11 ، بداية واعدة.

يتغير متجر Microsoft على نظام التشغيل Windows 11 ، وفي نهاية نظام التشغيل Windows 10 ، ليشمل أي تطبيقات سطح مكتب تقليدية. قامت Microsoft سابقًا بتقييد المطورين بتطبيقات Windows العالمية الخاصة بها ، قبل السماح لبعض تطبيقات اجهزة الكمبيوتر التي تم تجميعها باستخدام متجرها للحصول على التحديثات. الآن يمكن أن يكون أي تطبيق جزءًا من المتجر ، وهي خطوة تتماشى مع Windows Package Manager الذي أصدرته Microsoft العام الماضي.

Windows Package Manager الذي أصدرته Microsoft العام الماضي.

سرعان ما أصبح برنامج Windows Package Manager من Microsoft أفضل من متجر Windows في أقل من 24 ساعة ، حيث قدم تطبيقات مثل Zoom و WinRAR التي كانت مفقودة من المتجر الرئيسي. وهو يشتمل الآن على Discord و Google Chrome و Firefox والعديد من التطبيقات الشائعة الأخرى. حتى أن هناك واجهة ويب رائعة لجهة خارجية يمكنك استخدامها معها.

يُعد Microsoft Store بشكل أساسي الآن واجهة أمامية لـ Windows Package Manager وأمر WinGet المستخدم لتثبيت التطبيقات من مستودع Microsoft. وهذا يعني أننا سنرى المزيد من التطبيقات تظهر في المتجر في الأسابيع المقبلة. لقد ألمحت Mozilla ، على سبيل المثال ، إلى أن Firefox سيكون متاحًا قريبًا.

متجر تطبيقات ويندوز 11 الآن أكثر فائدة 2

متاجر تطبيقات منافسة في متجر  Microsoft

قد نرى في النهاية متاجر تطبيقات منافسة في Microsoft Store ، مثل Steam أو Epic Games Store. قال رئيس Windows Panos Panay إن الشركة منفتحة على امتلاك Steam أو Epic Games Store في متجر Microsoft ، ومن المحتمل أن تعمل كوسيلة للربط بالتطبيقات والألعاب المتوفرة في مكان آخر.

جزء من جاذبية المتجر الجديد للمطورين هو السماح للتطبيقات بأنظمة التحديث الخاصة بهم ، ولكن أيضًا تغيير من قبل Microsoft للسماح للمطورين بالاحتفاظ بنسبة 100 في المائة من الإيرادات من التطبيقات إذا كانوا يستخدمون أنظمة دفع بديلة. ومع ذلك ، لا ينطبق هذا التغيير على الألعاب. سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى نرى كيف سيؤثر خفض Microsoft لعائدات اللعبة ، من 30 إلى 12 بالمائة بدءًا من الأول من أغسطس ، على المتجر.

لايزال متجر ويندوز 11 مليء بالتطبيقات غير المرغوب فيها

في حين أن إضافات التطبيقات الجديدة هذه مفيدة ، لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به. المتجر مليء بالتطبيقات غير المرغوب فيها ، مع استمرار ظهور العديد من التطبيقات والأدلة وبرامج crapware المزيفة في نتائج البحث. سيستغرق الأمر بعض الوقت من Microsoft لتنظيف هذا الجزء من المتجر ، لا سيما لأن المطورين قد تخلوا عن متجر Microsoft لمدة طويلة لدرجة أن العديد من هذه التطبيقات غير المرغوب فيها أصبحت الآن في أعلى قسم التطبيقات المجانية.

خاتمة

في كلتا الحالتين ، يسير متجر Microsoft بالتأكيد في الاتجاه الصحيح ، بعد عقد من التجاهل إلى حد كبير. إذا كان بإمكانه الوصول إلى نقطة إدراج كل تطبيق مفيد وشائع ، فهذا تحسن كبير لمستخدمي Windows الذين لن يضطروا بعد الآن إلى البحث في جميع أنحاء الويب للعثور على مُثبِّت موثوق به لتطبيقاتهم المفضلة.

اقرا ايضاً : شرح تثبيت ويندوز 11 windows بالصور والفيديو خطوه بخطوه

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : عرفني دوت كوم