مغادرة مدارء كبار بعد أربعة أشهر من استحواذ EA على Codemasters

استحوذت شركة EA قبل عدة اشهر سابقة من هذا العام على شركة Codemasters المختصة في تطوير العاب سباقات السيارات، حيث اصبحت ملكيتها تعود الآن إلى شركة Codex Games Limited التابعة بشكل غير مباشرة لشركة EA،  وبعد اتمام هذه الصفقة من المفترض ان يستقيل جميع المدراء التنفيذيين في Codemasters بشكل فوري من فسح المجال للمالك الجديد بقيادة الشركة.

قبل قليل أكدت شركة Electronic Arts عن مغادرة الرئيس التنفيذي والمدير المالي لشركة Codemasters بعد أربعة أشهر فقط من استحواذها على الشركة، حيث أكدت EA في بيان حصل عليه موقع GI.biz (عبر VGC) أن الرئيس التنفيذي فرانك ساجنير وكذلك المدير المالي رشيد فاراتشيا سيغادران Codemasters وتابعت الشركة في بيانها:

لقد كانت قيادة راشد المالية أيضًا جزءًا لا يتجزأ من نجاح Codemasters، وتشمل مساهماته قيادة عمليات الاستحواذ الرئيسية، والإدراج في سوق الأوراق المالية في عام 2018، وقيادة العناية الواجبة ودمج Codemasters في EA.

نحن ممتنون للغاية لفرانك وراشد على كل ما قاموا به من أجل Codemasters و Electronic Arts، ونتمنى لهم جميعًا كل التوفيق. نحن نعلم الثقافة التي أنشأوها وستعيش روحهم الابتكارية في الاستوديو من خلال فريق قيادتهم المتميز .

بلغت قيمة صفقة الاستحواذ 1,2 مليار دولار وحسب تصريحات الشركة الاخيرة فسيكون هذا الاستحواذ خطوة جديدة وكبيرة نحو عهد جديد في عالم العاب سباقات السيارات.

يذكر ان شركة Codemasters تمتلك حقوق نشر الكثير من ألعاب السباقات بما في ذلك سلسلة Dirt و F1 و Grid و OnRush كما حصلت الشركة مؤخرا على حقوق بطولة FIA World Rally Championship (WRC) وفي عام 2019 استحوذت على استديو Slightly Mad المطور لسلسلة العاب السيارات Project Cars و Fast & Furious Crossroads.

رابط الموضوع الأصلي
المصدر الأصلي : VGA4A