Computing Category
Games Category

مواصفات هاتف iPhone 12 – ايفون 12

مواصفات هاتف iPhone 12  – ايفون 12

  • الشاشة: 6.2 بوصة
  • الكاميرا: 12MP
  • الذاكرة العشوائية: 4 جيجابايت
  • البطارية: 3200 ملى امبير
  • نظام التشغيل: IOS 14
  • المعالج: Apple A14

مواصفات هاتف iPhone 12 – ايفون 12 - جدول المواصفات

عام

العلامة التجارية Apple iPhone
الموديل iPhone 12 - آيفون 12
نظام التشغيل IOS 14
تاريخ الاعلان عنه سبتمبر 2020
التوفر فى الاسواق ابتداء من شهر أكتوبر، 2020
مواد التصنيع زجاج من الخلف بإطار من الألومنيوم

الهيكل

الأبعاد الطول 150.9 العرض 75.7 السمك 8.3 مليمتر
الوزن 194 جرام (6.42 أوقية)
الالوان أسود، أحمر، أصفر، أزرق، كورال، أبيض

الشاشة

حجم الشاشة 6.1 بوصة، نسبة استحواذ الشاشة للموبايل 82%
النوع OLED، كابستف، تعمل باللمس، 16 مليون لون
الدقة 1792 × 828 يدعم الابعاد الجديدة 19.5:9
البكسل فى كل نقطة 326 بكسل
حماية الشاشة زجاج مقاوم للخدش، للزيوت وبصمات الأصابع، طلاء oleophobic
اللمس المتعدد
ميزات اخرى للشاشة - نغمة حقيقية (True-tone)
- التدرج اللوني الواسع
- 120 هرتز لمس الاستشعار
- نسبة التباين 1400:1 (النسبة القياسية)

المواصفات الداخلية

اجهزة الاستشعار التعرف على الوجه، مستشعر التسارع والقرب، بوصلة والبارومتر، مستشعر الإضاءة المحيطة
Chipset Chipset is a group of integrated circuits designed to perform one or a more dedicated functions, often with real time computing constraints, Popular smartphones are equipped with more advanced embedded chipsets that can do many different tasks depending on their programming. Apple A13 Bionic
المعالج "CPU" سداسي النواة (2x2.65 جيجاهرتز Lightning + 4x1.8 GHz Thunder)
معالج رسومى "GPU" Apple GPU
الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت
الذاكرة الداخلية 64/256/512 جيجابايت
منفذ ذاكرة اضافية لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية

الكاميرا

الخلفية مزدوجة:-
- 12 ميجا بكسل، 26mm (عريضة)، 1/2.55", 1.4µm, PDAF, OIS، بفتحة عدسة f/1.8
- 12 ميجا بكسل، 13mm (عريضة جدا)، فتحة عدسة f/2.4
ميزات اخرى للكاميرا التركيز التلقائى بالليزر، فلاش ليد رباعى ثنائى النغمة، بانوراما، HDR
الفيديو - 2160 بكسل، 24/30/60 إطار فى الثانية
- 1080 بكسل، 30/60/120/240 إطار في الثانية
- 720 بكسل 240 إطار في الثانية
- تسجيل صوت ستريو
الكاميرا الأمامية 12 ميجا بكسل + TOF 3D camera، فتحة العدسة f/2.2

البطارية

سعة البطارية 3110 ملى امبير، ليثيوم ايون، غير قابلة للزالة
الشحن السريع
ميزات اخرى للبطارية - الشحن السريع بقدرة 18W - شحن لغاية 50% خلال 30 دقيقة مع محول طاقة بقدرة 18 واط أو أعلى (يباع على حدة)
- يدعم QI للشحن اللاسلكي
- USB Power Delivery 3.0
- الشحن اللاسلكى العكسى

الاتصالات

الشبكات GSM / CDMA / HSPA / EVDO / LTE
الشريحة الاولى Nano Sim
الشريحة الثانية لا
واى فاى Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/ad, dual-band, hotspot
بلوتوث نعم, اصدار 5.0, A2DP, LE
GPS GPS The Global Positioning System is a satellite-based radio navigation system, GPS permits users to determine their position, velocity and the time 24 hours a day, in all weather, anywhere in the world, In order to locate your position, your device or GPS receiver must have a clear view of the sky. نعم، مع A-GPS, GLONASS, GALILEO, QZSS
NFC
USB 3.0, reversible connector
تصفح انترنت HTML5
راديو اف ام

الصوت

انواع التنبيهات MP3, WAV, اهتزاز
جاك 3.5 مم
م. مانع الضوضاء
مكبر صوت

سعر الهاتف

مواصفات هاتف iPhone 12 – ايفون 12 - اصدارات اللاب توب

  • مواصفات موبايل آيفون 12

     

    ملحوظة: لم يتم إطلاق الجهاز بشكل رسمي ولكن نعرض لكم المواصفات المتوقعة بناء على بعض المعلومات المؤكدة وبعض المواصفات الأخرى لم يتم تأكيدها.

    • نظام التشغيل: يعمل بنظام تشغيل iOS 14 والذي يضم عدد كبير من المميزات الجديدة التي توفر لك المزيد من السلاسة في التعامل مع الهاتف بالإضافة إلى بعض الميزات التي تسهل العمل على المطورين مما يضمن للمستخدم تطبيقات أفضل.
    • الأبعاد: 151.3 × 76.1 × 8.2 ملمتر، الوزن 189 جرام.
    • الشاشة: يبلغ حجم الشاشة 6.2 بوصة، الشاشة من نوع من نوع Liquid Retina IPS LCD تعمل بدقة 1800 × 830 بكسل، نسبة عرض إلى ارتفاع 20:9.
    • المعالج: ثماني الأنوية Apple A14 Bionic وهو المعالج الجديد لشركة ابل لعام 2020 ومصنع بدقة تصنيع بلس 7 نانومتر، مقترن مع معالج رسومي رباعي الأنوية، ويعُد المعالج النقطة الأهم ضمن مواصفات موبايل iPhone 12 لأنه يوفر لك العديد من المميزات سواء للكاميرا أو الهاتف أو حتى استهلاك الطاقة.
    • الذاكرة العشوائية وسعة التخزين: متوفر من طرازين، الطراز الأول بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت مقترن بوحدة تخزين داخلية 128 جيجابايت، الطراز الثاني 4 جيجابايت ايضًا ولكن مقترن مع سعة تخزين 256 جيجابايت.
    • البطارية: تبلغ سعة البطارية 3200 ملى أمبير، تدعم خاصية الشحن السريع بقدرة 20 واط.
    • الكاميرا الخلفية: يضم كاميرا خلفية ثنائية تضم عدد كبير من المميزات، تبهرنا شركة ابل دائما في مؤتمراتها الخاصة بالإعلان عن هواتفها الذكية بالميزات الجديدة والمتقدمة التي تقدمها، وتأتي كاميرا هاتف آيفون 12 بخاصية التصوير السينمائي والتي تمكنك من تسجيل فيديوهات عالية الجودة وتضم أيضًا ميزات جديدة سنذكرها لكم لاحقاً، الكاميرا الخلفية للهاتف بدقة 12 + 12 ميجا بكسل مع فلاش ليد رباعي، تدعم التقاط صور وفيديوهات HDR والتقاط صور بانوراما والعديد من المميزات الأخري (مواصفات الكاميرا بالتفصيل بالجداول اسفل المقالة).
    • الكاميرا الأمامية: بدقة 8 ميجا بكسل، تصوير الفيديو بدقة تصل إلي 2160p.
    • الصوت: طبعا الهاتف لا يضم منفذ السماعات 3.5 ملم ولكن نعتقد أن محبي ايفون اعتادوا على هذا الأمر، على كل حال الجهاز يدعم صوت ستيريو ممتاز وصوت دولبي أتموس.

    iPhone 12 – المميزات والعيوب

    نرى دائما العديد من الإنتقادات لهواتف وأجهزة أبل، معظم الانتقادات والتعليقات السلبية على أجهزة هذه الشركة تكمن في السعر مقابل الأداء، ولكننا نرى دائما ان الشركة تحقق مبيعات ضخمة كل عام أي أنها بالفعل تقدم ما هو ناجح ومرضي للمستخدم، وبالرغم من أننا متأكدين تماماً انها تبالغ في السعر إلا أننا نعتقد أن الانتقادات التي تتعرض لها أكثر مما تستحق.

    علي كل حال سوف نحاول ذكر مميزات وعيوب الهاتف بشكل حيادي ومن واقع استخدام اجهزة الشركة منذ عدة أعوام.

     

    مميزات وايجابيات الهاتف

    • التصميم: هو ميزة ايجابية في هواتف شركة أبل ولكن المشكلة الوحيدة التي تواجهنا في التصميم هو النتوء الكبير الذي بدأ يختفي حتى من الهواتف المتوسطة، وبمناسبة الحديث عن التصميم يأتي الهاتف في عدد كبير من الألوان كما هو الحال مع الطراز الأصغر ضمن هواتف الشركة بالأعوام الماضية، ألوان آيفون 12 هي الأسود والأحمر والأبيض والأسود والأصفر، ويأتي مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68.
    • المعالج والأداء: من أهم الميزات الإيجابية في هاتف iPhone 12 أنه يعمل بواسطة مجموعة شرائح Apple A13 Bionic والذي يوفر لك أداء أفضل مقارنة مع معالج العام الماضي A13 والذي يأتي بهاتفي iPhone 11 Pro Max وايفون 11 الطراز القياسي. يمكنك الهاتف من تشغيل الألعاب ذات الرسوميات القوية بسلاسة وبدون مشاكل بالإضافة إلى أداء ممتاز.
    • البطارية: تبلغ سعة البطارية 3110 ملي أمبير تكفي للاستخدام لفترات طويلة، طبعا هي أقل من البطاريات التي تأتي في الهواتف الرائدة الأخرى ولكن اجهزة ابل تستهلك طاقة أقل من اجهزة الأندرويد نظرا لأن نظام التشغيل أندرويد يتم تطويره ليتناسب مع جميع الأجهزة على عكس نظام IOS الذي يتم تطويره خصيصا لهواتف واجهزة Apple سواء كان ايفون أو ايباد.
    • الكاميرا: هي من أكثر الأشياء التي تركز عليها الشركات في أجهزتها وخصوصًا في الفترة الأخيرة التي شهدت طفرة قوية في عالم كاميرات الموبايلات، وشاهدنا هواوي التي بدأت بإضافة ثلاث كاميرات ثم باقي الشركات الأخرى بدأت تضيف في هواتفها ما يصل إلي 5 كاميرات ونتوقع أن نرى المزيد، أما هاتف iPhone يضم كاميرا خلفية مزدوجة ولكن في نفس الوقت توفر لك أداء ممتاز مع تجربة تصوير غنية بالمميزات.
    • مميزات الكاميرا: تتميز الكاميرا بوجود مستشعر عريض يمكنك من التقاط صور لماحة أكبر تضم عدد أكبر من الأشخاص أو تضم المزيد من التفاصيل في الصور، الكاميرا تدعم الوضع الليلى الذى يوفر لك صور واضحة غير مشوشة أثناء التصوير في الإضواء الخافتة، ايضًا ميزة التصوير السينمائي وهي ميزة تقلل من الاهتزاز بشكل كبير عند تسجيل الفيديوهات وتعطي مستوى ثبات أفضل.
    • الفلاتر و خصائص الذكاء الصناعي: أضافت الشركة المزيد من الفلاتر وبعض التحسينات الجديدة على أداء الذكاء الصناعي لتتمكن من مواكبة التطور الجديد لكاميرات الهواتف المنافسة مثل الكاميرا الموجودة بهواتف سامسونج جالكسي نوت 20 وايضًا سلسلة سامسونج S20 وغيرهم من الجوالات المنافسة لشركة هواوي و شاومي و أوبو والقائمة تطول.
    • سعر ايفون 12 : ميزة قوية نتوقع ان تزيد من مبيعات الجهاز بشكل كبير حيث يأتي الهاتف بسعر أقل من المتوقع أو أقل من المعتاد للأعوام الماضية، سعر الجهاز في مصر والسعودية بالجدول أسفل المقالة يتم تحديث الاسعار بشكل مستمر.
    • الوان ايفون 12: الهاتف يضم عدد كبير من الألوان تناسب جميع الأذواق، ألوان الموبايل هي اللون الأسود والأحمر والأبيض والأسود والأصفر والأبيض.
    • مقاوم للماء والغبار: هذة الميزة باتت ضرورية لمعظم محبي التصوير بشكل جنوني، لقد رأينا في الفترة الماضية عدد كبير من الصور السيلفي تحت الماء على الفيس بوك والشبكات الاجتماعية لأشخاص تلتقط لنفسها صور ذات طابع مختلف عن المألوف، وبخلاف ذلك تعد ميزة جيدة أيضا إذا وقع من الهاتف في الماء لأنه مقاوم للماء والغبار بمعيار IP67 وقد أعلنت الشركة أنه يصل غلي عمق عمق 2 متر لمدة 30 دقيقة.
    • الشحن والبطارية: يدعم خاصية الشحن السريع والشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي الذي يمكنك من شحن هاتف اخر او شحن السماعات اللاسلكية.

    سلبيات وعيوب الهاتف

    • النتوء: بالرغم من أن التصميم يعد ممتاز جداً إلا أننا لا ندري لماذا تتأخر Apple في تطوير النتوء الذي يستحوذ على جزء كبير من الشاشة. نعلم جميعًا عن جوالات آيفون هي الأعلي سعرا بالأسواق ومع ذلك معظم الجوالات التي تأتي في الفئة المتوسطة تأتي بنوتش أصغر من ذلك بكثير.
    • لا يوجد العديد من المشاكل بالهاتف، باختصار تستطيع أن تقول بأن عيوب iPhone 12 تتمحور في النتوء وعدد الكاميرات ومع ذلك نرى أداء الكاميرا ممتاز رغم وجود 2 كاميرا فقط بالخلف مع العلم أن الطراز الأعلى Apple iPhone 12 Pro Max يضم كاميرا أفضل.

    سعر iPhone 12

    تختلف الأسعار بحسب السوق أو مكان الشراء ولكن متوسط سعر آيفون 12 يبدا من 650 دولار أمريكي لطراز 128 جيجابايت، بينما سعر iPhone 12 لطراز 256 جيجابايت في متوسط 720 دولار أمريكي، سعر الهاتف في مصر والسعودية والامارات ستجده بالجداول اسفل المقالة ولا تنسي مشاهدة تاريخ تحديث الأسعار.

    آيفون 12 يأتي باللون الأخضر والأصفر والأرجواني والأبيض والأسود، متوقع الإعلان رسميا عن الهاتف في شهر سبتمبر المقبل من العام الجاري 2020.