مقابلة مخرج القصة بلعبة Assassin Creed Valhalla

Ac Article

مع الكشف عن الجزء الجديد من سلسلة العاب اساسنز كريد من شركة يوبي سوفت تسنت لنا الفرصة بالأسبوع الماضي بدعوة من قسم الشرق الأوسط بالشركة بمقابلة مخرج القصة Darby McDevitt للعبة Assassin Creed Valhalla، في هذه المقابلة تعرفنا على أشياء مختلفة منها كيفية إختيار فريق العمل للحقبة الزمنية التي تدور فيها القصة وأيضا العديد من العناصر المختلفة عن اللعبة. Darby McDevitt عمل على أجزاء مختلفة من سلسلة Assassin Creed من Revelation إلى Black Flag.

– في بداية كل مشروع Assassin Creed كيف يتم إختيار الحقبة الزمنية؟ وماهو سبب إنجذابكم لهذه الحقة الزمنية؟

هنالك العديد من الخطوات المختلفة التي تجعلنا نختار حقبة زمنية معينة، قصة الجزء الأول كانت مبنية على الحشاشين و أعدائهم Templar، ومع الجزء الثاني عندما ركز فريق التطوير على طرح النهضة الإيطالية لاحظنا بأن طريقة هذه السلسلة تعطينا الفرصة بتقديم أجزاء عديدة بفترات زمنيه مختلفة، اذا بهذه الطريقة نختار الفترات الزمنية المثيرة و التي كان لها تأثير على الحياة في تلك الأيام، والطريقة الأخرى هي تركز أكثر بشكل أكبر على ما هو الدور الذي نريد أن نقدمه للاعب وكمثال مع جزء Blackflag آردنا أن نعكس دور القرصان للاعبين، فلم يكن تركيزنا على الفترة الزمنية فقط بل كان معايشة حياة القراصنة. في Assassin Creed Valhalla آردنا أن نعطي اللاعب دور “الفايكنج” وبنفس الوقت نعرفهم أكثر عن العصور المظلمة الأنجليزية.

– الفايكينج معروفين بعنفهم، وأحد أكبر مصادر الدخل لهم هي المتاجرة في العبيد، هل هذه النقطة ستكون جزء من القصة أو المهمات الجانبية؟

صحيح الفايكنج والجميع في تلك الفترة الزمنية كانوا يتاجرون بالعبيد، نحن لا نتجنب هذا الطابع في اللعبة وهو شيء مذكور أثناء اللعبة، لكن لن نتعمق فيها بشكل كبير لأنه أحد المواضيع الحساسة التي إذا لم تتعمق فيه وتوضحه وتشرحه بشكل شامل، في الغالب ستطرح عوامل غير كافية، لذلك تجنبنا طرحة كنقطة أساسية.

– في الفترة التي يبدأ فيها تصميم أسلوب اللعب، ما هي العناصر التي تحدد الحركات المعينة التي ستكون مهارة تكسبها عندما يرتفع مستواك ومهارة سوف تكسبها عن طريق أحداث القصة أو فقط جزء من حركة الشخصية؟

هنا يأتي دور المخرج القصصي، وظيفتي ليست فقط التأكد من النص، بل أيضا عناصر في أسلوب اللعب، بحيث عندما تكسب مهارة معينه عن طريق القصة، ماهو العنصر القصصي التي تطرحه لك هذه المهارة الجديدة، الكثير من المهارات في اللعبة ستكسبها عن طريقة مقابلتك للـAssassins وهنالك مهارات أخرى سوف تتعلمها مع إستكشاف عالم اللعبة.

– لاحظنا في الإستعراض بأن البطل يستطيع حرق المنازل بالأسهم النارية، فهل أستطيع أستعمال النار من صالحي أثناء القتال؟

المنزل بالكامل لن يحترق فقط السقف وكلما ماتحرق أكثر الأجواء من حولك ستتغير وسكان قرى هذه القرية سيكونوا خائفين منك، تستطيع إستعمال النار من صالحك اذا رميت علبة زيت على خصمة وثم رميته بسهم ناري.

الحديث مع Darby McDevitt كان ممتع و الرجل شغوف جدا بهذا المشروع لدرجة حمستني لتجربة اللعبة عندما تصدر في نوفمبر ١٧ على أجهزة الجيل الحالي و الجيل الجديد و PC

مصدر

قد يعجبك ايضا
تعليقات