مخترقي شركة EA بدئو بنشر البيانات والاخيرة تقلل من شأن التسريبات..

يبدو ان مخترقي شركة EA قد بدئوا بنشر بعض البيانات الحساسة حول العاب ومشاريع الشركة الى الانترنت في محاولة منهم لابتزازها والرضوخ لمطالبهم.

حسب ما علمنا به عبر موقع VGC فقد تمكن هؤلاء المخترقين من اختراق سيرفرات شركة EA والحصول على ما يصل الى 780 جيجا من البيانات والمعلومات التي اكدتها الشركة فيما بعد عن تضمنها معلومات حول الكود المصدري لمحرك Frostbite المخصص في تطوير لعبة Battlefield بجانب عدد من البرمجيات الخاصة التابعة للشركة.

حسب تقرير نشره موقع Vice اليوم فقد بدأ هؤلاء المخترقين بنشر بعض البيانات والتي يبلغ حجمها 130 جيجا حتى الان على الانترنت للعامة وبالتزامن مع نشر هذه البيانات اصدروا تصريحا بسرعة الاستجابة لمطالبهم والا فسوف يقوموا بنشر المزيد منها خلال الايام القليلة القادمة.

إذا لم يتصلوا بنا أو لم يدفعوا لنا، فسنواصل نشره..

يبدو أن البيانات التي تم نشرها حتى الان تتضمن اكواد لبعض أدوات EA الداخلية ومتجر Origin الخاص بها بينما قدم المخترقون لموقع Vice لقطات شاشة تظهر على ما يبدو بيانات متعلقة بلعبة The Sims لم يتم نشرها على الملئ بعد.

أخبر متحدث باسم EA الموقع المذكور أن الشركة كانت على علم بنشر هذه البيانات من قبل المخترقين وقامت بتحليلها واستكشاف محتوها، لكنها قللت من المخاطر المرتبطة بها. وقالوا:

في هذا الوقت، ما زلنا نعتقد أن هذه التسريبات لا تحتوي على بيانات تشكل أي قلق على خصوصية اللاعب، وليس لدينا سبب للاعتقاد بأن هناك أي مخاطر مادية على ألعابنا أو أعمالنا أو لاعبينا, نحن نواصل العمل مع مسؤولي إنفاذ القانون الفيدرالي كجزء من هذا التحقيق الجنائي المستمر.

قال المتحدث أيضًا إن EA نفذت إجراءات أمنية جديدة بعد عملية الاختراق هذه لتأمين عدم حدوثها مرة اخرى, ووفقًا لموقع Vice فقد اقتحم المخترقون EA من خلال تسجيل الدخول إلى أحد حسابات Slack الخاصة بها باستخدام رمز تم شراؤه من سوق السوداء مقابل 10 دولارات فقط، قبل خداع فريق دعم تكنولوجيا المعلومات في الشركة الذين منحوهم إمكانية الوصول إلى شبكتها الداخلية.

حتى الان لا نعلم كيف ستتعامل شركة EA مع بدء عملية تسريبات هذه ولكن في حال اتخذت منحدر قوي وبدأ بياناتها الحساسة بالظهور عل الانترنت نتوقع ان تكون هناك ردة فعل مختلفة عن الوضع الحالي.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A